الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    القيادة تعزي رئيس مجلس السيادة السوداني    أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة ال 68 من طلبة «جامعة الإمام»    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    أندية الهواة وتنوّع الهوايات    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    466.1 مليار ريال أرباح متوقعة لأرامكو    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    وزير الخارجية ونظيره الأردني يبحثان هاتفياً التطورات الأخيرة في قطاع غزة ومدينة رفح الفلسطينية    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    انتهاك الإنسانية    بيلاروس تُعلن إجراء مناورة لاختبار جاهزية قاذفات أسلحة نووية تكتيكية    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    نائب أمير الشرقية: صعود القادسية سيضيف لرياضة المنطقة المزيد من الإثارة    الهلال يطلب التتويج في «المملكة أرينا»    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    30 مزاداً عقارياً في المناطق    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    «البدر» و«محمد عبده».. رحلة الكيمياء والكيماوي    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    حاتم الطائي    أمير جازان يخصص الجلسة الأسبوعية لاستعراض مؤشرات ومنجزات التعليم    بدر الحروف    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    المدح المذموم    الإطاحة بثلاثة مروجين للمخدرات    تنظيم لهيئة الصحة العامة وتحويل مؤسسة تحلية المياه إلى هيئة    «سعود الطبية»: زيادة إصابات «الكفة المدورة» مع تقدم العمر    الفوائد الخمس لقول لا    مروة محمد: نحن مقبلون على مجد سينمائي    "ذهبية" لطالب سعودي لاختراع تبريد بطاريات الليثيوم    10 آلاف ريال عقوبة الحج دون تصريح    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    29 ألف م3 مخلفات بناء برفحاء    مالكوم ينثر سحره مع الهلال    أمير الرياض يقلد مدير جوازات المنطقة رتبته الجديدة    إطلاق خدمة "أجير الحج" للعمل الموسمي    العُلا تنعش سوق السفر العربي بشراكات وإعلانات    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    ولي العهد يعزي رئيس الامارات بوفاة الشيخ طحنون    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"السيسي" يرد على شائعات "الإخوان" بمناورة "بدر 2013"
النيابة تبرئ الشرطة من تهمة قتل "طالب الهندسة" لجنة الخمسين تسلم منصور مسودة الدستور الجديد اليوم
نشر في الوطن يوم 03 - 12 - 2013

رد القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربي في مصر الفريق أول عبدالفتاح السيسي أمس عملياً على الشائعات التي روجت لها الصفحة الرسمية لحزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، على "فيس بوك" بتعرضه لمحاولة اغتيال فاشلة في السابع عشر من أكتوبر الماضي، وأشارت الشائعة إلى أن السيسي أصيب خلال المحاولة وأنه يتلقى العلاج بمستشفى المعادي العسكري. وشارك السيسي في حضور مناورة عسكرية، بعنوان "بدر 2013"، في إطار التدريبات الدورية للقوات المسلحة. وكانت الشائعة المغرضة قد انتشرت بقوة أول من أمس.
وقال مصدر عسكري، رفض ذكر اسمه: "حضور السيسي للمناورة، وبصحبته العديد من قادة القوات المسلحة المصرية، خير رد على الشائعات التي خرجت عن وجود محاولة لاغتياله، والغرض من مثل هذه الشائعات هو إثارة البلبلة داخل الشارع المصري والنيل من الحالة المعنوية لضباط وأفراد القوات المسلحة". وأضاف في تصريحات إلى "الوطن": "هذه ليست المرة الأولى التي تروج فيها صفحات الحزب شائعات من هذا النوع، وما يردده الإخوان هو من قبيل الحرب النفسية التي لا تستحق الرد، خاصة وأنهم يحاولون التغطية على فض مظاهراتهم من ميدان التحرير خلال دقيقة ونصف فقط، والانتهاء من الدستور الجديد، الأمر الذي يعني نجاح خارطة الطريق وفشلهم في تعطيل مسارها، رغم الملايين التي تضخ بهدف نشر الفوضى".
بدورها، سارعت صفحة الحزب إلى حذف الخبر الذي كان قد تضمن أخباراً عن تعرض السيسي لعملية اغتيال على يد أحد الضباط، مما أسفر عن إصابته في الساق واختراق رصاصة رئته. وذكرت الصفحة أنها تعرضت لعملية اختراق، وأن ما نشر بها هو خبر ورد بالصفحة بعد اختراقها، مضيفة في بيان لها: "تم اختراق صفحة حزب الحرية والعدالة على فيس بوك، وتم نشر أخبار غير مهنية، وتم مواجهة الاختراق، وعادت الصفحة إلى الوضع الطبيعي".
في سياقٍ أمني، برأت النيابة المصرية أمس قوات الشرطة من تهمة مقتل طالب كلية الهندسة محمد رضا الذي كان قد لقي مصرعه في الثامن والعشرين من نوفمبر الماضي متأثراً بإصابته أثناء مشاركته في مظاهرات نظمها طلاب جامعة القاهرة اعتراضاً على الحكم الصادر بحبس 14 فتاة بمحافظة الإسكندرية بالسجن لمدة 11 عاماً لمشاركتهن في فعاليات "حركة 7 الصبح" الداعمة للرئيس المعزول محمد مرسي.
وسياسياً، وافقت لجنة الخمسين لتعديل الدستور على مسودة دستور تضمنت تعديلا يسمح بإجراء الانتخابات الرئاسية قبل الانتخابات البرلمانية، إلا أنها تفادت قول أي الانتخابات يجب إجراؤها أولاً تاركة هذا القرار للرئيس الموقت عدلي منصور. وتقول المسودة إنه يجب بدء "الإجراءات الانتخابية" في غضون 6 أشهر من العمل بالدستور، ما يعني أن مصر قد لا يكون بها رئيس منتخب أو برلمان قبل النصف الثاني من العام المقبل.
من بين المعالم الرئيسية في خارطة الطريق السياسية المصرية ضرورة الموافقة على الدستور في استفتاء من المتوقع إجراؤه هذا الشهر أو الشهر المقبل. وقال عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين إنه سيتم تسليم مسودة الدستور لمنصور اليوم. وقد يؤدي الدستور الجديد إلى حظر تام للأحزاب الإسلامية ويعزز القبضة السياسية للمؤسسة العسكرية القوية بالفعل.
واختتمت لجنة الخمسين التصويت على مسودة الدستور بعد أن امتدت محادثات بشأن نظام الانتخابات التي تجري العام المقبل حتى ساعة متأخرة من مساء أول من أمس.
ومع النظر إلى وزير الدفاع عبدالفتاح السيسي على أنه المرشح الأوفر حظا للفوز بمنصب الرئيس أراد بعض أعضاء لجنة الخمسين أن تجرى انتخابات الرئاسة قبل الانتخابات البرلمانية أو حتى في نفس الوقت حتى يمكن لمرشح رئاسي قوي أن يشكل تحالفا انتخابيا للانتخابات البرلمانية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.