سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    تعاون مع بيلاروسيا في النقل الجوي    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    دجاجة «مدللة» تعيش حياة المرفهين    عدوان الاحتلال.. قتل وتدمير في غزة ورفح    في إياب نصف نهائي يوروبا ليغ.. ليفركوزن لحسم التأهل أمام روما.. وتجدد الصراع بين أتالانتا ومرسيليا    91 نقطة أعلى رصيد (نقطي) في تاريخ الكرة السعودية.. رقم الحزم التاريخي.. هل يصمد أمام الزعيم؟    الاتحاد يواجه الهلال على ذهب نخبة الطائرة    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    ولي العهد يهنئ رئيس الوزراء الصربي    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    هيئة التراث توقّع اتفاقية تعاون مع جامعة يورك البريطانية    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    طريقة عمل كفتة الدجاج    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    القيادة تعزي رئيس البرازيل إثر الفيضانات وما نتج عنها من وفيات وإصابات ومفقودين    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة من اليوم وحتى الإثنين.. والدفاع المدني يحذّر    أعطيك السي في ؟!    سمير عثمان لا عليك منهم    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    مسؤول مصري ل«عكاظ»: مفاوضات القاهرة مستمرة رغم التصعيد الإسرائيلي في رفح    ميزانية إنفاق توسعي رغم العجز    «إيكونوميكس»: 5.5% نمو اقتصاد السعودية «غير النفطي»    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    وغاب البدر    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    إحباط مخطط روسي لاغتيال زيلينسكي    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    «إثراء» يسرد رحلة الأفلام السعودية في 16 عاماً عبر «متحف حكاية المهرجان»    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    احذروا الاحتراق الوظيفي!    الفيضانات تغرق مدينة بالبرازيل    سعود بن مشعل يكرم متميزي مبادرة منافس    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    انتهاك الإنسانية    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"عين مواطن" تغلق مطعما شهيرا في "تحلية جدة"
نشر في الوطن يوم 08 - 12 - 2014

أضحت وسائل التواصل الاجتماعي الحديثة بأنواعها كافة وسيلة مراقبة فورية وسريعة الانتشار لكل مخالفة من مخالفات الخروج عن النظام في كل قطاع حكومي أو خاص حيث أصبحت "كاميرا المواطن" أو ما تعارف عليه المجتمع بإطلاق مسمى "المواطن الصحفي" هي المساعد والمعين للمراقبين الميدانيين.
وهو ما ظهر جليا ظهر أمس من خلال رصد أحد المواطنين بمقطع "فيديو" لأحد عمال مطعم شهير في شارع التحلية بجدة وهو يمدد قطعة من العجين على أرض المطعم مباشرة ومن ثم يجهزها للدخول في الفرن حيث أدت سرعة انتشار المقطع إلى تحرك أمانة جدة بشكل عاجل لإغلاقه فورا.
وأكدت الأمانة إغلاق بلدية جدة الجديدة المطعم بعد رصد عدد من المخالفات الصحية والبلدية منها سوء تداول المواد الغذائية وثبوت استخدام الأرضيات في إعداد وتجهيز الأطعمة، وتجري متابعة الموقع للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية وتصحيح المخالفات المرصودة. من جهته أوضح المتحدث الرسمي لأمانة جدة محمد البقمي ل"الوطن" أن المواطن مثلما هو رجل الأمن الأول هو كذلك رجل ومراقب الأمانة وعينها الأولى، وأن الأمانة أصبحت تعتمد في مراقبتها لأعمال النظافة والصحة ومتابعة المخالفات بجانب مراقبيها في الميدان على ما ينقله المواطنون من مخالفات عبر مواقع التواصل الاجتماعي وأصبحوا شركاء الأمانة في عملها الميداني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.