"ريمونتادا" مثيرة تمنح الرياض التعادل مع الفتح    محرز: هدفنا القادم الفوز على الهلال    "روشن 30".. الهلال في مواجهة التعاون والاتحاد أمام أبها    شراكة بين "البحر الأحمر" ونيوم لتسهيل حركة السياح    المملكة: صعدنا هموم الدول الإسلامية للأمم المتحدة    "جوجل" تدعم منتجاتها بمفاتيح المرور    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية    تعاون "سعودي أوزبكي" بمجالات الطاقة    وزير الخارجية يستعرض استعدادات"إكسبو 2030″    بدء إصدار تصاريح دخول العاصمة المقدسة إلكترونياً    " عرب نيوز" تحصد 3 جوائز للتميز    "تقويم التعليم"تعتمد 45 مؤسسة وبرنامجًا أكاديمياً    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    السودان يعيش أزمة إنسانية ولا حلول في الأفق    نائب وزير الخارجية يلتقي نائب وزير خارجية أذربيجان    «التجارة» ترصد 67 مخالفة يومياً في الأسواق    فصول ما فيها أحد!    أحدهما انضم للقاعدة والآخر ارتكب أفعالاً مجرمة.. القتل لإرهابيين خانا الوطن    وزير الدفاع يرأس اجتماع «الهيئة العامة للمساحة والمعلومات الجيومكانية»    سعودية من «التلعثم» إلى الأفضل في مسابقة آبل العالمية    «الاحتفال الاستفزازي»    وفيات وجلطات وتلف أدمغة.. لعنة لقاح «أسترازينيكا» تهزّ العالم !    ب 3 خطوات تقضي على النمل في المنزل    شَرَف المتسترين في خطر !    في دور نصف نهائي كأس وزارة الرياضة لكرة السلة .. الهلال يتفوق على النصر    لجنة شورية تجتمع مع عضو و رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الألماني    انطلاق ميدياثون الحج والعمرة بمكتبة الملك فهد الوطنية    الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    الخريجي يشارك في الاجتماع التحضيري لوزراء الخارجية للدورة 15 لمؤتمر القمة الإسلامي    136 محطة تسجل هطول الأمطار في 11 منطقة بالمملكة    تشيلسي يهزم توتنهام ليقلص آماله بالتأهل لدوري الأبطال    مقتل 48 شخصاً إثر انهيار طريق سريع في جنوب الصين    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية ويشهد تخريج الدفعة (103)    كيف تصبح مفكراً في سبع دقائق؟    قصة القضاء والقدر    تعددت الأوساط والرقص واحد    يهود لا يعترفون بإسرائيل !    كيفية «حلب» الحبيب !    ليفركوزن يسقط روما بعقر داره ويقترب من نهائي الدوري الأوروبي    اعتصامات الطلاب الغربيين فرصة لن تعوّض    من المريض إلى المراجع    رحلة نجاح مستمرة    أمير جازان يطلق إشارة صيد سمك الحريد بجزيرة فرسان    «التعليم السعودي».. الطريق إلى المستقبل    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    القبض على فلسطيني ومواطن في جدة لترويجهما مادة الحشيش المخدر    مركز «911» يتلقى (2.635.361) اتصالاً خلال شهر أبريل من عام 2024    نائب أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على عبداللطيف بن عبدالرحمن آل الشيخ    محافظ بلقرن يرعى اختتام فعاليات مبادرة أجاويد2    مباحثات سعودية فرنسية لتوطين التقنيات الدفاعية    مستشفى خميس مشيط للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "التحصينات"    "التخصصي" العلامة التجارية الصحية الأعلى قيمة في السعودية والشرق الأوسط    المنتخب السعودي للرياضيات يحصد 6 جوائز عالمية في أولمبياد البلقان للرياضيات 2024    مبادرة لرعاية المواهب الشابة وتعزيز صناعة السينما المحلية    الوسط الثقافي ينعي د.الصمعان    ما أصبر هؤلاء    حظر استخدام الحيوانات المهددة بالانقراض في التجارب    هكذا تكون التربية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مسؤولون وأعيان قبائل: عاصفة الحزم موقف صارم
نشر في الوطن يوم 30 - 03 - 2015

أكد مسؤولون ومشايخ قبائل أن توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ببدء عملية "عاصفة الحزم" والضربات العسكريات ضد الميليشيا الحوثية في جمهورية اليمن الشقيقة، كان تلبية لمطالب الرئيس الشرعي عبدربه منصور هادي بعد ندائه للمملكة ودول مجلس التعاون الخليجي بالتدخل لعقد مؤتمر تحضره الأطياف السياسية اليمنية كافة تحت مظلة المجلس بمدينة الرياض، وموقفا صارما لمواجهة الفوضى والخراب في اليمن الشقيق.
وأوضحوا أن "عاصفة الحزم" جاءت لتؤكد للعالم أن المملكة حريصة كل الحرص على إعادة الشرعية في اليمن وحفظ أمنه واستقراره.
