تراجع طفيف لأسعار النفط    مجموعة stc تعلن عن نتائجها المالية الأولية الموحدة الموجزة للفترة المنتهية في 31 مارس 2024م.    توطين وتخطيط.. أدوار الهيئة السعودية للمياه    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الثوار يحاصرون معسكرات متمردي تعز
نشر في الوطن يوم 01 - 06 - 2015

نجح رجال المقاومة الشعبية بمعاونة الجيش الموالي للشرعية في تعز جنوبي اليمن، من إحراز تقدم واسع على الأرض، ومحاصرة أهم المعاقل العسكرية التي يتمركز فيها الحوثيون وميليشيات الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، منذ بدء المواجهات قبل أكثر من شهر ونصف.
وقال مصدر عسكري ل"الوطن" إنهم تمكنوا من حصار معسكر قوات الأمن الخاصة من جهتين رئيسيتين، وهو المعسكر الأهم الذي استقدمت قيادته الموالية للمخلوع المئات من ميليشيات الحوثي في مارس الماضي، بهدف إقحامهم في معارك الانقلابيين التوسعية وإسقاط محافظة تعز.
كما تمركزت أسلحة الحوثيين الثقيلة من دبابات ومدفعية داخل المعسكر وبجواره، وارتكبت جرائم فظيعة خلال الأيام الماضية، من خلال قصفها المكثف والعشوائي على أحياء المدينة السكنية.
وأشاد المصدر إلى الدور الذي تلعبه طائرات قوات التحالف في ترجيح الكفة لمصلحة الجبهة المؤيدة للشرعية، من خلال ضربات جوية شنتها، خلال الأيام الماضية، واستهدفت مقر المعسكر وآلياته العسكرية التي طالما تسببت في إلحاق الضرر بالمدنيين ومواقع المقاومة.
وأعقب الغارات الجوية هجوم نفذه رجال المقاومة والوحدات العسكرية الموالية للجيش، من منطقة كلابة غرب مقر المعسكر، واستهدفوا بوابته الغربية بالقذائف والصواريخ، إذ تمكنوا من محاصرته خلال أقل من ثماني ساعات فقط على قصف طائرات التحالف له.
ورافق عملية الهجوم تلك، قصف هستيري بالدبابات ومدافع الهاون لقوات الانقلابيين المتمركزة في مواقع أخرى، وطال القصف الذي وصف بأنه الأعنف معظم أحياء وسط مدينة تعز، من بينها منطقة المسبح، وحي الضبوعة وحي الروضة وجبل الأخوة. وأدى إلى مقتل خمسة مدنيين وجرح أكثر من عشرة آخرين، بينهم أطفال ونساء.
وقال مصدر طبي ل"الوطن" إن من بين المدنيين الذين قتلتهم قذائف الانقلابيين الطفلة رغد الأثوري البالغة من العمر عشر سنوات، في قصف طال منزلهم الكائن في حارة عمار بن ياسر بشارع المغتربين، فيما بلغ الجرحى نحو 12 مدنيا.
كما رافق عملية الهجوم اشتباكات عنيفة بمختلف الأسلحة بين رجال المقاومة الشعبية والميليشيات الانقلابية في شارع الأربعين من جولة السكنية حتى الزنقل.
وصباح أمس، شنت طائرات التحالف غارات جديدة على معسكر قوات الأمن الخاصة، وقلعة القاهرة التي يتمركز فيها الانقلابيون ويقصفون منها الأحياء السكنية.
وقالت مصادر محلية ل"الوطن" إن رجال المقاومة الشعبية كثفوا من خناقهم وحصارهم على المعسكر، وقصفوه بأسلحة المدفعية وقذائف الهاون.
وذكرت المصادر أن المقاومة أسرت عددا من الحوثيين أثناء هجومها على مقر المعسكر من حي كلابة.
وبسقوط معسكر قوات الأمن الخاصة في تعز، يكون أهم معقل للانقلابيين سقط في أيدي رجال المقاومة الشعبية في المحافظة، ومن المرجح أن يتم ذلك خلال الساعات القادمة حسب قيادي في المقاومة الشعبية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.