"تيك توك" تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    السبت.. 3 مواجهات في الجولة 32 من دوري روشن    جيرارد: فخور بلاعبي الاتفاق    نيفيز: الهلال لا يستسلم أبدًا    5 أيام ماطرة على معظم المناطق    آلية الإبلاغ عن الاحتيال المالي عبر "أبشر"    الحج تحذر: تأشيرة العمرة لا تصلح لأداء الحج    "الذكاء" ينقل مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    السمنة والسكر يزيدان اعتلال الصحة    مهارة اللغة الإنجليزية تزيد الرواتب 90 %    الهلال يتعادل مع النصر في الوقت القاتل في دوري روشن    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    ضمك يتعادل مع الفيحاء إيجابياً في دوري روشن    رقم جديد للهلال بعد التعادل مع النصر    العلماء يعثرون على الكوكب "المحروق"    الصين تستعرض جيش "الكلاب الآلية" القاتلة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    «الدفاع المدني» محذراً: ابتعدوا عن أماكن تجمُّع السيول والمستنقعات المائية والأودية    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة يحصد 27 جائزة في «آيسف 2024»    مستقبلا.. البشر قد يدخلون في علاقات "عميقة" مع الروبوتات    ولي العهد يستقبل الأمراء وجمعاً من المواطنين في المنطقة الشرقية    طريقة عمل مافن كب البسبوسة    طريقة عمل زبدة القريدس بالأعشاب    طريقة عمل وربات البقلاوة بحشو الكريمة    تأكيد مصري وأممي على ضرورة توفير الظروف الآمنة لدخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح إلى غزة    القبض على مقيم ووافد لترويجهما حملات حج وهمية بغرض النصب في مكة المكرمة    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    فتياتنا من ذهب    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجبيل.. خدمات "ناقصة" وشكوى "مستمرة" للأهالي
نشر في الوطن يوم 19 - 02 - 2013

تسبب سوء مستوى الخدمات البلدية بمحافظة الجبيل، في شكوى عدد كبير من سكان المحافظة، والذين طالبوا بمزيد من الدور الفاعل للجهات المختصة في مكافحة العمالة السائبة بكل ظواهرها السلبية بما فيها ما تخلفه من عشوائية تطغى على المشهد العام للمحافظة.
وكشفت جولة ل"الوطن" في مواقع مختلفة من محافظة الجبيل تدني رضا الكثير من ساكني المحافظة عن الخدمات البلدية، وذهب البعض إلى المطالبة بدور فعال ومستمر لأعضاء المجلس البلدي بالجبيل في معالجة الأخطاء، خاصة فيما يتعلق بمشاكل الصرف الصحي وخدمات النظافه وصحة البيئة والرقابة على المحلات، كذلك تشويه المدينة بمخلفات البناء.
وقال محمد البوعينين، إن الجبيل تعاني منذ سنوات من مشاكل البنية التحتية وسوء مستوى المرافق، مبينا أن وضع المحافظة مخجل في العديد من أحيائها بسبب طفح المياه والصرف الصحي السيئ، خاصة في موسم الأمطار، حيث يغرق الكثير من الأحياء لعدم وجود شبكات تصريف مناسبة.
وأوضح مد الله الخالدي، أن المحافظة تفتقد للنظافة والرقابة، وخاصة أن بعض عمال البلديات تفرغوا لجمع العلب والحديد ونسوا دورهم، كما يوجد ببعض الشوارع مركبات تالفة، إضافة إلى سكن العمالة الأجنبية داخل أحياء العائلات وتسببهم في مظاهر غير حضارية من خلال تجمعاتهم ونشر ملابسهم خارج المنازل، فضلا عن تكدس الباصات في شوارع المحافظة وتضييقها على المواطنين.
وقال خالد المهنا، إنه كان يسكن في الجبيل قبل الانتقال للجبيل الصناعية وعاش فيها أوقاتا صعبة، خاصة فيما يتعلق بانقطاع المياه المتكرر، مشيرا إلى بعض المواقع السيئة في الجبيل ومنها منطقة العريفي الصناعية ومنطقة غرب المزارع الخاصة بالعزاب والتي تسيطر عليها العماله الوافدة.
وأشار المواطن محمد أبو علي، إلى نقص الرقابة فيما يتعلق بأسواق الخضار والسمك، لافتا إلى أن السوق المركزي غير منظم ويوجد به تلاعب كبير وسيطرة واضحة للعمالة على أسعارالسمك.
من جهتها نفت بلدية الجبيل أن يكون هناك تهاون منها في تطبيق الأنظمة الرقابية على الجميع، مؤكدة أنها تتعامل بصرامة مع كل المخالفين من خلال جولات يومية من قبل مفتشيها في التخصصات المختلفة، كما أن هناك أعمال رقابة فيما يخص نظافة الشوارع ورفع المخلفات من قبل العمالة المكلفة بذلك، مشيرة إلى تواجد مكتب للبلدية بسوق السمك، ويمكن التواصل معها من خلاله، ومهيبة بالمواطنين الإبلاغ عن أية مخالفة لكي يتم التعامل معها في وقته.
ومن جهته قال المتحدث باسم المجلس البلدي بالحبيل نايف الشمري ل"الوطن"، إن المجلس يكثف الجهود حاليا من خلال حصر كامل للمشاكل في المحافظة، خاصة الخدمية، وما يتعلق بنظافة المرافق والشوارع وكل ما يهم مصلحة المواطن والعمل على وضع آلية لمتابعة المشروعات المتعثرة.
وبين أن هناك اطلاعا كاملا على مشاكل تنفيذ المشروعات الخدمية في أحياء المحافظة مثل الصرف الصحي وسفلتة وأرصفة الشوارع وتوفير الحدائق والمتنزهات ورمي المخلفات وردم المستنقعات ورشها وتفعيل مراقبة المطاعم والأسواق وصالونات الحلاقة.
ولفت الشمري إلى التركيز على حي غرب المزارع الخاص بالعزاب من أجل تهيئة الخدمات، مبينا أنه تمت ترسية مشروع رفع المركبات التالفة والتي تعيق حاليا عمل سيارات النظافة التابعة للبلدية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.