300 طالب يشاركون بحلول رقمية إبداعية في "برمجاثون"    اتفاقيتان لتعزيز الصادرات غير النفطية    "البنك الإسلامي" يجمع 2 مليار دولار    مساعدات طبية وغذائية ل3 دول من "سلمان للإغاثة"    ارتفاع عدد كوادر التمريض إلى 235 ألفاً في 2023    تحت رعاية ولي العهد.. انعقاد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بالرياض.. سبتمبر القادم    لزيادة حجم القطاع 10 أضعاف.. السعودية تطلق خارطة طريق الطيران    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    19710 مخالفين للأنظمة ضبطوا في 7 أيام    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    عساك «سالم» يا عميد    نسيا جثمان ابنهما في المطار    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    إبادة بيئية    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    انتخابات غرفة الرياض    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    جدة .. سحر المكان    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    الماء    طريق مكة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"التربية" لإداراتها: عالجوا مخالفات الطلاب ب"سرية"

بالتزامن مع نقل الجهات الأمنية بمنطقة الباحة للطالب المعتدي بفأس على رأس معلم مدرسة آل فاضل المتوسطة بمحافظة المندق، إلى دار الملاحظة الاجتماعية لإخضاعه للتحقيق، شددت وزارة التربية والتعليم على "السرية التامة" في معالجة المخالفات والمشكلات الطارئة التي يرتكبها الطلاب.
وفيما أوضح المتحدث الأمني لشرطة منطقة الباحة المقدم سعد طراد ل"الوطن"، أن الطالب اعترف بضربه للمعلم ولا يزال التحقيق جاريا معه، أوضح متحدث التربية بالباحة محمد هضبان أمس أن "جزءا من القضية يختص بالأمن والجزء الآخر هو دورنا المتمثل في دراسة الوضع التربوي بالمدرسة".
إلى ذلك، شددت "التربية" في تعميم لإداراتها - اطلعت عليه "الوطن" - على أهمية وضع سجل للمخالفات تسجل فيه مخالفات كل طالب أو طالبة، أو الدرجات المكتسبة التي يحصلون عليها مقابل تحسين السلوك، على أن يحفظ في سرية لدى إدارة المدرسة. وأكدت أنه عند انتقال الطالب من مدرسته إلى مدرسة أخرى يرسل الملف إلى المدرسة التي انتقل إليها عن طريق البريد، ويكون ذلك في غاية السرية.
شددت وزارة التربية والتعليم على السرية التامة في معالجة المخالفات والمشكلات الطارئة، والتدرج في تنفيذ الإجراءات بحيث يكون الهدف إصلاح أحوال الطلاب والطالبات وتحسين سلوكهم، وتحقيق العدالة بينهم بأساليب تربوية، إضافة إلى توعية الطلبة وأولياء أمورهم بما ورد في القواعد مع بداية كل عام دراسي.
جاء ذلك في تعميم أصدرته الوزارة لجميع إدارات التربية والتعليم بالمناطق والمحافظات لاعتماد تطبيق قواعد السلوك والمواظبة لطلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية في مدارس التعليم العام الحكومية والأهلية وتحفيظ القرآن وتعليم الكبار.
وأشار التعميم، الذي اطلعت عليه "الوطن"، إلى أهمية وضع سجل للمخالفات تسجل فيه مخالفات كل طالب أو طالبة، أو الدرجات المكتسبة التي يحصلون عليها مقابل تحسين السلوك، على أن يحفظ في سرية لدى إدارة المدرسة.
وأضاف أنه عند انتقال الطالب من مدرسته إلى مدرسة أخرى يرسل الملف إلى المدرسة التي انتقل إليها عن طريق البريد، ويكون ذلك في غاية السرية، مشيرا إلى أهمية أن يعقد اجتماع لكل صف دراسي للمرحلتين المتوسطة والثانوية بحضور مدير أو مديرة المدرسة والمرشد أو المرشدة الطلابية وأحد أعضاء لجنة التوجيه والإرشاد لشرح هذه القواعد للطلبة والإجابة عن أسئلتهم واستفساراتهم، وتسليمهم نسخة من قواعد السلوك والمواظبة مع بداية العام الدراسي.
ونبه التعميم إلى ضرورة تكليف مشرفي ومشرفات الإدارة المدرسية والمتابعة والتوجيه والإرشاد، بزيارات متابعة ميدانية للمدارس في جميع المراحل المتوسطة والثانوية واللقاء بمدير أو مديرة المدرسة والاطلاع على واقع التنفيذ والرد على الاستفسارات، واستقبال الملاحظات والمرئيات ودراستها واتخاذ الإجراءات المناسبة حولها.
يذكر أنه سيحرم الطالب أو الطالبة المخالفين في نظام المقررات من الدراسة في الفصل الدراسي الذي ارتكب فيه مخالفة من مخالفات الدرجتين الخامسة والسادسة، ويُمَكّن من الدراسة في الفصل الدراسي الذي يليه في مدرسة أخرى غير مدرسته، ويحق له الالتحاق بالفصل الصيفي لتعويض ما فاته.
من جهة أخرى أودعت الجهات الأمنية بمنطقة الباحة الطالب المعتدي على معلم مدرسة آل فاضل المتوسطة بمحافظة المندق باستخدام فأس، دار الملاحظة الاجتماعية بالمنطقة للتحقيق معه.
وأوضح المتحدث الأمني لشرطة منطقة الباحة المقدم سعد صالح طراد في اتصال ل"الوطن" أمس أن الطالب بعث لدار الملاحظة واعترف بقيامه بضرب المعلم، ولكن لايزال التحقيق جاريا معه لمعرفة ملابسات ودوافع القضية.
من جهة أخرى أوضح المتحدث الإعلامي للتربية والتعليم بمنطقة الباحة محمد بن سعيد هضبان أمس أن الطالب أودع دار الملاحظة الاجتماعية، والقضية جزء منها يختص بالأمن والجزء الآخر هو دورنا المتمثل في دراسة الوضع التربوي بالمدرسة والوضع أصبح أمنيا الآن ونحن ننتظر الجهات الشرعية والحكم في القضية بعد التحقيق.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.