وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    القضية المركزية    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    البنك السعودي الأول يسجل ملياري ريال سعودي صافي دخل للربع الأول    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    رؤية المملكة 2030 في عامها الثامن    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    مهرجان الحريد    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    العوفي يحتفل بزفاف نجله حسن    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



استغلال الحوثي للهدنة يقتل ويصيب 170 يمنيا
مقاومون يطالبون التحالف باستهداف معدات التمرد
نشر في الوطن يوم 19 - 05 - 2015

عقب كل إخفاق لقوات الانقلابيين الحوثيين وحليفهم الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، في تحقيق تقدم في المعارك التي يخوضونها في مدن يمنية عدة، يلجؤون إلى استخدام الأسلحة الثقيلة التي يملكونها في قصف الأحياء السكنية واستهداف المناطق المأهولة بالمدنيين.
ومع التزام قوات التحالف وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية ورجال المقاومة الشعبية بالهدنة الإنسانية التي استمرت لخمسة أيام، اغتنمت ميليشيات الحوثي وصالح هذه الفرصة وعاودت استخدام آلياتها الثقيلة بكل قوة، بعد أن كانت تلك الآليات والأسلحة في مرمى غارات طائرات التحالف.
وحصلت "الوطن" من مصادر مختلفة على إحصاء أولي للضحايا المدنيين الذين سقطوا جراء استهداف قوات الحوثيين للأحياء المدنية في عدد من المدن اليمنية، منذ بدء سريان الهدنة الإنسانية ليل الثلاثاء الماضي.
وبلغ الإحصاء الأولي للضحايا، 40 قتيلا، وأكثر من 130 جريحا، غالبيتهم من النساء والأطفال، ويتوزعون على أربع محافظات يمنية، هي من ضمن المناطق التي يخوض فيها الانقلابيون معارك عنيفة ضد رجال المقاومة الشعبية والجيش المؤيد للشرعية، وتلك المحافظات التي تعرض فيها المدنيون للقتل والإصابة هي تعز، وعدن، والضالع، ومأرب.
وقالت مصادر محلية وقيادات في المقاومة الشعبية، إن المدنيين الذين استبشروا بإعلان الهدنة الإنسانية، تعرضوا لأبشع أنواع الانتهاكات، حيث قصفت بيوتهم ودمرت على رؤوسهم، كما أبيدت أسر بأكملها جراء قصف الحوثيين للمنازل والأحياء السكنية الآمنة.
ففي محافظة تعز، قصفت قوات اللواء 22 الموالي للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، منازل المواطنين في المدينة وتركز القصف على أحياء الروضة، والجمهوري، والستين، والحوض، والشماسي، والثورة.
وبسبب القصف المكثف على هذه الأحياء السكنية قتل وجرح العشرات من المدنيين غالبيتهم من الأطفال، ما دفع مستشفى الروضة في المدينة إلى إطلاق نداء استغاثة للأطباء والممرضين للمساعدة في إنقاذ الضحايا.
وقالت مصادر في المقاومة في تصريحات إلى "الوطن" إن راجمتين لصواريخ الكاتيوشا وصلتا السبت الماضي، إلى مقر معسكر اللواء 22 لتعزيز قوة المخلوع والحوثيين، وهو ما زاد من مخاوف الاستمرار في الاعتداء على الأحياء السكنية وقتل المدنيين.
محافظة الضالع وأحياؤها السكنية هي الأخرى، تعرضت للقصف بقذائف الهاون والدبابات من مواقع عسكرية للمتمردين الانقلابيين، وطال القصف قريتي الجليلة، والوعرة، وأسفر عن قتلى وجرحى من المدنيين بينهم نساء وأطفال أيضا. ولم يختلف الوضع كثيرا في عدن التي تتعرض لأعنف هجوم من الحوثيين والمخلوع في استماتة غير مسبوقة منهم للسيطرة عليها لأهميتها الاستراتيجية والعسكرية.
وطوال أيام الهدنة تعرضت أحياء مختلفة كحي الممدارة، ودار سعد، لقصف عنيف، أدى إلى مقتل أكثر من 15 مدنيا وجرح آخرين، حسب مصادر طبية تحدثت إلى "الوطن".
وحذر قادة في المقاومة الشعبية من أن عدم استهداف طائرات التحالف للأسلحة الثقيلة التي يمتلكها الانقلابيون قد يضاعف المأساة في صفوف المدنيين، وهو ما ينبئ باحتمال كارثة إنسانية قد تشمل كل منزل وكل بيت، إذا لم تتخذ قوات التحالف والمقاومة الشعبية موقفا موحدا للتعامل مع تلك الأسلحة ووقف عبثها بأرواح الأبرياء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.