آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    أجواء "غائمة" على معظم مناطق المملكة    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    انطلاق بطولة الروبوت العربية    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



شملت البحوث العلمية والنصوص المسرحية و الأفلام القصيرة تنمية فيصلية الدمام تختتم مسابقة مشروع تعزيز المسؤولية لدى الشباب
نشر في التميز يوم 23 - 05 - 2016

اختمت لجنة التنمية الاجتماعية بأحياء الفيصلية مساء أمس " الأحد" مسابقة مشروع تعزيز المسؤولية لدى الشباب " والتي تنظمها اللجنة شراكة مع مؤسسة سمو المجتمع وتحت رعاية معالي الشيخ عبدالرحمن بن محمد آل رقيب رئيس مجلس الادارة ورئيس محكمة الاستئناف بالدمام والشيخ عائض بن فرحان القحطاني مؤسس سمو المجتمع والدكتور عبدالواحد المزروع أستاذ وعميد كلية التربية وعدد من التربويين ومهتمين .
وأكد فضيلة الشيخ عبدالرحمن بن محمد ال رقيب في كلمة له بهذه المناسبة على أن الشباب هم ثروة الوطن وبسواعدهم تقوم الحضارات ولم تتوانى حكومتنا في العناية بالشباب وأكدت ذلك من خلال رؤيتها الجديدة التي أطلقها خادم الحرمين الشريفين والتي تركز على بناء المجتمع بدءاً من الأسرة التي هي المظلة الاولى للتربية، مشيداً بما تضمنته الرؤية من اهتمام بالشباب في المدارس والجامعات وسوق العمل وتفعيل دور الشباب، وإكسابهم المعارف والمهارات والأخلاق الحميدة، من خلال تفعيل ودعم الأنشطة الثقافية والاجتماعية والتطوعية والرياضية; كما أكد فضيلته على ضرورة تظافر الجهود بين جميع مؤسسات المجتمع للحفاظ على الشباب وحمايتهم فكريا من خلال البرامج والمشاريع والنزول الى مستوى الشباب وتلمس حاجاتهم .
فيما بين نائب رئيس مجلس الادارة بلجنة الفيصلية الاستاذ أحمد المنيع أن هذا المشروع مر بمراحل عديدة وهي مرحلة الاستبانات حيث وزع أكثر من 6000 استبانة الكتروني وورش عمل مع التربويينوالشباب أنفسهم وكان من أهم المواضيع التي تم ترشيحها هو ( الشباب والمسؤولية )وتم رسم الطريف لمشروع تعزيز المسؤولية لدى الشباب وحددت أهدافه ومعاييره وضوابطه لينطلق شراكة مع مؤسسة سمو المجتمع وكان الهدف الرئيس للمشروع هو عمل دراسات عن تعزيز المسئولية لدى الشباب وايجاد وسائل عملية قابلة للتطبيق .
بالإضافة الى إشراك التربويين والمهتمين بالتربية من خلال تحكيم المسابقات ووضع ضوابطها ومعاييرها, كما ان المشروع يهدف الى رفع حس المسئولية لدى الشباب وتنمية الحس الاجتماعي لدى الآباء والامهات للقيام بدورهم اتجاه أبنائهم ، ويتكون المشروع من ثلاث مسابقات هي البحوث العلمية والنصوص المسرحية و الأفلام القصيرة , واكد المنيع ان اللجنة تبتهج هذه الايام بمرور عشر سنوات منذ إنشاءها قدمت أكثر من 400 مشروع وبرنامج واستفاد منها ( 200000) مواطن ومواطنة من جميع فئات المجتمع وتقدم بشكره الجزير لسمو المجتمع وعلى رأسهم الدكتور عايض القحطاني على ما يقدمونه من دعم للجان التنمية عموما وللجنة تنمية الفيصلية خصوصا واكد أن هذا الدعم دافع قوي للجان لخدمة المجتمع وتقديم المفيد والجديد من المشاريع
من جهته أشار الاستاذ يحي حصوصه المدير التنفيذي للجنة على ضرورة المحافظة على الشباب والفتيات وخصوصا في هذه الأيام التي يمر بها المجتمع بكثير من الفتن والمحن, حيث اختلط فيها الحابل بالنابل , وفسدت فيها بعض المفاهيم , وتعددت مصادر التلقي التي أضرت بالعقيدة والسلوك, وخرجت بأصحابها عن سواء السبيل فأخلت بالأمن وشقت عصا الطاعة وفرقت الجماعة وحملت على أهلها وبلدها السلاح .. وإن من المؤسف أن من يبوء بكبر هذه الأفعال و يسوغون هذه الأعمال بأفكار مضللةٍ خارجةٍ عن الجماعة ليقع في أتون فتنتهم الشباب الأغرار هم من بني جلدتنا,, وهذا يستدعي دورا ًكبيراً من المجتمع بجميع مؤسساته وفئاته لعلاج هذه الظاهرة وحماية الشباب والفتيات منها وفضحهم والحرص على تربية الشباب على المنهج الحق منهج الوسطية فلا إفراط ولا تفريط ولا غلو ولا جفاء , وتدريب الاباء والامهات على الطرق السليمة في التعامل مع الشباب والفتيات وتعويدهم على المسؤولية.
وفي ختام الحفل تم تكريم الفائزين في المسابقات وتسليمهم شهادات الشكر والجوائز ومقدارها سبعة وستون الف ريال .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.