وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    النفط يرتفع مع تعقّد محادثات الهدنة وتصاعد مخاطر الإمدادات    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    سحب لقاح أسترازينيكا عالمياً لتسببه بآثار جانبية نادرة وخطيرة    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    30 مزاداً عقارياً في المناطق    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    أندية الهواة وتنوّع الهوايات    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    برعاية وزير الإعلام.. اختتام" ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم الفائزين    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    «البدر» و«محمد عبده».. رحلة الكيمياء والكيماوي    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    تحذير قوي    تنظيم لهيئة الصحة العامة وتحويل مؤسسة تحلية المياه إلى هيئة    «سعود الطبية»: زيادة إصابات «الكفة المدورة» مع تقدم العمر    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    الرياض: القبض على شخصين لترويجهما مادة الحشيش وأقراصاً خاضعة لتنظيم التداول الطبي    مالكوم ينثر سحره مع الهلال    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كوزمين.. مواجهة ثالثة أمام "العشق".. وأولى مع "الصديق"
نشر في الوطن يوم 25 - 02 - 2014

شاءت الأقدار أن يعود مدرب أهلي دبي الإماراتي، الروماني أولاريو كوزمين لمواجهة فريقه السابق الهلال مجدداً ضمن دوري أبطال آسيا في النسخة الحالية، حيث سبق أن تكررت هذه الحالة أكثر من مره خلال النسخ الماضية من المسابقة.
وتعود المواجهة الأولى للمدرب الروماني ضد فريقه السابق إلى نسخة 2010 حينما كان مدرباً للسد القطري، حيث خسر مواجهة الذهاب في الدوحة بثلاثية نظيفة، قبل أن يتعادل سلبياً من دون أهداف في الرياض في مباراة الإياب، ولم يتمكن المدرب الروماني من نيل إحدى بطاقتي العبور لدور 16 من المسابقة، التي كانت بطاقتها الأولى من نصيب الهلال، والثانية للفريق الإيراني مس كرمان.
وتكررت مواجهة كوزمين للهلال ثالثة خلال النسخة الماضية من البطولة 2013 وحينها كان يدرب العين الإماراتي، حيث كسب مواجهة الذهاب 3 /1 في العين، وثأر الهلال إيابا في الرياض بهدفين دون رد، ما أقصى العين من دور المجموعات للمسابقة، ليتأهل الهلال بالبطاقة الثانية إلى دور ال16، بينما كانت البطاقة الأولى من نصيب الاستقلال الإيراني.
وستكون المواجهة الأولى لكوزمين وهو مدرب لدبي مع الهلال غدا على ملعب الملك فهد الدولي، في حين ستكون مواجهة الرد في 15 أبريل المقبل على ملعب راشد بدبي.
ويسعى كوزمين لكسر حظه العاثر أمام الهلال بهدف العبور لدور ال16، خصوصاً أن فريقه يعيش أفضل فتراته متصدراً لدوري المحترفين الإماراتي ب45 نقطة، بفارق 6 نقاط عن أقرب منافسيه الشباب، مع تبقي 7 جولات على نهاية الدوري.
ويملك أهلي دبي كتيبة من النجوم الذين يعدون الأبرز في المنافسات الإماراتية، ولديه رباعي أجنبي على طراز عال يتمثل في الثنائي البرازيلي إيدنالدو جرافيتي "مهاجم" وجوسيل داسيلفا "مهاجم" والبرتغالي هوجو فيانا "وسط" وخانة اللاعب الآسيوي من نصيب الفلسطيني من أصول تشيلية لويس أنطونيو خمينيز "صانع لعب" الذي حصل على الجنسية الفلسطينية منذ أكثر من عام، وتلقى النادي الإماراتي موافقة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على قيده كلاعب آسيوي بعد أن استوفى كافة الشروط.
كما يبرز في صفوف الفريق عدد من اللاعبين الدوليين في المنتخب الأول من بينهم سيف يوسف وماجد وإسماعيل الحمادي وأحمد خليل.
وسبق لكوزمين أن قاد الهلال لموسم ونصف الموسم، بدءا من يونيو 2007 وحتى فبراير 2009.
وحقق كوزمين كأس ولي العهد 2009، و2008، وكذلك بطولة الدوري 2008.
وستكون المواجهة الأولى لكوزمين أمام مدرب الهلال سامي الجابر الذي سبق وأن عمل معه مشرفاً عاماً على فريق كرة القدم موسم 2008/2009.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.