ارتفاع أسعار النفط إلى 84.22 دولارا للبرميل    رونالدو يعلق على انجازه في الدوري السعودي    رياح مثيرة للأتربة على الرياض    "الشؤون الاقتصادية": اكتمال 87% من مبادرات الرؤية    "البحر الأحمر" تسلم أول رخصة ل"كروز"    المملكة تفوز بجوائز "WSIS +20"    إضافة خريطة محمية الإمام لخرائط قوقل    الهلال يمًدد تعاقده مع جورجي جيسوس    القادسية يتوج ب"دوري يلو"    الدوسري: التحديات بالمنطقة تستوجب التكامل الإعلامي العربي    وزير الداخلية يدشن مشروعات حدودية أمنية بنجران    حفل تكريم طلاب وطالبات مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية بالمنطقة    طائرات "درون" في ضبط مخالفات المباني    وزير الحرس الوطني يرأس اجتماع مجلس أمراء الأفواج    للمرة الثانية على التوالي.. إعادة انتخاب السعودية نائباً لرئيس «مجلس محافظي البحوث العالمي»    «الشورى» يطالب «حقوق الإنسان» بالإسراع في تنفيذ خطتها الإستراتيجية    أمير تبوك يطلع على استعدادات جائزة التفوق العلمي والتميز    5 أعراض يمكن أن تكون مؤشرات لمرض السرطان    تحذير لدون ال18: القهوة ومشروبات الطاقة تؤثر على أدمغتكم    هذه الألوان جاذبة للبعوض.. تجنبها في ملابسك    القيادة تهنئ رئيسي أذربيجان وإثيوبيا    سعود بن نايف: الذكاء الاصطناعي قادم ونعول على المؤسسات التعليمية مواكبة التطور    المملكة تدين مواصلة «الاحتلال» مجازر الإبادة بحق الفلسطينيين    رفح تحت القصف.. إبادة بلا هوادة    مؤتمر بروكسل وجمود الملف السوري    الملك يرأس جلسة مجلس الوزراء ويشكر أبناءه وبناته شعب المملكة على مشاعرهم الكريمة ودعواتهم الطيبة    أمير الرياض ينوه بجهود "خيرات"    الإسراع في بناء المجتمع الصيني العربي للمستقبل المشترك نحو العصر الجديد    هيئة تنظيم الإعلام: جاهزون لخدمة الإعلاميين في موسم الحج    «جائزة المدينة المنورة» تستعرض تجارب الجهات والأفراد الفائزين    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي اليوم    مكتب تواصل المتحدثين الرسميين!    هؤلاء ممثلون حقيقيون    أمير المدينة يستقبل السديس ويتفقد الميقات    الهلال الاحمر يكمل استعداداته لخدمة ضيوف الرحمن    تتويج الفائزين بجوائز التصوير البيئي    كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة.. ريادة في التأهيل والتطوير    70 مليار دولار حجم سوق مستحضرات التجميل والعناية الشخصية الحلال    أسرة الحكمي تتلقى التعازي في محمد    تواجد كبير ل" روشن" في يورو2024    في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي.. أولمبياكوس يتسلح بعامل الأرض أمام فيورنتينا    العروبة.. فخر الجوف لدوري روشن    أخضر الصم يشارك في النسخة الثانية من البطولة العالمية لكرة القدم للصالات    «أوريو».. دب برّي يسرق الحلويات    القارة الأفريقية تحتفل بالذكرى ال 61 ليوم إفريقيا    الحسيني وحصاد السنين في الصحافة والتربية    اختتام معرض جائزة أهالي جدة للمعلم المتميز    ولاء وتلاحم    بطاقات نسك    مثمنًا مواقفها ومبادراتها لتعزيز التضامن.. «البرلماني العربي» يشيد بدعم المملكة لقضايا الأمة    أمريكي يعثر على جسم فضائي في منزله    وزارة البيئة والمياه والزراعة.. إلى أين؟    شاشات عرض تعزز التوعية الصحية للحجاج    دعاهم للتوقف عن استخدام "العدسات".. استشاري للحجاج: احفظوا «قطرات العيون» بعيداً عن حرارة الطقس    عبدالعزيز بن سعود يلتقي القيادات الأمنية في نجران    سلمان بن سلطان: رعاية الحرمين أعظم اهتمامات الدولة    ملك ماليزيا: السعودية متميزة وفريدة في خدمة ضيوف الرحمن    إخلاص وتميز    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"مفخخة" تضرب "المخابرات المصرية"
إصابة 6 عناصر أمنية بانفجار وقع بالإسماعيلية
نشر في الوطن يوم 20 - 10 - 2013

ضرب الإرهاب مصر أمس مجددا بسيارة مفخخة استهدفت مبنى للمخابرات الحربية بالإسماعيلية؛ مما أدى إلى إصابة 6 عناصر أمنية على الأقل، وانهيار جزء من جدار المبنى واندلاع حريق في مبنى مجاور تابع ل"هيئة قناة السويس"، في حين عثر على سيارة مفخخة ثانية على مقربة من المكان لكنها لم تنفجر.
وأوضح المتحدث باسم الجيش العقيد أحمد علي أن 6 عسكريين أصيبوا بجروح طفيفة، مندداً بهذا "العمل الإرهابي الذي يندرج في إطار سلسلة من العمليات الإرهابية الجبانة".
