دي ليخت: صافرة الحكم بدون نهاية الكرة أمر مخجل ويفسد كرة القدم    المملكة ونمذجة العدل    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    تعاون مع بيلاروسيا في النقل الجوي    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    دجاجة «مدللة» تعيش حياة المرفهين    عدوان الاحتلال.. قتل وتدمير في غزة ورفح    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    91 نقطة أعلى رصيد (نقطي) في تاريخ الكرة السعودية.. رقم الحزم التاريخي.. هل يصمد أمام الزعيم؟    الاتحاد يواجه الهلال على ذهب نخبة الطائرة    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    هدف أيمن يحيى مرشح للأجمل آسيوياً    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    طريقة عمل كفتة الدجاج    أعطيك السي في ؟!    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة من اليوم وحتى الإثنين.. والدفاع المدني يحذّر    سمير عثمان لا عليك منهم    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    مسؤول مصري ل«عكاظ»: مفاوضات القاهرة مستمرة رغم التصعيد الإسرائيلي في رفح    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    القيادة تعزي رئيس البرازيل إثر الفيضانات وما نتج عنها من وفيات وإصابات ومفقودين    ميزانية إنفاق توسعي رغم العجز    «إيكونوميكس»: 5.5% نمو اقتصاد السعودية «غير النفطي»    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    إحباط مخطط روسي لاغتيال زيلينسكي    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «إثراء» يسرد رحلة الأفلام السعودية في 16 عاماً عبر «متحف حكاية المهرجان»    وغاب البدر    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    احذروا الاحتراق الوظيفي!    الفيضانات تغرق مدينة بالبرازيل    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    انتهاك الإنسانية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الاتحاد يعطل مطاردة الهلال.. والنصر يتوقف عن تلقي الأهداف
الشمراني في صدارة الهدافين ب(13).. والطير يغرد في قمة صانعي الأهداف
نشر في الوطن يوم 11 - 01 - 2014

وسع النصر فارق الصدارة مع مطارده الهلال إلى 6 نقاط، بعد نهاية الجولة ال17 من دوري جميل للمحترفين، حيث وصل للنقطة 45، بعد فوزه على الرائد (3/ صفر)، معيداً الرائد إلى المركز العاشر على نقاطه ال20.
واستفاد النصر من هدية الاتحاد بتعطيله مطارده الهلال إثر تعادلهما (2/2)، فاستمر الهلال ثانياً ب39 نقطة، واستمر الاتحاد سادساً ب22 نقطة.
وصعد الأهلي للمركز الثالث ب27 نقطة بانتصاره على النهضة (3/ 1)، فيما اقترب النهضة من الوداع بنقاطه ال6.
وخطف التعاون نقطة ثمينة من مضيفه الاتفاق بعد أن عاد في 8 دقائق من خسارة ثلاثة أهداف نظيفة إلى تعادل (3/3) ليتراجع التعاون رابعاً ب27 نقطة بفارق الأهداف عن الأهلي، وتراجع الاتفاق تاسعاً ب20 نقطة.
وواصل الشعلة توهجه وصعد للمركز الثامن ب20 نقطة بفوزه على نجران (1/ صفر)، وتراجع نجران للمركز ال11 برصيد 18 نقطة.
وزاد الفتح من جراح الشباب وألحق به هزيمة خامسة هذا الموسم، وفاز عليه (2/ 1) ليصعد سابعاً ب21 نقطة فيما استمر الشباب خامساً ب24.
ولم ينفع التعادل الإيجابي (1/1) العروبة والفيصلي، فاستمرا في المركزين (12) و(13) على التوالي ب(16) و(15) لكل منهما.
وشهدت الجولة ال17 طبقاً لموقع إحصائيات الدوري السعودي (www.SLstat.com) تسجيل (23) هدفاً، ليصل عدد أهداف المسابقة إلى (342) هدفاً.
وانفرد لاعب الهلال ناصر الشمراني بصدارة الهدافين ب(13) هدفاً، وخلفه زميله في الفريق البرازيلي نيفيز ولاعب الاتحاد مختار فلاتة (12 هدفاً لكل منهما).
واحتفل الدفاع الأفضل في الدوري دفاع النصر بعودة حارسه الأساسي عبدالله العنزي، وتوقف عن استقبال الأهداف للمرة الأولى منذ لقاء الاتحاد في الجولة (11)، حيث لم يستقبل دفاع النصر سوى (11) هدفاً فقط، منها (7) في المباريات ال(6) الأخيرة.
وواصل العروبة سلسلة تعادلاته التي وصلت إلى (10)، كأكثر الفرق تعادلاً.
وسجل لاعب الرائد حسين الشويش سادس هدف في الدوري هذا الموسم عن طرق الخطأ بالمرمى وذلك لصالح النصر.
واحتسبت في الجولة ضربتا جزاء سجلهما إلتون الفتح في مرمى الشباب، وإبراهيم غالب من النصر في مرمى الرائد.
وعاد قضاة الملاعب لإشهار البطاقات الحمراوات بعد أن كانت الجولة السابقة نظيفة، وحصل عليها ماجد علي من الشعلة في لقاء نجران، وإسماعيل دوا من الرائد في لقاء النصر، وبابيدي فيلس من العروبة في لقاء الفيصلي، ووصلت البطاقات الصفراوات إلى (24) بطاقة.
ولعبت حتى الآن في الدوري 119 مباراة، انتهت 82 منها بفوز أحد طرفيها، و24 بالتعادل الإيجابي، و13 بالسلبي، كما انتهت 47 منها بفوز أصحاب الأرض، مقابل 35 للضيوف.
وسجل في الدوري 342 هدفاً، منها 141 في الأشواط الأولى، و201 في الثانية، وسجل المحليون 185 هدفاً مقابل 151 للأجانب.
وسجل المدافعون 35 هدفاً، ولاعبو الوسط 133 هدفاً، والمهاجمون 168 هدفاً، كما جاءت 24 هدفاً من ركلات الجزاء، و6 بالخطأ.
وأبرزت في الدوري 423 بطاقة صفراء، مقابل 26 حمراء، وكان الشباب والشعلة الأكثر نيلاً للإنذارات (36 مرة)، والأهلي الأكثر نيلاً للحمراء (6 مرات).
وبقي لاعب الشعلة حسن الطير الأكثر صناعة للأهداف (10 أهداف)، وبقي مختار فلاتة الأكثر تسجيلاً في مباراة واحدة (4 أهداف) في مباراة الشباب والاتحاد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.