ختام العام الدراسي الحالي غداً.. العام الجديد في 14 صفر    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    رسميًا..تمبكتي خارج معسكر المنتخب السعودي    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    قميص النصر يلفت الانتباه في ودية البرتغال وكرواتيا    الأسواق الحرة في منافذنا    مدير فرع «الموارد البشرية» بمنطقة مكة يتفقد لجان الرقابة بمطار الملك عبدالعزيز    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    استقبل حجاج إندونيسيا وقدم لهم الهدايا.. نائب أمير مكة يتفقّد العمل بصالات الحج في المطار    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    رسائل الإسلام    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    القلعة الأثرية    «هيئة النقل» تدشّن النظارة الافتراضية بنسختها المتطورة خلال حج 1445ه    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    ضبط 14 متورطا في إيواء ومساعدة مخالفي الأنظمة    القبض على باكستانيين في جدة لترويجهما (4.1) كيلوجرام من مادة (الشبو) المخدر    90٪؜ نسبة استيفاء "الاشتراطات الصحية" للحج    الالتزام البيئي يفتش 91% من المنشآت المحيطة بمواقع الحجاج    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    الفنانة المصرية شيرين رضا تعلن اعتزال الفن    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزير الزراعة: نقل المواشي لدول الخليج ليس تصديرا
حذر من بيع الحطب بعد 29 صفر المقبل وتوعد بمصادرة الحمولة
نشر في الوطن يوم 10 - 12 - 2012

حذر وزير الزراعة الدكتور فهد بالغنيم تجار الحطب من بيعه بعد 29 من صفر المقبل، مؤكدا أن بعد هذا الموعد ستقوم الجهات المعنية بمصادرة الحطب المحلي الموجود في أسواق الحطب، مشجعا التجار على استيراد الحطب من الخارج.
وقال بالغنيم في تصريحات صحفية بعد افتتاحه لبنك الأصول الوراثية النباتية بالمركز الوطني لبحوث الزراعة والثروة الحيوانية بالرياض أمس، إن نقل المواشي إلى دول مجلس التعاون لا يعتبر تصديرا، مستدركا أن ما يتم استيراده من المواشي للمملكة قرابة ال5 ملايين رأس، لافتا إلى أن اللجنة الوزارية للتموين ما زالت في مراحلها الأخيرة للوصول إلى اتفاق بما يتعلق بإعادة النظر للدعم الذي يقدم الآن إلى مدخلات الأعلاف.
وبين بالغنيم أن وزارة الزراعة تحبذ زيادة الاستثمار في مجال إنتاج الدواجن، مضيفا أن هناك مشكلة قد تواجه بعض المستثمرين وهي تخصيص الأراضي المناسبة لإقامة مشاريع الدواجن، مستدركا وجود كثير من الشكاوى والاعترضات من قبل المواطنين على مزارع الدواجن.
وأكد بالغنيم أن الوزارة حريصة ألا تخصص مواقع لمزارع الدواجن إلا بعد التنسيق مع البلديات والرئاسة العامة للأرصاد والبيئة، مبينا أن كل ذلك لم يمنع بعض المواطنين من التقدم بشكاوى تجاه تلك المزارع، مستبعدا أن تسبب مزارع الدواجن أو تنقل أمراضا تلحق الأذى بالمواطنين، مؤكدا وجود نمو في الاستثمار في قطاع الدواجن.
وزاد بالغنيم أن المملكة تتجه لدعم الأعلاف الخضراء إلى أن تصبح زراعتها في المملكة غير مجدية، مؤكدا تحفيز الوزارة للاستيراد، مستصعبا إصدار قرار بمنع زراعة الأعلاف محليا.
وبين بالغنيم أن المملكة قد شهدت خلال العقود الثلاثة الماضية نهضة زراعية كبيرة تم خلالها تطبيق تقنيات حديثة في الزراعة صاحبها استيراد بذور أو تقاوى للأصناف الحديثة المحسنة من دول كثيرة وانتشار زراعتها في المملكة.
وأشار بالغنيم أن ذلك ساهم في ضعف الاهتمام بزراعة الأصناف المحلية التي ربما يكون بعضها قد تعرض للانقراض خصوصا المحاصيل التي تزرع على نطاق واسع كالقمح والشعير والبرسيم وعدد من محاصيل الخضر والفاكهة.
بالغنيم يؤيد مقترح الوطن
أيد وزير الزراعة ما طرحته "الوطن" فيما يخص إيقاف تصدير المواشي في وقت ما زالت الدولة تمنح دعما للأعلاف، بعد أن قال إن التصدير يعد ضئيلاً جداً، في إشارة منه إلى أن تأثير ذلك محدود على تربية المواشي والاكتفاء الذاتي للبلاد منها، إلا أنه استدرك بقوله: "وزارة الزراعة تأخذ رأي "الوطن" بجدية لإيقاف التصدير".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.