أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تحت شعار "نحن معك" خالد الفيصل يرعى فعاليات يوم اليتيم العربي بمنطقة مكة المكرمة
نشر في التميز يوم 07 - 03 - 2012

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة فعاليات يوم اليتيم العربي بمنطقة مكة المكرمة والتي ينظمها فرع وزارة الشؤون الاجتماعية بالمنطقة تحت شعار "نحن معك" بالتعاون مع الجمعيات والمؤسسات الخيرية العاملة في مجال رعاية الأيتام والعناية بهم.
وبهذه المناسبة أعرب الأستاذ عبدالله بن أحمد آل طاوي مدير الشؤون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة لرعايته لهذا الحدث الذي يدخل السعادة والبهجة على قلوب الأبناء والفتيات الأيتام، مؤكداً أن هذا ليس بمستغرب على سموه الكريم هذه الرعاية وهذا الاهتمام بأبنائه وبناته فقد عُرف سموه بوقفاته الخيرة ودعمه المتواصل للبرامج والمناشط الاجتماعية والخيرية, كما أعرب عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جده على جهوده المتواصلة في كل ما يخدم المجال الاجتماعي ومن ضمنهم أبنائنا الأيتام ومشاركته الدائمة لمناسباتهم.
وقدم آل طاوي الشكر لمعالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين بالرعاية والعناية التي توليها الوزارة في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين أدام الله عزها.
وأكد المدير العام للشؤون الاجتماعية في منطقة مكة المكرمة أن المملكة تشارك العالم الاحتفال بيوم اليتيم العربي والذي أقر بمباركة من مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب بالجامعة العربية، مشيراً إلى أن هذا الاحتفال يعكس اهتمام وعناية ولاة الأمر بهذه المشاريع الاجتماعية والخيرية والتي تهدف لتحقيق التكافل والتكامل بين أفراد المجتمع ومؤسساته وبين هذه الفئات الغالية على قلوبنا جميعاً، مبيناً بأن الاحتفال بيوم اليتيم العربي يُعد فرصة للتعريف بالجهود التي تبذل من أجله وما يحظى به من رعاية على كل المستويات ومن جهات حكومية وأهلية وخيرية.
وكشف آل طاوي بأن الجمعيات والمؤسسات الخيرية العاملة في مجال رعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة قد أعدت سلسلة من الاحتفالات والمهرجانات احتفاءً بهذا اليوم إضافة لفعاليات وبرامج ثقافية واجتماعية وتربوية ورياضية تستهدف الأيتام في كلٌ من جدة ومكة المكرمة والطائف وغيرها من محافظات المنطقة.
وقال آل طاوي: أصبحنا في بلادنا الغالية المملكة نعيش الكثير والكثير من المبادرات الخيرية والإنجازات المباركة التي تهتم بالأيتام، مبيناً بأن وزارة الشؤون الاجتماعية ترعى الأيتام سواء من خلال الفروع الإيوائية أو عبر الجمعيات الخيرية والتي تنتشر في بلادنا الغالية.
وبيّن آل طاوي بأن هذا الاحتفال له دلالة واضحة تؤكد مكانة هذه الفئة الغالية علينا، لاسيما أنها إحياء للسنة النبوية المطهرة التي أرسى قاعدتها التأصيلية سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم لكل ما يهم شأن اليتيم ويحفظ كرامته، مبيناً بأن مثل هذه الفعاليات تؤكد ريادة مجتمعنا السعودي الذي يتميز بالوقفات المشرفة كمجتمع فطر على المحبة والتراحم عبر تفاعله ومشاركاته الايجابية لكافة المناسبات التي تهم هذه الشريحة العزيزة على قلوب الجميع.
يُشار إلى أن فعاليات يوم اليتيم العربي بمنطقة مكة المكرمة والتي ينظمها فرع وزارة الشؤون الاجتماعية بالمنطقة بالتعاون مع الجمعيات والمؤسسات الخيرية العاملة في مجال رعاية الأيتام تهدف إلى التعريف بجهود حكومة خادم الحرمين الشريفين ممثلة في وزارة الشؤون الاجتماعية والجهات المساندة لها والتواصل مع المجتمع وحثه على التعاون والتكافل مع الأيتام فضلاً عن إشعار الأيتام بالاهتمام بهم والترويح عنهم وكذلك اكتشاف مواهب الأيتام وصقلها وتشجيعهم وبث روح التنافس بينهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.