محمية الملك سلمان.. أول موقع رئيسي للتنوع البيولوجي    "سدايا": حريصون على المعايير الأخلاقية بالذكاء الاصطناعي    تنمية الأسواق الحرة في 7 مطارات بالمملكة    محافظ الخرج يُكرم شركة "لمسات احترافية" لجهودها في تنظيم الفعاليات الوطنية والمحلية    "مايكروسوفت" تترجم مقاطع الفيديو وتدبلجها    فرص تمويل واستثمار ب"كان" من الصندوق الثقافي    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة ال 49 من طلاب مدارس الرياض    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    مغني الراب.. راح ضحية استعراض مسدسه    أزمة بين «سكارليت» و«شات جي بي تي» والسبب.. تشابه الأصوات    «صراع الهبوط» يصطدم بالكبار    فهد بن نافل.. جاب السعادة وحقق «العاشرة»    تخريج 700 مجند من دورة «الفرد»    الخطيب: السعودية في المركز الثاني كأسرع الوجهات السياحية نمواً بالعالم    أمير تبوك يكرِّم الطلاب والطالبات الحاصلين على المراكز الأولى في المسابقات    منصور بن متعب وفيصل بن فرحان ينقلان تعازي القيادة في وفاة الرئيس الإيراني    جنة الأطفال منازلهم    العمر.. والأمل    علم النفس المراحل العمرية    سياحة الريف    القبض على أربعة مروجين للمخدرات    لا فيك ولا في الحديد    تنمُّر التواصل الاجتماعي.. قصة كارسون !    مهرجان الورد ونباتات الزينة بالدلم يستمر إلى مساء السبت القادم    رحلة في العلاقات السعودية الأمريكية.. من المُؤسس إلى المُجدد    لقاء علمي يستعرض تجربة بدر بن عبدالمحسن    خبراء يناقشون تجربة «أوبرا زرقاء اليمامة»    هيئة المتاحف تنظم المؤتمر الدولي للتعليم والابتكار    فواز.. أكتب له ويكتب لي    الأمير منصور بن متعب ووزير الخارجية ينقلان تعازي القيادة في وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخارجية ومرافقيهما    الإتقان    وصول ركاب الخطوط السنغافورية بسلام بعد رحلة جنونية    "الصحة": اشتراط ثلاثة لقاحات لأداء فريضة الحج    حاتم جمجوم يتلقى التعازي من الأمراء والمسؤولين في حرمه    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    آل مجرشي وآل البركاتي يزفون فيصل لعش الزوجية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    أتالانتا الإيطالي "يقسو" على باير ليفركوزن الألماني.. ويفوز بلقب الدوري الأوروبي    السبت الكبير.. يوم النهائيات الخمسة.. العين يطمح للقب الآسيوي.. والأهلي لتأكيد زعامته للقارة السمراء    ثلاثي روشن يدعمون منتخب البحارة و رونالدو: فخور بتواجدي مع البرتغال في يورو 2024    البرتغالي جوزيه مورينيو في ضيافة القادسية    واتساب يتيح قفل المحادثات على الأجهزة المتصلة    معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    د. خوقير يجمع رجال الإعلام والمال.. «جمعة الجيران» تستعرض تحديات الصحافة الورقية    229 مشروعاً تنموياً للبرنامج السعودي في اليمن    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله التركي    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    الأمير سعود بن مشعل ترأس الاجتماع.. «الحج المركزية» تستعرض الخطط التشغيلية    تسهيلات تمويلية لرواد الأعمال    الأمن الغذائي    "أبرار" تروي تحديات تجربتها ومشوار الكتابة الأدبية    استشاري: حج الحوامل يتوقف على قرار الطبيب    جناح الذبابة يعالج عيوب خلقية بشرية    محافظ القطيف يلتقي مدير أحوال الشرقية    تخريج دفعة من مجندات معهد التدريب النسوي    اعتراف جديد بدولة فلسطين يشكل ضربة ثانية لسمعة إسرائيل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



11 مليونا مبيعات مهرجان تمور الأحساء
2800 مركبة دخلت ساحة المزاد
نشر في الوطن يوم 11 - 09 - 2012

بلغت قيمة مبيعات الأسبوع الأول لمهرجان الأحساء للنخيل والتمور تحت شعار "الأحساء .. للتمور وطن"، ويستمر 30 يوماً، أكثر من 11 مليون ريال، خلال الأسبوع الأول من انطلاقه، فيما بلغ إجمالي السيارات التي دخلت المزاد حتى ظهر أمس أكثر من 2800 سيارة محملة بأصناف متعددة من إنتاج تمور مزارع الأحساء.
وقال مدير المزاد في المهرجان مدير العلاقات العامة والإعلام في أمانة الأحساء الناطق الإعلامي باسم الأمانة بدر بن فهد الشهاب، في تصريح إلى "الوطن" أمس أن حجم المبيعات فاق كل التوقعات بما في ذلك توقعات تجار السوق، وحظي المهرجان توافد أعداد كبيرة من الزوار والتجار من مختلف مناطق المملكة، ومن دول مجلس التعاون الخليجي خلال الأسبوع الأول، وسجل عقد صفقات بمئات الألوف مع بدء موسم الصرام في مزارع الأحساء، متوقعاً أن تشهد الأيام المقبلة حجم مبيعات أكبر داخل مزاد المهرجان.
وأبان أن الهدف من إقامة المهرجان، تحقق منذ الأسبوع الأول بنجاح، وهو تحقيق عوائد اقتصادية عالية للمحافظة، مع تعزيز موقف إنتاج النخيل، والمحافظة على عوائدها المالية، وغرس مفاهيم تسويقية للتمور لدى المزارع والمواطن، إذ إن المبيعات اليومية تراوحت من يوم إلى آخر ما بين مليون ريال حتى مليوني ريال في اليوم الواحد.
وأضاف الشهاب، أن المهرجان يهدف لإبراز الأحساء كموطن أول للنخيل والتمور، بجانب دفع العجلة السياحية للأحساء عبر هذه الفعاليات الترفيهية المصاحبة للمهرجان، ورفع مستوى الثقافة لدى المزارعين عبر طرح منافسة علنية لأفضل مزارع، وأفضل منتج، وتخصيص جوائز وشهادات شكر وتقدير، والتعريف بفوائد التمور ومنتجاتها، من خلال المحاضرات والندوات، وطبع الكتيبات وتوزيعها على الزوار وطلاب المدارس، علاوة على الحفاظ على النخيل من الآفات التي تتعرض لها من خلال برامج توعوية، وزيارات ميدانية، وعمل حقيبة تثقيفية تحتوي على بروشورات مصورة، ودعم الأسر المنتجة، وذلك بمشاركتهم بالمنتجات اليدوية المصنعة بمكونات النخلة.
ولفت إلى أن المهرجان، يعتبر توعويا وثقافيا وسياحيا واجتماعيا وتسويقيا، يركز على تعزيز موقف النخلة، وعرض تراث المجتمع الأحسائي المرتبط بالنخيل والتمور وبمنتجاتها، وبالجوانب والقضايا ذات العلاقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.