وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (21) من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    موجز    طيران ناس يطلق خطة توسعية ضخمة في السوق الإماراتي    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    الزعيم العالمي ما له حل    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    لاعب الهلال "الشهري" يحصل على جائزة أفضل هدف في الجولة 30    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    «الانضباط» تغرم الاتحاد وحمدالله    يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    أيقونة العشق بدربن عبد المحسن    لماذا تكتبون، ولمن؟    الميزان    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    المعالجة الذاتية    كيف يحدث التسمُّم الغذائي ؟    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    أفضل منشأة في تطبيق اللغة العربية وتمكينها    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    أكذوبة «الزمن الجميل» و«جيل الطيبين»..!    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    الهواية.. «جودة» حياة    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    المتشددون يطالبون باقتحام رفح.. وذوو الأسرى: أعيدوا أبناءنا أو نحرق إسرائيل    إحباط تهريب 27 كلغ من الكوكايين في إرسالية بطاطس    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    «سعود الطبية» تقلص فترات علاج زراعات الأسنان    بايدن يحذّر نتانياهو مجددا من أي اجتياح لرفح    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    القبض على مقيم بمكة المكرمة لترويجه مادة الميثامفيتامين المخدر    أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة ال68 لطلاب جامعة الإمام.. غداً    تقديم الاختبارات النهائية بمدارس مكة    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    مهرجان الحريد    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تربية الأبناء في وحل المشاهير
نشر في الوطن يوم 17 - 10 - 2022

غاب الترابط الأسري بسبب الانغماس في مشاغل الحياة، التي لم تكن سبباً مقنعاً في تشتت الأسرة داخل المنزل إلا أنه أصبح عذراً وجواباً مغلفاً ما إن تسأل عنه «رب الأسرة»، إلا ويبادرك بالرد به مباشرة، وعندما تتعمق في ماهية هذه المشاغل تجد فقط العمل الذي لا يأخذ منك سوى عند معظمهم ساعات الصباح وهو الوقت الذي يكون الأبناء فيه بالمدارس للعلم والتربية التي فقدت داخل الأسرة وحرم الأبناء عنها من قبل «الآباء»، لانغماسهم بمشاغل الحياة المزعومة والفعلية «باطلة».
لو نظرنا في وقتنا هذا عن ما يشغل الوقت سواء في الأسرة أو العمل أو الشارع عند الأغلبية العظمى، لوجدت عاملاً مشتركاً الجوال وبالتحديد «وسائل التواصل الاجتماعي» وليس الجانب المضيء منها، وإنما للأسف الجانب المظلم، الذي يقود نحو الطريق المنحدرة من خلال ما يزرعه من يطلق عليهم «المشاهير»، الذين طغوا بأخلاقهم ليس فقط على الصغار وإنما كذلك على الكبار من الآباء والأمهات وأصبحوا قدوة في أخلاقهم ولبسهم وطريقة تعاملهم، لا نأسف على الكبار لاقتدائهم بهم، بل نأسف على السماح لهم بغزو أجيالنا ونحل أخلاقهم وعاداتهم، وحرمانهم من جو الأسرة وترابطها.
هنا في وطننا تقوم أجهزتنا الأمنية بتوجيه قيادتنا الرشيدة- حفظها الله- بمتابعة محتواهم وردعهم، لكن التساؤل والمسؤولية الأولى أين دورك أيها «الأب» وأيتها «الأم»، هل راقبتم ما يتابعه أبناؤكم عبر أجهزتهم الذكية هل لاحظتم تصرفاتهم وعباراتهم من أين اكتسبوها، حان الوقت لأن نتدارك ما مضى وأن نضع احتواء أبنائنا نصب أعيننا، لنعيد لأسرنا أجواءها الترابطية، ولنلملم شتات عقولنا وأجسادنا باستثمار أوقاتنا داخل أسرنا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.