300 طالب يشاركون بحلول رقمية إبداعية في "برمجاثون"    اتفاقيتان لتعزيز الصادرات غير النفطية    "البنك الإسلامي" يجمع 2 مليار دولار    مساعدات طبية وغذائية ل3 دول من "سلمان للإغاثة"    ارتفاع عدد كوادر التمريض إلى 235 ألفاً في 2023    تحت رعاية ولي العهد.. انعقاد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بالرياض.. سبتمبر القادم    لزيادة حجم القطاع 10 أضعاف.. السعودية تطلق خارطة طريق الطيران    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    19710 مخالفين للأنظمة ضبطوا في 7 أيام    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    عساك «سالم» يا عميد    نسيا جثمان ابنهما في المطار    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    إبادة بيئية    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    انتخابات غرفة الرياض    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    جدة .. سحر المكان    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    الماء    طريق مكة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فرنسا.. ولي العهد يعزز تطور العلاقات مع وزيري الدفاع والخارجية
التقى رئيس معهد العالم العربي وحضر مأدبة غداء سفارة المملكة فايبوس: باريس حريصة على علاقتها مع المملكة لثقلها الإقليمي والدولي
نشر في الوطن يوم 03 - 09 - 2014

اجتمع ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، في باريس أمس، مع وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لو دريا، ووزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس.
وجرى خلال اجتماع الأمير سلمان بوزير الدفاع الفرنسي التأكيد على تميز العلاقات الثنائية بين المملكة وفرنسا، خاصة في مجالات الدفاع ورغبة البلدين في تعزيزها وتطويرها.
وفي اجتماع ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، بوزير الخارجية الفرنسي بحث العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية وموقف البلدين منها.
من جانبه، أكد لوران فابيوس أهمية الزيارة الحالية لولي العهد، وما ستحققه من نتائج، إذ تولي الحكومة الفرنسية الزيارة بالغ اهتمامها؛ لمكانة المملكة وثقلها الدولي.
وعبر ولي العهد عن سعادته بالزيارة، وما عقده من لقاءات بالقيادة الفرنسية تهم مصلحة البلدين الصديقين.
حضر الاجتماع وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس ديوان ولي العهد المستشار الخاص الأمير محمد بن سلمان، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد العيبان، ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن عبدالرحمن البنيان، وقائد القوات البحرية الفريق ركن عبدالله السلطان، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى فرنسا الدكتور محمد آل الشيخ، ومدير عام مكتب وزير الدفاع المكلف فهد العيسى، والأمير العميد طيار ركن تركي بن خالد بن عبدالله الملحق العسكري السعودي لدى فرنسا وسويسرا.
إلى ذلك، التقى ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز في باريس أمس رئيس معهد العالم العربي "جاك لانق".
وأبرز رئيس معهد العالم العربي خلال اللقاء اهتمام المعهد بتوثيق العلاقات الثقافية وتطويرها مع المملكة، لما تتميز به من تاريخ وثقافة عريقة، ومنها وجود الحرمين الشريفين على أرضها، معبرا عن الشكر والتقدير لحكومة المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وولي العهد على دعمها المستمر للمعهد وأنشطته للقيام بمسؤولياته الثقافية الهامة بين المجتمعين العربي والفرنسي.
فيما نوه ولي العهد بدور المعهد في تعزيز التواصل والتعاون بين الثقافتين العربية والفرنسية.
على صعيد آخر، شرف صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز مأدبة الغداء التي أقامتها سفارة خادم الحرمين الشريفين في باريس أمس؛ بمناسبة زيارته الحالية للجمهورية الفرنسية.
وقبيل المأدبة صافح ولي العهد كبار المسؤولين في الحكومة الفرنسية وأعضاء السلك الدبلوماسي العربي والإسلامي والأجنبي المعتمدين لدى الجمهورية الفرنسية.
حضر المأدبة الأمراء وأعضاء الوفد الرسمي المرافق لولي العهد في زيارته الحالية لفرنسا، وعدد من كبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين، ووزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس، ووزير الدفاع جان ايف لو دريا، ورئيس معهد العالم العربي جاك لانق، ووزيرة الدفاع السابقة ميشيل الو ماري، ومستشار الرئيس الفرنسي لشؤون الشرق الأوسط، وممثلو المنظمات الدولية في باريس، وأعضاء وفد لجنة الصداقة السعودية الفرنسية في مجلس الشورى، وعدد من رجال الأعمال السعوديين والفرنسيين أعضاء مجلس الأعمال السعودي الفرنسي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.