محافظ الأحساء يستقبل سفير باكستان لدى المملكة    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان .. الأربعاء    عاجل .. بيان بشأن نتيجة انتخابات الغرفة التجارية بالرياض    ساوثجيت يرد على شائعات انتقاله لقيادة مانشستر يونايتد    الشؤون الدينية تعزز من خططها الاستباقية لموسم حج 1445ه    غيابات الهلال أمام النصر في ديربي الرياض    اعتماد الإستراتيجية العربية للأمن المائي في المنطقة العربية    الكويت ترفع سعر خام التصدير لآسيا لشهر يونيو    سيفول رحمات: مبادرة طريق مكة سهلت رحلة الحاج    تحت رعاية ولي العهد«سدايا» تنظم القمة العالمية للذكاء الاصطناعي سبتمبر المقبل    انطلاق الاختبارات الوطنية "نافس" في جميع مدارس المملكة للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة    بنك التصدير والاستيراد السعودي يوقّع اتفاقيتين لتمكين الصادرات السعودية غير النفطية    جامعة طيبة تحتفل بتخريج الدفعة العشرون من طلابها    ‫ وزير التعليم يتفقد مدارس الحدود الشمالية ومشاريع جامعة الشمالية    وصول أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من إندونيسيا    300 طالب يشاركون بحلول رقمية إبداعية في "برمجاثون"    "البنك الإسلامي" يجمع 2 مليار دولار    مساعدات طبية وغذائية ل3 دول من "سلمان للإغاثة"    ارتفاع عدد كوادر التمريض إلى 235 ألفاً في 2023    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    19710 مخالفين للأنظمة ضبطوا في 7 أيام    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    لزيادة حجم القطاع 10 أضعاف.. السعودية تطلق خارطة طريق الطيران    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    الخليج يطرح تذاكر مواجهة الاتحاد .. في الجولة 32 من دوري روشن    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إبادة بيئية    تحسينات جديدة في WhatsApp    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خُصص لدعم برنامج المشاريع المتناهية الصغر "الراجحي الخيرية" تدعم مشروع بر جدة للأسر المنتجة بمليون ريال
نشر في التميز يوم 01 - 04 - 2012

أبرمت جمعية البر بجدة اتفاقية مع مؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية تحصل بموجبها على دعم من "صندوق الاستدامة المالية للجمعيات الخيرية ولجان التنمية الاجتماعية" بقيمة مليون ريال يخصص للمشاريع المتناهية الصغر ضمن برنامجها للأسر المنتجة.
أبرم الاتفاقية كلٌ من الأستاذ مازن بن محمد بترجي رئيس مجلس إدارة جمعية البر بجدة والأستاذ فهد بن حمد الدعيلج مدير فرع مؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية بمنطقة مكة المكرمة.
وبموجب هذه الاتفاقية فقد حصلت جمعية البر بجدة على دعم للمشاريع المتناهية الصغر ضمن برنامج جمعية البر للأسر المنتجة حيث تقدم الجمعية قروض لا تتجاوز 3000 ريال للمستفيدات بعد تعبئة نموذج الطلب بدءً بتقديم المتطلبات ثم زيارة المنسقة للمستفيدة ثم اجتياز المقابلة الشخصية وأخيراً استلام القرض.
ووفقاً للاتفاقية ستقوم الجمعية بسداد المبلغ على 12 دفعة بدءً من شهر جمادى الآخر العام المقبل ولمدة ثلاث سنوات تنتهي عام 1437ه.
حضر توقيع الاتفاقية كلٌ من الأستاذ وليد أحمد باحمدان أمين عام الجمعية والأستاذ محمود بن عبدالله باقيس مدير عام الجمعية والأستاذ ظاهر محمد الظاهري مدير برنامج الأسر المنتجة بالجمعية.
وبهذه المناسبة أعرب الأستاذ مازن بن محمد بترجي رئيس مجلس إدارة جمعية البر بجدة عن خالص شكره لمؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية على هذه المبادرة الرائعة التي تمكن الجمعيات الخيرية من أداء أعمالها بالوجه المطلوب، مشيراً إلى أن هذه المبادرة تساهم في رسم على محيا سيدات المجتمع اللاتي يسعين لإيجاد مصدر دخل لهن.
وأعتبر بترجي هذه المبادرة ريادة من المؤسسات الخيرية المانحة والتي تساهم في دفع القطاع الخيري لأداء رسالته وتحقيق الشركة الفاعلة في الخير، داعياً في الوقت ذاته إلى مزيد من التكاتف والتكافل الإنساني والاجتماعي بين القطاعات المختلفة والجمعيات التي ترعى الأيتام والأرامل والأسر الفقيرة.
وبيّن بترجي بأن جمعية البر تعمل على تفعيل مثل هذه المبادرات المتميزة ونشرها وتفعيلها مع جميع القطاعات المختلفة الأمر الذي يسهم في إسعاد الفئات المحتاجة في مجتمعنا وبالتالي إسعاد المجتمع بأكمله، مبيناً بأن برنامج الأسر المنتجة يسعى إلى إعانة الأسر بطريقة غير تقليدية عبر إدخالهم في برنامج إقراض متدرج بطريقة ميسرة تساعدهم على إقامة مشاريع متناهية الصغر من داخل منازلهم بهدف زيادة دخلهم واكتفائهم ذاتياً وحفظهم من سؤال الحاجة.
وأضاف بترجي بأن هدف البرنامج توفير قروض مالية للنساء أصحاب المشروعات الصغيرة واللاتي لا يتملكن أية ضمانات للاقتراض من البنوك التجارية أو مؤسسات التمويل الأخرى وذلك من أجل النهوض بهذه الفئة اقتصادياً واجتماعياً بما ينعكس بشكل إيجابي على الأسر محدودة الدخل.يذكر أن برنامج الأسر المنتجة التابع للجمعية قدم العام المنصرم 127 قرضاً بقيمة إجمالية 657 ألف ريال.يُشار إلى أن جمعية البر بجدة هي جمعية خيرية ذات شخصية اعتبارية تأسست عام 1402ه، ورئيسها الفخري صاحب السمو الملكي أمير منطقة مكة المكرمة، وتعمل تحت إشراف وزارة الشئون الاجتماعية، وتهدف إلى تقديم المساعدات العينية والنقدية والخدمات الاجتماعية والخدمات التعليمية والثقافية والصحية من فتح العيادات الخيرية ومراكز غسيل الكلى والمستوصفات وخلافه مما له علاقة بالخدمات الإنسانية، فضلاً عن إقامة دور ومؤسسات اجتماعية لإيواء ورعاية الكبار والصغار، ونشاطات نوادي البر ومراكز الأحياء التي تضم لجنة إصلاح ذات البين ولجنة الخدمات الاجتماعية ولجنة الشباب واللجنة النسائية وإقامة دورات تدريبية تخدم المستفيدين من خدمات الجمعية وتبني مشروع الأسر المنتجة، وإقامة أسواق خيرية للتعريف بالجمعية وأنشطتها، إلى جانب القيام بالبحوث والدراسات العلمية والاجتماعية وتقديم خدمات الإرشاد والتوعية وعقد الندوات والمحاضرات والأمسيات الخيرية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.