السعودية تحقق أعلى مستوى تقييم في قوانين المنافسة لعام 2023    دجاجة مدللة تعيش في منزل فخم وتملك حساباً في «فيسبوك» !    «الأصفران» يهددان الأخدود والرياض.. والفيحاء يواجه الفتح    الاتحاد يتحدى الهلال في نهائي كأس النخبة لكرة الطائرة    أشباح الروح    بحّارٌ مستكشف    جدة التاريخية.. «الأنسنة» بجودة حياة وعُمران اقتصاد    منها الطبيب والإعلامي والمعلم .. وظائف تحميك من الخرف !    النوم.. علاج مناسب للاضطراب العاطفي    احذر.. الغضب يضيق الأوعية ويدمر القلب    دي ليخت: صافرة الحكم بدون نهاية الكرة أمر مخجل ويفسد كرة القدم    المملكة ونمذجة العدل    خادم الحرمين يرعى مؤتمر مستقبل الطيران الدولي.. 20 الجاري    القيادة تعزي رئيس البرازيل    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    91 نقطة أعلى رصيد (نقطي) في تاريخ الكرة السعودية.. رقم الحزم التاريخي.. هل يصمد أمام الزعيم؟    هدف أيمن يحيى مرشح للأجمل آسيوياً    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    مذكرة تعاون واجتماع مجلس الأعمال.. المملكة وتايلند تعززان العلاقات الاقتصادية والتجارية    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    عدوان الاحتلال.. قتل وتدمير في غزة ورفح    ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في البرازيل إلى 95 قتيلاً    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    أعطيك السي في ؟!    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة من اليوم وحتى الإثنين.. والدفاع المدني يحذّر    القيادة تعزي رئيس البرازيل إثر الفيضانات وما نتج عنها من وفيات وإصابات ومفقودين    مسؤول مصري ل«عكاظ»: مفاوضات القاهرة مستمرة رغم التصعيد الإسرائيلي في رفح    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    إحباط مخطط روسي لاغتيال زيلينسكي    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    انتهاك الإنسانية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مصورة سعودية تتربع على عرش "لحظات ناشيونال جيوجرافيك"
زهرة القطري تفوقت على 13 ألفا بصورة "سلة السعف".. وتنال رحلة لاستكشاف إسبانيا والبرتغال
نشر في الوطن يوم 20 - 08 - 2014

حصدت الفوتوجرافية السعودية زهرة القطري جائزة المركز الأول في مسابقة "ناشيونال جيوجرافيك"، متقدمة على 13673 ألف متسابق، لتترشح لرحلة استكشافية مدتها 11 يوماً تنظمها "ناشيونال جيوجرافيك" في إسبانيا والبرتغال، إلى جانب نيلها معدات تصوير فوتوجرافي بقيمة 10 آلاف دولار أميركي.
وكرمت وزارة الثقافة والإعلام ممثلة بفرع الوزارة بالمنطقة الشرقية، بالتعاون مع ملتقى إبداع، زهرة القطري الفائزة بجائزة "لحظات ناشيونال جيوجرافيك- أبوظبي 2014" أمس الثلاثاء وسلمها التكريم مدير فرع وزارة الثقافة والإعلام بالمنطقة الشرقية ماجد البابطين والفنان عبدالعظيم الضامن من ملتقى إبداع الثقافي.
حصلت الصورة التي التقطتها "القطري" لرجل ينسج سلة من سعف النخيل"، على استحسان لجنة تحكيم المسابقة، لتحصد جائزة المركز الأول وهي عبارة عن رحلة استكشافية مدتها 11 يوماً تنظمها "ناشيونال جيوجرافيك" في إسبانيا والبرتغال "ايبيريا"، إلى جانب معدات تصوير فوتوجرافي بقيمة 10 آلاف دولار أميركي.
وأكد مدير فرع وزارة الثقافة والإعلام بالمنطقة الشرقية ماجد البابطين، أن التكريم يأتي من منطلق اهتمامات الوزارة بأبناء الوطن من الفنانين المحترفين والهواة في المجالات الفنية كافة، والأخذ بأيديهم لما فيه رفع اسم الوطن في شتى المجالات والمسابقات العالمية.
وثمنت المصورة زهرة القطري هذا التكريم الذي عدته وساما على صدرها ويدفعها لتقديم المزيد لرفعة الشأن الثقافي في بلدها المملكة العربية السعودية.
وأشارت "زهرة" إلى أنها وعدت المسن بطل صورتها الفائزة بمكافأة قبل شهر من إعلان الفائزين، وقالت "هذا المسن يعلم بالجائزة، ووعدته بالمكافأة قبل شهر من إعلانها، وقد اخترت رجلاً من منطقتي أفخر به".
وأضافت "القطري": "كان اختيار صورة واحدة من مجموعة صوري أمرا صعبا، ولكن الحمد لله الذي وفقني في الاختيار، كان شعوري بفرحة الفوز لا يوصف، فمجرد اقتران اسم المصور مع ناشونال جيوجرافيك يُعتبر جائزة كبيرة بحد ذاته، ويفتح له أبواب التواصل مع جمهور كبير، ويبرزه في عالم التصوير".
وتعتقد "القطري" أن صورتها حققت المطلوب في المسابقة "حيث جسدت وجهاً وحرفة عربية بشكل فني ومعبر، ألا وهي مهنة الخوص، كما أبرزت نظرة الحرفي نفسه، وتميزت بألوانها وإضاءتها الجانبية، مع التركيز على موضوع الصورة وبيئة العمل خلفه".
يذكر أن المرتبة الثانية فاز بها المصور الفوتوجرافي ظافر الشهري، حيث قدم صورة لرجل يغزل الصوف من المنطقة الشرقية.
يذكر أن القطري فازت بالمركز الأول في المسابقات التالية: مسلم محور الإسلام والعبادة 2012
وجائزة آل ثاني المحور عام 2009، وجائزة كانون الشرق الأوسط احتفال الثقافات
2012، ومسابقة التمور القصيم 2014، وصور من الجنادرية فئة جوال وزارة الصحة 2014، ومسابقة نزف على لوح 1423، والمركز الثاني في مسابقة مستقبلي 2014
جائزة الاقتناء في وزارة الثقافة والإعلان لمسابقة الحرمين الشريفين بعيون الفوتوجرافيين 2012
جائزة القطيف للإنجاز في فرع الفنون - التصوير.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.