أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



شحن غير مسبوق "للشرائح المجهولة" مع اقتراب ''التنظيم''
نشر في الوطن يوم 24 - 07 - 2012

مع بدء العد التنازلي في تطبيق قرار هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الخاص بربط شحن شرائح الاتصالات مسبقة الدفع للهواتف المتنقلة أو إعادة شحنها أو تحويل رصيدها برقم الهوية الذي تم بموجبه الاشتراك في الخدمة، سجلت مراكز ونقاط بيع بطاقات الشحن في مدن الأحساء والدمام والظهران والخبر خلال اليومين الماضيين مبيعات غير مسبوقة من قبل مالكي الشرائح "المجهولة، وفقا لتأكيدات الباعة خلال أحاديثهم أمس مع "الوطن".
وفي هذا السياق، أكد حكيم الخليف -بائع في سوق الهواتف المتنقلة - إقبال المواطنين والمقيمين على شراء بطاقات الشحن بكميات كبيرة للاستفادة من خدمات شرائحهم "المجهولة الهوية" لفترة زمنية أطول تزامنا مع بدء تطبيق قرار الربط يوم الاثنين المقبل، مبديا تفاجأه بكثير من عملائه ممن اعتادوا شراء بطاقات الشحن ذات القيمة المنخفضة التي لا تتجاوز ال "100" ريال، بشرائهم لعدة بطاقات شحن من فئة "300" ريال دفعة واحدة.
من جانبه، ذكر ناصر محمد، "مقيم يعمل في محل لبيع الهواتف المتنقلة" أن حجم مبيعاته من بطاقات الشحن تفوق على فترات عروض التخفيضات الترويجية التي اعتادت الشركات المزودة للخدمة إطلاقها، مؤكدا أنه في الفترة الحالية وعلى الرغم من عدم وجود مثل هذه التخفيضات فإن بيع البطاقات يشهد إقبالا كبيرا، مبينا نفاد بطاقات الشحن ذات الفئات المرتفعة القيمة.
وفي صعيد متصل، أفاد مواطن – فضل عدم نشر اسمه- أنه يمتلك شريحة مجهولة منذ فترة تجاوزت الثلاث سنوات، وجميع أصدقائه وأقاربه يتصلون به على رقمها دون غيره، ويصعب عليه استبدالها بهذه السرعة، لذا قرر شحن الشريحة بمبلغ مالي كبير لاستخدامها لأطول فترة ممكنة، مضيفا أنه مرتاح ومرحب بتطبيق قرار الربط الذي من شأنه وقف حالات التلاعب وإزعاج الآخرين والحد من المعاكسات، مقترحاً على جميع مزودي الخدمة إتاحة فرصة للعملاء لتسجيل الشرائح المجهولة بأسماء مالكيها الحاليين،وبذلك تكون هذه الشريحة "معلومة" البيانات، ولفت إلى أنه اشتراها لأن رقمها مميز ودفع 800 ريال ثمنا لها، مضيفا أن كثيرا من المواطنين والمقيمين لديهم شرائح ليست بأسمائهم ويرغبون بالاحتفاظ بها، ومن الأولى إتاحة الفرصة لهم في ذلك.
يذكر أن الهيئة كانت أعلنت خلال شهر شعبان الماضي عن بدء تطبيق ربط شحن شرائح الاتصالات مسبقة الدفع برقم الهوية، وذلك بعد أن استكملت الترتيبات والإجراءات اللازمة لتطبيق هذا القرار. وأكدت على سعيها للحد من انتشار الشرائح غير النظامية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.