السعودية تحقق أعلى مستوى تقييم في قوانين المنافسة لعام 2023    دجاجة مدللة تعيش في منزل فخم وتملك حساباً في «فيسبوك» !    «الأصفران» يهددان الأخدود والرياض.. والفيحاء يواجه الفتح    الاتحاد يتحدى الهلال في نهائي كأس النخبة لكرة الطائرة    أشباح الروح    بحّارٌ مستكشف    جدة التاريخية.. «الأنسنة» بجودة حياة وعُمران اقتصاد    منها الطبيب والإعلامي والمعلم .. وظائف تحميك من الخرف !    النوم.. علاج مناسب للاضطراب العاطفي    احذر.. الغضب يضيق الأوعية ويدمر القلب    دي ليخت: صافرة الحكم بدون نهاية الكرة أمر مخجل ويفسد كرة القدم    المملكة ونمذجة العدل    خادم الحرمين يرعى مؤتمر مستقبل الطيران الدولي.. 20 الجاري    القيادة تعزي رئيس البرازيل    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    91 نقطة أعلى رصيد (نقطي) في تاريخ الكرة السعودية.. رقم الحزم التاريخي.. هل يصمد أمام الزعيم؟    هدف أيمن يحيى مرشح للأجمل آسيوياً    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    تعاون مع بيلاروسيا في النقل الجوي    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    عدوان الاحتلال.. قتل وتدمير في غزة ورفح    ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في البرازيل إلى 95 قتيلاً    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    أعطيك السي في ؟!    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة من اليوم وحتى الإثنين.. والدفاع المدني يحذّر    القيادة تعزي رئيس البرازيل إثر الفيضانات وما نتج عنها من وفيات وإصابات ومفقودين    مسؤول مصري ل«عكاظ»: مفاوضات القاهرة مستمرة رغم التصعيد الإسرائيلي في رفح    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    إحباط مخطط روسي لاغتيال زيلينسكي    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    انتهاك الإنسانية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



توصيتان ب"النقل أو الإعفاء من الميدان"لعضو هيئة شج رأس فتاة بمكة المكرمة
والد الفتاة تنازل عن الحق الخاص.. ومدة شفاء ابنته 7 أيام
نشر في الوطن يوم 17 - 04 - 2014

أوصت لجنة التحقيق التي شكلها رئيس عام فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة مكة المكرمة الشيخ عبدالرحمن الجهني للتحقيق في حادثة تعرض فتاة "27 عاما" لشج في مقدمة رأسها بسبب تدافعها في حديقة النجمة بحي النوارية مع عضو ميداني تابع لمركز هيئة الحي ذاته، بنقل عضو الهيئة أو إعفائه من العمل الميداني رغم عدم اعترافه بالتعارك مع الفتاة، مكتفيا بأنه نصحها، ومن ثم سقطت من إحدى الألعاب بالحديقة.
وعلمت "الوطن" من مصادر مطلعة، أن فريق التحقيق الذي ترأسه مساعد المدير العام للشؤون الميدانية بالفرع فؤاد العمري، و3 أعضاء آخرين، باشر التحقيق مع العضو (ع، س) المتهم بالتعارك مع فتاة من جنسية أفغانية، مما تسبب بشج في رأسها، نقلت على إثره إلى مستشفى الملك عبدالعزيز بمكة المكرمة، مشيرة إلى أن العضو من الأعضاء المستجدين بالهيئة، وبدا متوترا خلال التحقيق، واعترف باقترابه من الفتاة ومن معها لمناصحتهم وقت أذان صلاة العشاء أول من أمس، وأن الفتاة تعثرت وسقطت من إحدى ألعاب الحديقة دون تدخل منه.
وكشفت عن أن اللجنة توصلت إلى معلومات مفادها أن عضو الهيئة ذاته يعاني مما أسمتها "عصبية مفرطة"، تتسبب في إحراج زملائه الميدانيين عادة، في حين تلقى مركز هيئة النوارية طلبا من مركز شرطة التنعيم بمكة المكرمة بمراجعة العضو المتهم للمركز، بعد تلقي الشرطة شكوى رسمية من ذوي الفتاة.
وأوضحت أن اللجنة أبلغت مدير مركز هيئة النوارية بتولي إغلاق ملف الحق الخاص، والتواصل مع ذوي الفتاة لإقناعهم بالتنازل أو السير في إجراءات القضية بما يتطلبه من تحقيق وإحالة للقضاء، على أن تتولى اللجنة رفع تقريرها لرئيس عام الهيئات الشيخ عبداللطيف آل الشيخ لاتخاذ الإجراءات اللازمة فيما يتعلق بالحق العام في القضية، التي تقضي إما بالنقل أو الإعفاء من العمل الميداني وفق ما تقرره الإدارة القانونية بالرئاسة العامة.
وفي الوقت الذي حصلت فيه "الوطن" على التقرير الطبي الذي أصدره مستشفى الملك عبدالعزيز عن حالة الفتاة، والمتضمن تعرضها لشج في مقدمة فروة الرأس، استدعى وضع غرزة واحدة، وأن مدة الشفاء 7 أيام، أكدت مصادر مقربة من عائلة الفتاة ل"الوطن"، على أن وساطات كبيرة حدثت أمس، تزعمها كفيل ولي أمر الفتاة عبدالمنان الأفغاني الذي يعمل بأحد مطاعم حي النوارية، أسفرت عن تنازل الفتاة ووالدها عن الحق الخاص دون أي مقابل، وسجلت الفتاة تنازلها لدى مركز شرطة التنعيم ظهر أمس.
من جانبه، أوضح المتحدث الإعلامي بفرع الهيئة بمنطقة مكة المكرمة عبدالرحمن الجابري، أن الرئيس العام للهيئة الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ وجه حال علمه بالحادثة مدير عام فرع الهيئة بمنطقة مكة المكرمة المكلف، بسرعة التحقيق الفوري في الحادث، ورفع النتائج إليه خلال 24 ساعة. وأكد الجابري أن التحقيقات ما زالت جارية، وسيتم إصدار بيان إلحاقي فور الانتهاء منها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.