وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (21) من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    موجز    طيران ناس يطلق خطة توسعية ضخمة في السوق الإماراتي    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    الزعيم العالمي ما له حل    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    لاعب الهلال "الشهري" يحصل على جائزة أفضل هدف في الجولة 30    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    «الانضباط» تغرم الاتحاد وحمدالله    يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    أيقونة العشق بدربن عبد المحسن    لماذا تكتبون، ولمن؟    الميزان    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    المعالجة الذاتية    كيف يحدث التسمُّم الغذائي ؟    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    أفضل منشأة في تطبيق اللغة العربية وتمكينها    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    أكذوبة «الزمن الجميل» و«جيل الطيبين»..!    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    الهواية.. «جودة» حياة    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    المتشددون يطالبون باقتحام رفح.. وذوو الأسرى: أعيدوا أبناءنا أو نحرق إسرائيل    إحباط تهريب 27 كلغ من الكوكايين في إرسالية بطاطس    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    «سعود الطبية» تقلص فترات علاج زراعات الأسنان    بايدن يحذّر نتانياهو مجددا من أي اجتياح لرفح    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    القبض على مقيم بمكة المكرمة لترويجه مادة الميثامفيتامين المخدر    تقديم الاختبارات النهائية بمدارس مكة    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    مهرجان الحريد    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أجواء المملكة تستقر على "البرودة" واستبعاد هطول أمطار
نشر في الوطن يوم 15 - 12 - 2013

فيما هطلت صباح أمس أمطار خفيفة على أجزاء من العاصمة الرياض، يتوقع خبراء الأرصاد أن تشهد أجواء المملكة خلال الأسبوع الجاري أجواء باردة وسماء ملبدة بالغيوم الخفيفة، التي لا تثير أي عواصف رعدية ممطرة، إذ من المنتظر أن تشهد الأجواء استقراراً حتى الأحد المقبل، وسط توقعات بأجواء تتخللها أشعة الشمس ابتداء من اليوم على معظم مناطق المملكة، وذلك بحسب أستاذ الأرصاد الجوية المساعد، ومستشار الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي الدكتور ناصر سرحان.
واستبعد سرحان في تصريح ل"الوطن" أمس، حدوث أجواء ماطرة بغزارة كتلك التي داهمت الرياض وشمال المملكة قبل نحو شهر، إلا أنه أكد أن حالة البرودة الشديدة التي تعتري الطقس هذه الأيام ستستمر على معظم مناطق البلاد، متوقعاً انخفاضا ملموساً في درجات الحرارة في العاصمة الرياض ماعدا يومي الأربعاء والخميس المقبلين، إذ سيكون الهواء جنوبيا نشطا، تعتدل فيه درجات الحرارة، مضيفاً "نحن في أسبوع عادة ما سيكون باردا بسبب المربعانية".
وعن حالة المناخ بشكل عام، قال سرحان إن الأجواء في المملكة تتأثر بمرور منخفض جوي إضافة إلى الرياح الجنوبية الغربية، مؤكدا على أن أجواء المملكة بصفة عامة مستقرة خلال هذا الأسبوع، مستبعدا هطول أمطار، حيث سيشهد يوم الأربعاء المقبل نشاطا في الرياح السطحية على المنطقة الوسطى.
من جهتها، ذكرت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة على موقعها الإلكتروني أنه من المرجح استمرار تأثير الكتلة الهوائية الباردة مصحوبة برياح نشطة على شمال وشرق وأجزاء من وسط وغرب المملكة، حيث يكون الطقس باردا إلى شديد البرودة على مناطق شمال المملكة، يميل إلى البرودة وبارد نسبياً في صباح اليوم على بقية المناطق، يشمل ذلك منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، حيث تؤثر الرياح الشرقية النشطة على مدى الرؤية الأفقية بما في ذلك الأجزاء الساحلية، فيما تؤثر العوالق الترابية على الأجزاء الداخلية من جنوب المملكة.
وأشارت الرئاسة إلى أن السماء ستبقى غائمة جزئياً على أجزاء من غرب ووسط وشرق المملكة مع فرصة لهطول الأمطار المتفرقة على أجزاء من وسط وشرق المملكة مع فرصة لتكون السحب الركامية على مرتفعات الباحة، وعسير وجازان، في حين يتكون الضباب على مرتفعات الباحة وعسير والطائف وأجزاء من شمال المملكة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.