القيادة تعزي رئيس البرازيل    خادم الحرمين يرعى مؤتمر مستقبل الطيران الدولي.. 20 الجاري    اقتصاديان ل «عكاظ»: إنشاء مدينة صناعية ومناطق لوجستية لسلاسل إمداد مواد البناء.. تعزيز للتوطين ودعم المشاريع السكنية    توخيل: الهزيمة أمام ريال مدريد مؤلمة.. وقرار الحكم كارثي    المملكة ونمذجة العدل    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    تعاون مع بيلاروسيا في النقل الجوي    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    دجاجة «مدللة» تعيش حياة المرفهين    عدوان الاحتلال.. قتل وتدمير في غزة ورفح    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    91 نقطة أعلى رصيد (نقطي) في تاريخ الكرة السعودية.. رقم الحزم التاريخي.. هل يصمد أمام الزعيم؟    الاتحاد يواجه الهلال على ذهب نخبة الطائرة    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    هدف أيمن يحيى مرشح للأجمل آسيوياً    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    طريقة عمل كفتة الدجاج    أعطيك السي في ؟!    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة من اليوم وحتى الإثنين.. والدفاع المدني يحذّر    سمير عثمان لا عليك منهم    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    مسؤول مصري ل«عكاظ»: مفاوضات القاهرة مستمرة رغم التصعيد الإسرائيلي في رفح    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    القيادة تعزي رئيس البرازيل إثر الفيضانات وما نتج عنها من وفيات وإصابات ومفقودين    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    إحباط مخطط روسي لاغتيال زيلينسكي    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «إثراء» يسرد رحلة الأفلام السعودية في 16 عاماً عبر «متحف حكاية المهرجان»    وغاب البدر    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    احذروا الاحتراق الوظيفي!    الفيضانات تغرق مدينة بالبرازيل    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    انتهاك الإنسانية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجزائية : سجن 76 مداناً بالإرهاب ومنعهم من السفر
نشر في الطائف يوم 23 - 11 - 2014

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض أحكاماً ابتدائية تقضي بإدانة 76 متهماً (جميعهم سعوديون عدا المدعى عليه الأول يمني الجنسية) وقضت المحكمة بسجنهم ومنعهم من السفر بمدد متفاوتة، وإبعاد المتهم الأول خارج البلاد بعد انقضاء محكوميته.
وثبت تورطهم بعدة جرائم، منها: الافتيات على ولي الأمر والخروج عن طاعته من خلال سفرهم إلى مواطن الفتنة والقتال بطرق غير مشروعة، واعتناقهم المنهج التكفيري وخلعهم للبيعة التي في أعناقهم ومبايعتهم لزعيم تنظيم القاعدة في اليمن، وتهريب إحدى المطلوبات وهي وزوجة أحد زعماء التنظيم باليمن مع أولادها لليمن وتمويلهم للإرهاب، وتسترهم واجتماعهم في المملكة مع مطلوبين أمنيين مع علمهم بذلك، وتأثرهم بأفكار منحرفة وحيازتهم أسلحة بدون ترخيص وإطلاق أحدهم النار على رجال الأمن من مسدس ومقاومته لهم وتخزينهم ما من شأنه المساس بالنظام العام من خلال حيازتهم لملفات حاسوبية مناوئة تحرض على القتال.
وشهدت جلسة الحكم حضور ناظر القضية والمدعي العام والمدعى عليهم وذويهم ومراسلي وسائل الإعلام ومندوب هيئة حقوق الإنسان وأصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة أحكاماً متفاوتة بالسجن من 10 أشهر إلى 20 سنة تفصيلها كالتالي:
إدانة المدعى عليه الأول (يمني الجنسية) والحكم عليه بالسجن لمدة ثماني سنوات ابتداء من تاريخ إيقافه وإبعاده عن البلاد بعد إنهاء ما له وما عليه.
إدانة المدعى عليه الثاني والحكم عليه بالسجن لمدة ست سنوات ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة مدة مماثلة بعد خروجه من السجن.
