«أرامكو» تواصل أرباحها التاريخية لمساهميها.. بقيمة 116.5 مليار ريال    الهلال على أعتاب لقب الدوري (19)    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    النفط يرتفع مع تعقّد محادثات الهدنة وتصاعد مخاطر الإمدادات    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    سحب لقاح أسترازينيكا عالمياً لتسببه بآثار جانبية نادرة وخطيرة    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    تحذير قوي    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



“فنون الطائف” وبرنامج الفعاليات الجديدة
نشر في الوكاد يوم 05 - 09 - 2019

عقد مدير جمعية الثقافة والفنون بالطائف فيصل بن خالد الخديدي مساء أمس في قاعة فهد رده الحارثي للفنون بمقر الجمعية اجتماعاً قدّم من خلاله التهنئة للموظفين ورؤساء اللجان الفنية وأعضاء الجمعية من فنانين ومثقفين بمناسبة العام الهجري الجديد 1441ه ، معرباً عن شكره وتقديره لهم على جهودهم البارزة في إنجاح البرامج والفعاليات التي نظّمتها الجمعية خلال العام الهجري 1440ه والتي حققت العديد من المنجزات في مختلف المجالات الثقافية والفنية.
كما تم خلال الاجتماع مناقشة خطة البرامج والفعاليات التي ستقيمها الجمعية خلال العام الهجري الحالي 1441 ه ، حيث تم اعتماد عدد من البرامج المتنوعة والمتجددة تواكب التطورات الحديثة في مختلف المجالات الثقافية والفنية أبرزها حفل اليوم الوطني التاسع والثمانون للمملكة والذي سيقام بمقر الجمعية مساء يوم الاثنين 24 محرم 1441ه بإشراف رئيس لجنة التراث والفنون الشعبية بالجمعية الأستاذ صديق حسن ، كما استعرض “الاجتماع” مراحل سير العمل في جائزة الزاهدية للفنون التشكيلية التي تم الإعلان عنها مؤخراً حيث تواصل لجنة الفنون التشكيلية بالجمعية مرحلة استلام الأعمال المشاركة وفرزها ليتم عرضها على لجنة تحكيم متخصصة لتعلن بدورها عن الفائزين بالجوائز خلال حفل ختام المسابقة الذي سيتم الإعلان عن موعد إقامته قريباً.
من جهته أوضح “الخديدي” أن الجمعية تستهدف من برامجها كافة شرائح المجتمع ، وتسعى من خلال برامجها إلى الاهتمام بالمواهب الثقافية والفنية الشابة وصقلها والاستفادة من طاقاتهم الإبداعية بالإضافة إلى الارتقاء بالثقافة والفنون والتعريف بها محلياً ودولياً ، مؤكداً أن أبرز أهداف الجمعية هو الاهتمام بالفنانين السعوديين وتقديم الدعم المادي والمعنوي والإعلامي لهم والدفاع عن حقوقهم والعمل على رفع مستواهم الثقافي والفني.
يذكر أن فرع جمعية الثقافة والفنون بالطائف نظّم العديد من الفعاليات في مختلف المجالات الثقافية والفنية خلال العام 1440ه كما شارك في تنظيم عدد من المهرجانات النوعية بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة بالإضافة إلى مشاركات فردية وجماعية في عدد من المهرجانات والمسابقات المتخصصة والمتنوعة محلياً ودولياً.
يشار إلى أن إجمالي الأنشطة بلغ 145 نشاط تم تصنيفها على النحو التالي (6 مسابقات فنية ، 9 معارض تشكيلية وفوتوغرافية ، 22 دورة و ورشة عمل تدريبية ، 15 استضافة ومشاركة فردية محلياً ودولياً لفناني الطائف ، 18 حفل عام ومتنوع ، 12 حفل وأمسية غنائية ، 14 ندوة ومحاضرة في مختلف الفنون ، 19 عرض مسرحي ، 8 أمسيات شعرية وثقافية ، 4 ملتقيات متنوعة ، 11 مهرجان فني محلياً ودولياً) بالإضافة إلى توقيع 7 شراكات مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة بالطائف.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.