وأشاد محافظ محايل عسير محمد بن سبرة بالموقف الحازم الذي اتخذته القيادة تجاه ما يعانيه الأشقاء في اليمن من تبعات للتمرد الحوثي استجابة لطلب الرئيس اليمني، مؤكدا بأن "عاصفة الحزم" ستقطع يد أي متربص بأمن وطننا الغالي.
وأضاف: "رسالتنا إلى جنودنا البواسل الذين يحمون حدود الوطن جوا وبحرا وبرا أننا فخورون بكم وبتضحياتكم الكبيرة فأنتم حماة الوطن بعد الله".
كما أكد محافظ حفر الباطن عبدالمحسن العطيشان بأن قرار "عاصفة الحزم" جاء تأكيدا لقدرة المملكة لنصرة الأشقاء في اليمن وحفظ أمنهم واستقرارهم الذي هو جزء من أمن المنطقة. فيما قال محافظ البرك عبدالرحمن آل عبده إن قرار المملكة ودول التحالف بتنفيذ (عاصفة الحزم) جاء بعد محاولات عدة للحوار مع أطراف النزاع للجلوس إلى طاولة التفاوض، إلا أن تلك المحاولات لم تثن تلك الميليشيات الحوثية بل زاد طغيانهم وعبثهم بأمن واستقرار اليمن والاستيلاء على السلطة بقوة السلاح.
بدوره، نوه مدير إدارة الدفاع المدني بمنطقة نجران اللواء عائض الغامدي بقرار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بإطلاق "عاصفة الحزم" لحماية الحكومة الشرعية والدفاع عن شعب اليمن.
وأشار إلى أن القرار موفق وحكيم تؤيده المصالح العليا لبلاد الحرمين الشريفين ودول الخليج العربي والدول العربية والإسلامية، مؤكدا أن "عاصفة الحزم" تعقد عليها الآمال في الحرية والكرامة للشعب اليمني الشقيق بعد توفيق الله.
إلى ذلك، وصف عدد من المسؤولين والمواطنين بمنطقة جازان قرار بدء عملية "عاصفة الحزم" في اليمن الشقيق لحماية حكومته الشرعية والدفاع عن شعب اليمن العزيز الذي يتعرض لاستباحة أرضه وتخريب ممتلكاته وزعزعة استقراره من قوى الميليشيات الحوثية المدعومة من قوى إقليمية ذات مطامع ومشاريع تخريبية بالبلاد العربية بالقرار الصائب والموفق.
وقال المدير العام للمياه بمنطقة جازان المهندس حسين قميري إن قرار المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بمساندة الشرعية في اليمن الشقيق، هو ترجمة حقيقية وصحيحة لحاجة الشعب اليمني الذي خرج رافضا ما يحدث على الأرض هناك وتلبية لاستغاثة أهلنا في اليمن بضرورة تدخل المملكة.
من جانبه أكد المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة جازان الدكتور أحمد السهلي على أن ما حدث في اليمن لا يمكن السكوت عليه بأي حال من الأحوال، وكان لابد من موقف صريح لا يحتمل أي تأويل آخر، خاصة أن هناك من أراد أن ينقض على الشرعية بفرض واقع جديد على الأرض يهدد أمن منطقة الخليج.
كما أعرب شيوخ وأعيان بمنطقة تبوك عن تأييدهم لعملية "عاصفة الحزم" التي تقودها المملكة للدفاع عن الشرعية في اليمن الشقيق، ومنع ميليشيات الحوثي الانقلابية من السيطرة عليه والعبث بمقدراته.
وأكد ل"الوطن" شيخ قبيلة بني عطية الشيخ منصور بن حرب تأييده لعاصفة الحزم لاسترداد الشرعية في اليمن والقضاء على متمردي ميليشيات الحوثي الانقلابية. وبين أن عاصفة الحزم أظهرت تلاحما كبيرا بين قادة العالم العربي والإسلامي باتفاقهم وتأييدهم لهذا القرار السريع الذي جاء في توقيت مناسب وحاسم. وأضاف أن أبناء قبيلة بني عطية يدعمون هذه العمليات لكونها البداية لوحدة اليمن وعودة الشرعية ولأنها ضرورية لردع الحوثيين ومن يساندهم.
فيما أوضح شيخ شمل قبيلة بلي الشيخ سليمان بن رفادة البلوي ل"الوطن" بأن الانقلاب المسلح الذي قامت به جماعة الحوثي في اليمن كان هدفه الرئيس استبدال الشرعية الدستورية التي ارتضاها الشعب اليمني لخدمة مصالح خارجية في المنطقة. وأضاف بأن جماعة الحوثي كانت في طريقها للقضاء على السلطة الشرعية لذلك جاء التدخل العسكري السعودي مع قوى التحالف داعما للشرعية ومحافظا عليها من السقوط والانهيار. وقال إن قبيلة بلي تقف مع القيادة الرشيدة ضد كل معتد متربص بأمن المملكة وأضاف قائلا: "نرحب بالضربات العسكرية ضد الحوثيين فتلك العمليات العسكرية آخر الحلول بعد تمادي الحوثيين في التوسع العسكري وإكمال الانقلاب العسكري على السلطات الشرعية".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.