المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    عثروا على جثة امرأة في فم تمساح    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    20 شخصاً شكّلوا أول فرقة كورال سعودية خاصة    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته!    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 51 إلى مطار العريش لدعم غزة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    تبريد الأسطح الإسفلتية في عدد من المواقع.. المشاعر المقدسة تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الصدارة والتميز    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إجراءات لتأمين الاحتفال بذكرى "25 يناير" و"الإخوان" يدعون ل"موجة جديدة"
السجن عامين لمؤسس حركة "البلاك بلوك" وصفي: نحتاج لمجهود أكبر لاقتلاع جذور الإرهاب
نشر في الوطن يوم 22 - 01 - 2014

بدوره، أوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء السفير هاني صلاح، أن الحكومة اتخذت إجراءاتها لتأمين ذكرى الاحتفال بثورة 25 يناير، وعدم إعطاء الفرصة لعناصر تنظيم الإخوان الإرهابية، وأن الأجهزة الأمنية على أهبة الاستعداد لردع المخربين. وأضاف صلاح، تعليقا على بيان الجماعة الذي حاولت فيه مغازلة الشعب في ذكرى 25 يناير أنه "لا تصالح مع من تلوثت أيديهم بالدماء، وكل من ارتكب جرما لن يفلت من العقاب، وأن الشعب لن يستجيب لدعوات الإخوان".
إلى ذلك، أكد الرئيس المصري الموقت عدلي منصور، أن 25 يناير هي ثورة شعبية نزيهة أطلق شرارتها الشباب، وشاركت فيها جميع فئات الشعب المصري، وأن ثورة 30 يونيو جاءت كمد ثوري لإعادتها إلى مسارها الصحيح. وقال بيان صادر عن الرئاسة أمس، إن منصور أشار خلال لقائه وفدا يمثل قوى الشباب المصري إلى أنه لا عودة إلى الوراء، مبينا أن الشباب هم عماد مصر التي لن يبنيها سواهم، الأمر الذي يتطلب منهم أن يعملوا، وأن يقدروا أن الوطن أكبر من أن تمثله مؤسسة ما، ومن ثم فإنه الأبقى.
وأوضح الرئيس المصري أن التغيير عملية ديناميكية مستمرة، لن تتحقق بين عشية وضحاها، ويتعين أن تكتمل بالحق والوسائل السلمية، وليس من خلال العنف، سواء تجاه الأفراد أو الدولة.
يأتي ذلك في الوقت الذي دعا فيه "التحالف الوطني لدعم الشرعية"، المناصر للرئيس المعزول محمد مرسي، لما أسماه "موجة ثورية جديدة"، تبدأ عشية الذكرى الثالثة للثورة ولمدة 18 يوما، وهي المدة التي استمر فيها اعتصام التحرير حتى إسقاط مبارك عام 2011. وقال التحالف، في بيان له حصلت "الوطن" على نسخة منه، "هدف هذه الموجة الثورية توحيد الصف لاسترداد الثورة، والعمل على استكمالها"، وأضاف أنه يرفض أي محاولات للاستغراق في أخطاء الماضي، مثمنا بيانات الاعتذار عن أي أخطاء ارتكبت في حق المسار الثوري والدعوة للوحدة.
من جهته، قال المستشار الإعلامي لرئيس الجمهورية أحمد المسلماني، إنه لا يحق لأحد أن يحتكر الحديث باسم ثورة يناير، لأنها ثورة شعب خرجت جموعه لأجل إسقاط النظام، وبناء جمهورية جديدة خالية من الفقر والمهانة والمرض.
إلى ذلك، كشفت مصادر أمنية بمباحث الإنترنت وجرائم المعلومات أن لعبة الأرقام التي تم ترويجها في الفترة السابقة علي مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" كانت مجرد "شفرة" ابتدعها الإخوان لتوصيل عدة رسائل بين أعضاء التنظيم في مصر والخارج، مضيفة أن "وزارة الداخلية شكلت لجنة خلال الفترة الماضية لبحث هذه الشفرات والوقوف على مدى صحة ارتباط هذه الأرقام بأعمال عنف مرتقبة أثناء الاحتفال بالذكرى الثالثة لثورة يناير".
من ناحية ثانية، قال العقيد أحمد محمد علي، المتحدث باسم القوات المسلحة، إن عناصر حرس الحدود دمروا 9 أنفاق جديدة بمدينة رفح بشمال سيناء، وذلك بالتنسيق مع الهيئة الهندسية للجيش"، فيما أشار قائد الجيش الثاني الميداني اللواء أحمد وصفي، إلى أن الفترة المقبلة ستحتاج مجهودا أكبر لاقتلاع جذور الإرهاب نهائيا من كافة أنحاء مصر.
في غضون ذلك، قضت محكمة الجنح أمس، بحبس مؤسس حركة "بلاك بلوك" شريف الصيرفي واثنين آخرين بالسجن عامين، ووضعهم تحت المراقبة لمدة مماثلة للعقوبة المحكوم بها عليهم؛ لتحطيمهم حجر أساس النصب التذكاري في ميدان التحرير أثناء احتشاد عدد من المتظاهرين في ذكري "أحداث محمد محمود" في نوفمبر الماضي.
في سياق منفصل، أخطرت النيابة العامة إدارة سجن برج العرب بقرار إحالة الرئيس المعزول محمد مرسي و24 متهما آخرين بينهم محامون وصحفيون ونشطاء وأشخاص ينتمون لجماعة الإخوان، للمحاكمة في قضية "إهانة القضاة"، مشيرة إلى أن مرسي سب وقذف القاضي على النمر، بأن وصفه في خطابه الرئاسي المؤرخ في 26 يونيو المذاع علانية على القنوات التلفزيونية والفضائية المختلفة بأنه "قاض مزور"، معرضا به بأنه أحد قضاة محاكمة خصها وحددها في حديثه، وهي دعوى المحاكمة المعروفة إعلاميا بقضية أرض الطيارين. وكل ذلك بسبب أدائه وظيفته كقاض، وإشرافه القضائي على الانتخابات البرلمانية عام 2005.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.