ارتفاع معدل البطالة في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي    أمطار متوسطة وأتربة مثارة على الشرقية ونجران وأجزاء من الرياض    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    شتلات شارع الفن    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سيارات تالفة تخدش جمال مدينة الورد وتستقبل المصطافين
رميت منذ أكثر من ثلاث سنوات
نشر في الوطن يوم 19 - 08 - 2010

أثار انتشار السيارات التالفة والهياكل المهملة في شوارع أحياء الحوية مخاوف عدد من الأهالي الذين استغربوا إهمال هذه السيارات من قبل الجهات ذات الاختصاص وتركها فترات طويلة قد يصل البعض منها لسنتين وثلاث سنوات دون معالجة الوضع, مما جعلها علامة فارقة تستقبل مصطافي الطائف وزوارها في مدخلها الشمالي, حيث تقبع معظم هذه السيارات على مدخل المحافظة في منطقة تكثر فيها الشقق المفروشة والاستراحات.
وقد أبدى عدد من سكان الحوية مخاوفهم من تلك السيارات التي تتزايد يوما بعد يوم وتختفي لوحاتها بعد فترة من التوقف, حيث حذر المواطن خالد العتيبي من استغلال هذه الهياكل الحديدية من قبل مروجي المخدرات، في تمرير عملياتهم أو استغلالها كأوكار ومستودعات للممنوعات.
وقال: إنها تشكل خطورة أمنية في لوحاتها التي تختفي بمجرد وقوفها لعدة أيام, مضيفا أنه كان يدرس بجامعة الطائف قبل خمس سنوات، حيث توقفت سيارة طالب في أرض فضاء أمام الجامعة، وهي في نفس المكان إلى يومنا هذا رغم تسوير الأرض.
وطالب العتيبي الجهات المعنية بمحاسبة أصحاب تلك السيارات الخربة ومعاقبتهم على تركها بهذا الشكل.
وبين المواطن رشيد الزراقي أن أضرار تلك السيارات المهملة كثيرة فهي تشكل خطرا على السكان القريبين في حال اندلاع حريق، وقد حدثت بعض الحرائق في أوقات متأخرة من الليل في تلك السيارات بسبب عبث المراهقين مما شكل خطورة على الأهالي.
وأضاف محمد الحارثي أنها أصبحت منبعا للحشرات والزواحف فضلا عن تشويهها لمظهر المدينة أمام آلاف السياح من مختلف دول مجلس التعاون ومن المناطق الأخرى, مبينا أنه تابع إحدى تلك السيارات التي تغير كل شيء فيها من الإطارات إلى الهيكل. وذكر فهد الروقي صاحب إحدى الورش القريبة أن أصحاب تلك السيارات تركوها بسبب عدم مقدرتهم على تصليحها، فالتصليح مكلف والسيارة قد لا تستحق دفع قيمة إصلاحها، لذلك تترك بهذا الشكل, مشددا على عدم وجود الرقابة والمتابعة لأصحاب تلك السيارات عن طريق اللوحات أو عن طريق رقم الهيكل.
وأشار المتحدث الإعلامي للدفاع المدني في الطائف المقدم خالد القحطاني إلى أنهم يواجهون الكثير من المشاكل الناتجة عن السيارات التالفة, حيث باشروا عددا من الحرائق التي شكلت خطورة على المنازل والورش القريبة منها.
ومن جانبه أكد الناطق الإعلامي لمرور الطائف النقيب علي المالكي أن هناك لجنة مشكلة من المرور والأمانة تقوم بمتابعة تلك الهياكل والسيارات التالفة, حيث يوضع عليها أوامر إزالة بعدها يتم سحبها إما لحجز المرور إذا كانت عليها لوحات أو للأمانة إذا كانت مجهولة الهوية.
واتفق مدير العلاقات العامة والإعلام بأمانة الطائف إسماعيل إبراهيم مع ما ذهب إليه متحدث المرور بأنه تم تشكيل لجنة مختصة من الأمانة والجهات الأمنية تقوم بإزالة هذه السيارات التالفة والهياكل وبقايا السيارات من الشوارع والأحياء, إلا أنه لم يوضح عددها مكتفيا بقوله إنه خلال العام الماضي والنصف الأول من هذا العام تمت إزالة العشرات من هذه السيارات ومازال العمل جاريا في إزالة العديد منها.
وخلال جولة "الوطن" على عدد من المواقع في الحوية رصدت الكاميرا قرابة 70 سيارة مهملة بعضها عبارة عن أكوام من الحديد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.