النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    معاً لمستقبل عظيم !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"داعش" يعدم الأسرى.. ويمنع الأهالي من "دفن الجثث"
نشر في الوطن يوم 22 - 06 - 2014

استمراراً لنهجه الإجرامي الذي يتبعه، أقدم تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش" على ارتكاب مجزرة جديدة تتعارض مع كافة القيم والمبادئ الإنسانية والدينية، حيث أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان أنه تم العثور أول من أمس عند شاطئ نهر الفرات، على جثامين نائب قائد المجلس العسكري في محافظة دير الزور وقياديين اثنين في تجمع الحق، بعد اختطافهم منذ 3 أيام، من قبل التنظيم المتشدد. وقالت مصادر في مدينة موحسن إن مقاتلي التنظيم الذين سيطروا في نفس اليوم على المدينة الواقعة في الريف الشرقي لدير الزور، منعوا الأهالي من الاقتراب من الجثامين، وتركوها في العراء لساعات طويلة، ولم يسمحوا للأهالي بدفن الجثث، إلا بعد تدخل أطراف وسيطة.
وكان التنظيم قد سيطر أول من أمس على مدينة موحسن وبلدتي البوليل والبوعمر الاستراتيجيتين، في ريف دير الزور الشرقي أو ما يعرف بخط الشامية على نهر الفرات والقريبة من مطار دير الزور العسكري، وهي مقر المجلس العسكري للكتائب المقاتلة، ويعتبر هذا التقدم خطوة استراتيجية هامة، في طريق محاولة الدولة الإسلامية في العراق والشام فرض سيطرتها على مناطق في شرق مدينة دير الزور، من أجل الوصول إلى الحدود السورية العراقية، لربط المناطق الخاضعة لسيطرتها في العراق مع المناطق الخاضعة لسيطرتها في سورية.
أما في حلب، فقد واصل النظام قصفه العنيف باستخدام البراميل المتفجرة، حيث أشار موقع الائتلاف الوطني لقوى المعارضة والثورة السورية بأن 3 أشخاص قتلوا وجرح 10 آخرون في بلدة معرسته الخان بريف حلب، جراء غارة جوية نفذتها طائرات نظام الأسد على منازل المدنيين، وأضاف الموقع أن قوات الأسد تواصل إلقاء المزيد من البراميل المتفجرة على المدينة، حيث طالت البراميل أطراف منطقة الجندول والمدينة الصناعية. وتزامن ذلك مع استهداف حي الشعار في المدينة وبلدة البيانون في ريف حلب بالرشاشات الثقيلة، كما شهدت بلدة مارع قصفاً جوياً نفذته طائرات الأسد، أودى بحياة طفلين وجرح أكثر من 15 مدنياً، تزامن مع غارة بالصواريخ الفراغية طال بلدة عندان في الريف الحلبي.
إلى ذلك، أكدت شبكة مسار برس أن اشتباكات عنيفة تدور منذ يومين بين قوات المعارضة السورية وقوات النظام بمناطق في دمشق وريفها، مضيفة أن معارك جرت في حي جوبر قرب المتحلق الجنوبي بدمشق، وفي بساتين الزور بين بلدتي المليحة وكفر بطنا في ريف دمشق، وسط قصف عنيف لقوات الأسد على بلدة الطيبة.
من جانبه، قال المرصد إن الطيران المروحي قصف فجر أمس بالبراميل المتفجرة مناطق في مدينة داريا، مما أدى إلى سقوط جرحى. وأضاف أن اشتباكات عنيفة دارت بين قوات النظام ومقاتلي الكتائب الإسلامية في مزارع مخيم خان الشيح، ترافق مع قصف قوات النظام لمنطقة الاشتباك، كما قصفت مناطق في مزارع النشابية بالغوطة الشرقية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.