"سالم الدوسري" يشارك في التدريبات الجماعية .. "والشهراني" يواصل تأهيله    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    هوساوي يعود للعميد من جديد    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    دعم الاقتصاد    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    طموحنا عنان السماء    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    فراق زارعة الفرح    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نصار: تقنيات عالمية تدخل مجال التجميل
نشر في الوطن يوم 18 - 10 - 2021

كشف جراح التجميل الدكتور ايهاب نصار عن زيادة إقبال الرجال على التجميل في منطقة الشرق الأوسط وتحديدا الخليج العربي، خصوصا في ظل جائحة كورونا واستخدام الماسك الكمامات ومنع التجمعات والمناسبات، مشيرا إلى أن كثير منهم قرروا الاعتناء أكثر ببشرتهم والعيون والشد وعمليات الأنف والتثدي.
ولفت إلى أن التثدي يمثل النسبة الأعلى للإقبال خصوصا مع قلة الحركة وإغلاق العديد من الأندية وكثرت العادات الغذائية السيئة في المنطقة بشكل عام، فالأكل العربي دسم ومنوع ويحتوي على الكثير من السعرات الحرارية وكذلك لا أنسى أن الحلويات لها دور كبير في زيادة الوزن، وتخريب أغلب الإجراءات التجميلية الخاصة بالنساء في مختلف العواصم العربية ومنها لبنان والقاهرة والرياض والمنامة والدوحة كما ان العادات الغذائية السيئة وقلة الرياضة والحركة زادت من نسبة التثدي لدى الشباب.
وأشار نصار أن المملكة باتت الأولى عربياً بناء على ما يتم تداوله ويلمسه المستثمرون والاطباء في هذا المجال على مستوى منطقة الشرق الأوسط في عمليات التجميل، بل إنها أصبحت تنافس باقي دول العالم المتطورة في هذا المجال، لافتا إلى التطور الكبير الذي شهدته المملكة في جراحات التجميل والعناية بالبشرة، والذي يعود إلى توفر الإمكانات والخبرات الطبية، وكذلك أفضل الأجهزة العالمية، وزيادة الوعي من الجنسين على السواء بأهمية هذا النوع من الجراحات بعد أن كان مقتصرا في السابق على النساء. جعل المملكة العربية السعودية تتربع على عرش الجراحات التجميلية عربيا بعد ان كانت لبنان ومصر متقدمة في عدد الإجراءات التجميلية بشكل عام.
ولفت الى أن جراحات التجميل تعتمد على عنصر الثقة في الطبيب المعالج، بجانب المؤهلات العالية والخبرات الكثيرة من الأطباء، مشدداً على أن سمعة الطبيب من حيث مصداقيته ونتائج العمليات التي يقوم بها هي الأساس الذي يتم من خلاله اختيار الطبيب في العمليات التجميلية وأشار إلى اقتحام الاطباء العرب بقوة لتخصص جراحات التجميل الذي أصبح الآن الأكثر طلباً من قبل الأطباء والطبيبات بعد أن كان الأقل إقبالا قبل 20 عاماً مضت، مبينا أن جراحي التجميل العرب تفوقوا وأسهموا في العديد من الإنجازات العالمية، كما تتم الاستعانة بهم في إجراء الأبحاث العلمية. ويطلب عدد منهم لتنفيذ عمليات في العواصم الغربية وكذلك لتقديم ابحاث ودراسات في هذا المجال
ولفت نصار إلى أنهم وبعد جائحة كورونا يسعون من خلال مبادرات توعوية وتثقيفية يقودها نخبة من أطباء التجميل في منطقة الشرق الأوسط إلى التعريف أكثر بأهمية التجميل في المجتمع الخليجي والعربي من خلال مشاركتهم بالعديد من الفعاليات والمواسم والندوات بمختلف الجامعات العربية والأندية والمستشفيات والغرف التجارية وتواجدهم من خلال الإعلام للتعريف بالتجميل وأهميته وأنه لا يقتصر على عمر او جنس وسهولة بعض الإجراءات فيه وتطور هذا العلم محليا وعالميا وبراعة الاطباء في الشرق الاوسط في هذا التخصص تحديدا خصوصا مع تطور وظهور الاجهزة الجديدة والتي تساعد الرجل أو المرأة من تحقيق ما يتمناه من نتائج ظاهره وملموسه على عكس ما كان في السابق من نتائج تقريبيه وغير دقيقه لدى البعض كما تطرق الى كثرة المراكز والمجمعات الطبية ولكن يجب التأكد من خبرة الطبيب المعالج وتخصصه لان العمليات التجميلية لا يمكن الاستهانة بها او الاستخفاف بالعملية التجميلية.
فهي بالنهاية إجراءات طبية تخضع المعايير علمية موثوقة، وتطرق نصار إلى أن مسألة الحرج والخجل زالت وتلاشت بالمجتمع العربي والخليجي تحديدا، وأصبح الرجال يقبلون على عمليات معينة خصوصا في الوجه وهي لمسات بسيطة وسطحية على خلاف السيدات تماما.
وأضاف أن تطور مجال التجميل يعزز من مفهوم السياحة العلاجية التجميلية خصوصا في مصر ولبنان والسعودية ونحن نستقطب من دول الخليج والمنطقة لتكون العاصمة الرياض عاصمة الجمال والتجميل خصوصا لما يحظى به أطباء التجميل بالسعودية من سمعة عالمية جعلتنا نحرص ونتواجد بأهم عاصمة عربية، وجعلت أنظار العالم تتوجه إليهم بعدما حققوا نجاحات مبهرة وعالمية وأبحاث أكاديمية جعلت التجميل والجلدية وبعض التخصصات الأخرى الطبية في المقدمة.
ولفت نصار إلى أن جائحه كورونا زادت من إقبال الكثرين للتحسين من مظهرهم خصوصا في شركات القطاع الخاص وتحقيق نتائج ملموسه تساعدهم في حياتهم الأسرية والعملية. وأكد أن أغلب القيادات النسائية في القطاعين الخاص والعام يخضعن للتجميل من وقت لآخر بنسبة تتجاوز 70% مقارنة مع العامين الماضية 2019 و 2020.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.