ولفتت مصادر أمنية إلى أن الانفجار وقع جراء استخدام سيارة مفخخة كانت تقف إلى جوار المبنى دون أن يكون هناك أحد بداخلها، وأنه تم العثور على سيارة مفخخة أخرى بالقرب من المبنى دون أن تنفجر. إلى ذلك، أكد القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع الفريق أول عبدالفتاح السيسي، أن "الجيش والشرطة على قلب رجل واحد في مواجهة الإرهاب وكل من يسعى لخلق المشكلات وإثارة الفتن بين أبناء الوطن الواحد".
أصيبت ستة عناصر أمنية أمس إثر انفجار سيارة مفخخة قرب مبنى للمخابرات الحربية في مدينة الإسماعيلية شمال شرق القاهرة. وقالت مصادر أمنية، "إن الانفجار وقع جراء استخدام سيارة مفخخة كانت تقف بجوار المبنى دون أن يكون هناك أحد بداخلها، وإنه تم العثور على سيارة مفخخة أخرى بالقرب من المبنى دون أن تنفجر، وإن قوة الانفجار أدت إلى انهيار جزء من جدار المبنى، كما سارعت سيارات الإطفاء التابعة لهيئة قناة السويس للمساعدة في السيطرة على الحريق الذي اندلع بمبنى تابع لهيئة قناة السويس، يقع بجوار مبنى المخابرات الحربية، نتيجة الانفجار".
إلى ذلك، أكد القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع الفريق أول عبدالفتاح السيسي، أن القوات المسلحة جزء أصيل من شعب مصر العظيم، مؤكداً ثقته في مواصلتهم الجهد والعطاء بكل البذل والفداء والتماسك والصلابة للحفاظ على أمن الوطن خلال الفترة القادمة، خاصة أثناء تأمين عملية الاستفتاء على الدستور والانتخابات البرلمانية وانتخاب رئيس للجمهورية. وقال السيسي، خلال لقائه بقادة وضباط وجنود القوات البحرية والمنطقة الشمالية العسكرية، أمس "إن الجيش والشرطة على قلب رجل واحد في مواجهة الإرهاب وكل من يسعى لخلق المشكلات وإثارة الفتن بين أبناء الوطن الواحد".
من جهة ثانية، قضت المحكمة الإدارية العليا بتأجيل الطعن المقدم أمامها والمطالب بحل حزب النور، ذي المرجعية السلفية، وحزب الحرية والعدالة، لقيامهما على أساس ديني، إلى 21 ديسمبر المقبل للاطلاع والرد وتقديم المستندات بالدعوى. وقضت المحكمة أيضاً بتأجيل 9 دعاوى قضائية تطالب بحل حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، لجلسة 16 نوفمبر المقبل لورود تقرير هيئة مفوضي الدولة.
من جهة ثانية، حذر سياسيون مصريون من عرقلة المرحلة القادمة من خارطة الطريق بسبب الجدل حول أسبقية الانتخابات الرئاسية على البرلمانية، حيث يخشى مؤيدو هذه الفكرة تفكك الكتلة الجماهيرية التي تحركت 30 يونيو الماضي، بينما يتمسك الفريق الآخر بترتيبات خارطة الطريق.
وقال البرلماني السابق ومقرر لجنة نظام الحكم في لجنة الخمسين المكلفة بإعداد الدستور عمرو الشوبكي، "إنه لا بد من إجراء الانتخابات البرلمانية أولاً وفقاً للترتيب الذي نصت عليه خارطة الطريق التي أعلنها الجيش في 3 يوليو الماضي، والتي تشير إلى إجراء الانتخابات البرلمانية خلال 60 يوماً من إقرار الدستور الجديد، والذي من المقرر أن تنتهي لجنة الخمسين من إعداده في 8 نوفمبر المقبل، ويليها انتخاب الرئيس، ولم يحدث شيء يجعلنا نحيد عن خارطة الطريق".
في المقابل، اقترح محمد عبدالعزيز، مسؤول الاتصال السياسي لحركة "تمرد" التي دعت لمظاهرات 30 يونيو وانتهت بعزل الرئيس محمد مرسي، البدء بالانتخابات الرئاسية أو إجراءها في توقيت واحد مع انتخاب البرلمان، محذراً من تفكك الكتلة الجماهيرية التي قامت بثورة 30 يونيو خلال معارك الانتخابات البرلمانية، التي تلعب فيها العصبيات القبلية والعائلية والانتماءات السياسية دوراً في تحديد اتجاه التصويت، مما قد يؤثر سلبا على إرادة الناخبين عند اختيار الرئيس، على حد قوله.
ويرى أمين لجنة الحقوق المدنية والسياسية بالمجلس القومي لحقوق الإنسان، جورج إسحاق، أن الجمع بين الانتخابات البرلمانية والرئاسية قرار جريء يحتاج إلى دراسة بالنظر إلى الضغوط الخارجية المحتملة على مصر حال مخالفة ترتيبات خارطة الطريق، مضيفاً أن "جميع الأوراق مكشوفة أمام الناخب، فهو عايش حكم كل من الإخوان المسلمين والمجلس العسكري، وشاهد الليبراليين والقوى السياسية عندما ظهرت على الساحة طوال الفترة الماضية ويستطيع التمييز بينها واختيار ما يناسبه منها".
من جانبه، قال الأمين العام المساعد لجبهة الإنقاذ والبرلماني السابق الدكتور وحيد عبدالمجيد، إنه يؤيد إجراء الانتخابات الرئاسية أولاً على ألاّ يكون للرئيس الحق في تعديل الدستور، وأن تنتقل سلطة التشريع إلى مجلس الوزراء، مضيفاً أنه "في ظل عدم توقع استقرار الوضع الأمني قريباً، فالأفضل البدء بانتخاب الرئيس الذي يتم في مرحلة واحدة، بعكس الانتخابات البرلمانية التي تجري على عدة أيام".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.