هيئة تطوير المنطقة الشرقية تشارك في منتدى الاستثمار البيئي استعادة واستدامة    "آلات" تطلق وحدتَي أعمال للتحول الكهربائي والبنية التحتية للذكاء الاصطناعي    تعليم الطائف ينظم اللقاء السنوي الأول لملاك ومالكات المدارس الأهلية والعالمية    إحباط تهريب أكثر من 27 كجم من الكوكايين في ميناء جدة الإسلامي    تقديم الإختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث بمنطقة مكة المكرمة.    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    إسرائيل تتأهب لاجتياح رفح    انطلاق "مهرجان الرياض للموهوبين 2024".. غداً    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُنظم مؤتمرًا دوليًا في كوريا    ارتفاع أسعار الذهب    550 نباتاً تخلق بيئة نموذجية ب"محمية الملك"    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "المرويّة العربية".. مؤتمر يُعيد حضارة العرب للواجهة    أمطار ورياح مثيرة للأتربة على عدد من المناطق    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    السعودية.. الجُرأة السياسية    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    المجرشي يودع حياة العزوبية    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    فوضى المشهد السياسي العالمي اليوم    بدر بن عبد المحسن المبدع الساعي للخلود الأدبي    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    عزل المجلس المؤقت    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    «أكواليا» تستعرض جهودها في إدارة موارد المياه    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



متعب بن عبدالله يفتتح فرع جامعة العلوم الصحية بالأحساء
زار مركز معلومات وزارة الحرس الوطني ودشن بوابة الأنظمة الإلكترونية الموحدة
نشر في الوطن يوم 22 - 10 - 2014

يرعى وزير الحرس الوطني الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز الاثنين الموافق 3 محرم المقبل حفل افتتاح المدينة الجامعية الجديدة لجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية في الأحساء.
وأكد مدير جامعة الملك سعود للعلوم الصحية، المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي، أن هذه الرعاية الكريمة تشريف لمنسوبي الجامعة، وامتداد لدعم سموه الدائم لطلابها وطالباتها، كما أنها تجسد حرص الوزير على مشاركة أبنائه الطلاب والطالبات فرحتهم الغامرة بالانتقال إلى مدينتهم الجامعية الجديدة في الأحساء، مؤصلا في نفوس الجميع سعادة كبيرة بهذا الإنجاز الوطني والتطلع من خلاله إلى خدمة الوطن والإنسان على أرض وطننا الغالي.
من جهة أخرى، زار الأمير متعب بن عبدالله أمس مركز المعلومات بالوزارة، حيث كان في استقباله عند وصوله رئيس الجهاز العسكري بالحرس الوطني الفريق محمد بن خالد الناهض، ومدير مركز المعلومات المكلف بالوزارة العميد مهندس عبدالعزيز بن حمد المقبل، وعدد من ضباط ومنسوبي مركز المعلومات.
وألقى المقبل كلمة، أكد فيها أن المركز يهتم بتقديم خدمات تقنية مثالية ومعلومات متكاملة لقطاعات الوزارة، مع التركيز بشكل أكبر على تلبية متطلبات متلقي الخدمة، وتحقيق الأهداف العليا للوزارة، والأهداف الوطنية للمملكة، انطلاقا من توجهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بأهمية تطبيق أنظمة الحكومة الإلكترونية مواكبة لعصر العلم والمعرفة.
ثم استمع سموه إلى إيجاز عن مهام مركز المعلومات وعصر المعرفة، تتضمن رؤية المركز ورسالته المستقبلية والخطط والتجارب المعرفية، التي يسعى للاستفادة منها في المجالات الإدارية والفنية والعسكرية للرفع من التأهيل المعرفي لمنسوبي وزارة الحرس الوطني.
بعد ذلك دشن الأمير متعب بن عبد الله بوابة الأنظمة الإلكترونية الموحدة بوزارة الحرس الوطني، ثم تجول في المعرض التقني بمركز المعلومات بالحرس الوطني، الذي اشتمل على عروض للأنظمة المنفذة بالمركز، مثل نظام الإسكان الذي يربط جميع المدن السكنية والمستفيدين من هذه الخدمات من منسوبي الحرس الوطني، كما استعرض أنظمة الإسناد الفني والنظام المالي والأرشفة الإلكترونية، ونظام القوى العاملة والرواتب وقواعد المعلومات، ونظام الإمداد والتموين، مستمعا لشرح مفصل عن هذه الأنظمة، وكيفية تعامل المستفيدين معها، وما تقدمه هذه الأنظمة من تسهيلات نحو التحول لخدمات الحكومة الإلكترونية، التي قطع الحرس الوطني شوطا كبيرا في تحقيقها.
كما زار قسم التشغيل والتقنية بالمركز، واستمع إلى شرح من المختصين عن كيفية عمل وأداء تقنية التشغيل الخاصة بشبكة الحرس الوطني الإلكترونية الداخلية والخارجية.
واطلع سموه على مجسم مشروع مركز المعلومات والأبحاث والتميز، والذي يعد أحد المشاريع المستقبلية لمركز المعلومات.
وفي ختام الزيارة سجل وزير الحرس الوطني كلمة في سجل الزيارات عبر فيها عن سروره وسعادته بما وجده في المركز من تطور، وما يضمه من كفاءات مؤهلة من العسكريين والمدنيين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.