نيابةً عن خادم الحرمين وولي العهد.. نائب وزير الخارجية يشارك في حفل مراسم تنصيب رئيس السلفادور    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    روبوتات تلعب كرة القدم!    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    نجوم «MBC TALENT» ينجحون في مهرجان الخليج..    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    وزير الداخلية يدشن مشاريع أمنية بعسير    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كيف فاز ترمب في ولاية أيوا
نشر في الوطن يوم 16 - 01 - 2024

كشف استطلاع AP VoteCast عن نقاط القوة التي مكنت الرئيس السابق دونالد ترمب من الفوز في ولاية أيوا، حيث قال حوالي 7 من كل 10 من سكان أيوا الذين تجمعوا لصالح ترمب إنهم كانوا يعرفون طوال الوقت أنهم سيدعمون الرجل الذي أعاد تشكيل الحزب الجمهوري من خلال حركته السياسية «اجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى». وفاز ترمب بأغلبية أعضاء الحزب الذين يقولون إنهم يؤيدونه، وهي علامة على نفوذه المتزايد في ولاية حرمته من الفوز قبل ثماني سنوات.
شبكة دعم
وبين الاستطلاع أن المؤتمرات الحزبية للحزب الجمهوري في ولاية أيوا قد انتهت عمليا قبل أن تبدأ، بسبب قيام ترمب ببناء شبكة دعم عميقة على مدى ثلاث جولات رئاسية.
وحاول منافسوه الرئيسيون - حاكم ولاية فلوريدا رون ديسانتيس، وحاكمة ولاية كارولينا الجنوبية السابقة نيكي هالي، ورائد الأعمال في مجال التكنولوجيا الحيوية فيفيك راماسوامي - تشكيل تحالفاتهم الخاصة. لكن لا شيء يمكن أن يضاهي المزايا الديموغرافية التي تمتع بها ترمب في أول مسابقة رئاسية هذا العام، وقال راماسوامي إنه سيعلق حملته بعد نهاية مخيبة للآمال في المؤتمرات الحزبية.
قوة طاغية
ودخل ترمب البالغ من العمر 77 عامًا ولاية أيوا باعتباره المرشح الحزبي المفضل، وأظهر AP VoteCast سبب تحوله إلى قوة طاغية بين ناخبي الحزب الجمهوري في الولاية.
لقد فضلته التركيبة السكانية، ولكن كذلك كانت القضايا التي أعطاها الناس الأولوية: الهجرة والاقتصاد.
ومن بين ما يقرب من 4 من كل 10 أعضاء في المؤتمر الحزبي في ولاية أيوا الذين حددوا الهجرة باعتبارها القضية الأكثر أهمية بالنسبة للأمة، فإن حوالي 6 من كل 10 يؤيدون ترمب. واتفق المشاركون في المؤتمرات الحزبية مع موقفه المتشدد بشأن إيجاد سبل للحد من الهجرة.
ويؤيد حوالي 9 من كل 10 أشخاص بناء جدار على طول الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك، بينما أعرب حوالي 7 من كل 10 عن دعمهم القوي للفكرة التي دافع عنها ترمب لأول مرة خلال حملته الانتخابية عام 2016. وتقول الغالبية العظمى، حوالي ثلاثة أرباع، إن المهاجرين يضرون بالولايات المتحدة، وهو مؤشر على وجود رغبة في خفض مستويات الهجرة الإجمالية.
وأعطى حوالي ثلث أعضاء التجمع الحزبي الأولوية للاقتصاد. ومن بين أولئك الذين فعلوا ذلك، فإن حوالي نصفهم يؤيدون ترمب.
أداء قوي
وكان أداء ترمب قويًا في البلدات الصغيرة والمجتمعات الريفية، حيث قال حوالي 6 من كل 10 من أعضاء الحزب أنه تفوق بسبب قلة وجود متعلمي الجامعات. وأنه سيواجه صعوبة أكبر في العديد من الولايات التي يجب أن يفوز بها في الانتخابات العامة في نوفمبر لأنها حضرية، وأكثر تنوعًا عرقيًا، ولديها عدد أكبر قليلاً من خريجي الجامعات كنسبة مئوية من سكانها البالغين أكثر من ولاية أيوا. ويعدAP VoteCast هو استطلاع لأكثر من 1500 ناخب قالوا إنهم يخططون للمشاركة في المؤتمرات الحزبية، وتم إجراء الاستطلاع من قبل وكالة أسوشيتد برس ومركز NORC لأبحاث الشؤون العامة.
نقاط الضعف
وكشفت ولاية أيوا أيضًا عن بعض نقاط الضعف الوطنية لترمب، الذي خسر محاولته إعادة انتخابه عام 2020 أمام الديمقراطي جو بايدن.
وتمثل الضواحي نقطة ضعف نسبية بالنسبة لترمب. ويعد هذا تحديًا رئيسيًا لأن AP VoteCast أظهر أن ما يقرب من نصف الناخبين في الانتخابات العامة لعام 2020 قالوا إنهم يعيشون في الضواحي. وفقط حوالي ثلث الجمهوريين في ولاية أيوا في الضواحي يؤيدونه. ومع ذلك، لم يكن أي من أقرب منافسيه أفضل من ترمب في الضواحي: حوالي 3 من كل 10 أعضاء حزبيين في ولاية أيوا في الضواحي دعموا أيضًا كلاً من هيلي وديسانتيس، على التوالي.
ولا يتمتع ترمب بنفس القدر من الجاذبية بين خريجي الجامعات. وحوالي 2 من كل 10 من مؤيدي ترمب في ولاية أيوا يحملون شهادة جامعية، مقارنة بما يقرب من نصف أولئك الذين دعموا ديسانتيس وأكثر بقليل من ذلك بالنسبة لهايلي.
وهناك مشاكل ترمب القانونية. حيث تم توجيه الاتهام إليه عدة مرات في عام 2023 ويواجه خطر إدانة جنائية واحدة أو أكثر. لكن يبدو أن هذا لم يلحق حتى الآن ضررا يذكر بمكانته بين الناخبين الجمهوريين.
فاز ترمب بسبب الهجرة والاقتصاد:
من بين ما يقرب من 4 من كل 10 أعضاء حددوا الهجرة باعتبارها القضية الأكثر أهمية بالنسبة للأمة
يؤيد حوالي 6 من كل 10 ترمب واتفق المشاركون في المؤتمرات الحزبية مع موقفه المتشدد بشأن إيجاد سبل للحد من الهجرة.
يؤيد حوالي 9 من كل 10 أشخاص بناء جدار على طول الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك
أعرب حوالي 7 من كل 10 عن دعمهم القوي للفكرة التي دافع عنها ترمب لأول مرة خلال حملته الانتخابية عام 2016
تقول الغالبية العظمى، حوالي ثلاثة أرباع، إن المهاجرين يضرون بالولايات المتحدة
أعطى حوالي ثلث أعضاء التجمع الحزبي الأولوية للاقتصاد. ومن بين أولئك الذين فعلوا ذلك، فإن حوالي نصفهم يؤيدون ترمب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.