إدانة المدعى عليه الثالث والحكم عليه بالسجن لمدة أربع سنوات ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة مدة مماثلة بعد اكتساب الحكم القطعية.
إدانة المدعى عليه الرابع والحكم عليه بالسجن لمدة سنتين ابتداء من تاريخ إيقافه ومنعه من السفر خارج المملكة مدة ثلاث سنوات بعد اكتساب الحكم القطعية.
إدانة المدعى عليه الخامس والحكم عليه بالسجن لمدة ثمان سنوات ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة مدة مماثلة بعد اكتساب الحكم القطعية.
إدانة المدعى عليه السادس والحكم عليه بالسجن لمدة عشرين سنة ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة مدة مماثلة بعد خروجه من السجن.
إدانة المدعى عليه السابع والحكم عليه بالسجن لمدة ست سنوات ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة مدة مماثلة بعد خروجه من السجن.
إدانة المدعى عليه الثامن والحكم عليه بالسجن لمدة ثلاث سنوات ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة مدة مماثلة بعد خروجه من السجن.
إدانة المدعى عليه التاسع والحكم عليه بالسجن لمدة سبع سنوات ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة مدة مماثلة بعد خروجه من السجن.
إدانة المدعى عليه العاشر والحكم عليه بالسجن لمدة سنتين وستة أشهر ابتداء من تاريخ إيقافه ومنعه من السفر خارج المملكة لمدة ثلاث سنوات بعد خروجه من السجن.
إدانة المدعى عليه الحادي عشر والحكم عليه بالسجن لمدة خمسة عشر سنة ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة مدة مماثلة بعد خروجه من السجن.
إدانة المدعى عليه الثاني عشر والحكم عليه بالسجن لمدة خمس سنوات ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة مدة مماثلة بعد خروجه من السجن.
إدانة المدعى عليه الثالث عشر والحكم عليه بالسجن لمدة تسع سنوات ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة مدة مماثلة بعد خروجه من السجن.
إدانة المدعى عليه الرابع عشر والحكم عليه بالسجن لمدة ثلاث سنوات ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة مدة مماثلة بعد خروجه من السجن.
إدانة المدعى عليه الخامس عشر والحكم عليه بالسجن لمدة سنتين ابتداء من تاريخ إيقافه ومنعه من السفر خارج المملكة لمدة ثلاث سنوات.
إدانة المدعى عليه السادس عشر والحكم عليه بالسجن لمدة سنة ونصف ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة لمدة ثلاث سنوات بعد اكتساب الحكم القطعية.
إدانة المدعى عليه السابع عشر والحكم عليه بالسجن لمدة ثلاث سنوات ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة مدة مماثلة بعد اكتساب الحكم القطعية.
إدانة المدعى عليه الثامن عشر والحكم عليه بالسجن لمدة ثلاث سنوات ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة مدة مماثلة بعد اكتساب الحكم القطعية.
إدانة المدعى عليه التاسع عشر والحكم عليه بالسجن لمدة ثلاث سنوات ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة مدة مماثلة بعد خروجه من السجن.
إدانة المدعى عليه العشرين والحكم عليه بالسجن لمدة سبع سنوات وستة أشهر ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة مدة مماثلة بعد خروجه من السجن.
إدانة المدعى عليه الواحد والعشرين والحكم عليه بالسجن لمدة سبع سنوات ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة مدة مماثلة بعد خروجه من السجن.
إدانة المدعى عليه الثاني والعشرين والحكم عليه بالسجن لمدة أربع سنوات ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة مدة مماثلة بعد اكتساب الحكم القطعية.
إدانة المدعى عليه الثالث والعشرين عشر والحكم عليه بالسجن لمدة خمس سنوات ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة مدة مماثلة بعد اكتساب الحكم القطعية.
إدانة المدعى عليه الرابع والعشرين والحكم عليه بالسجن لمدة سبع سنوات ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة مدة مماثلة بعد خروجه من السجن.
إدانة المدعى عليه الخامس والعشرين والحكم عليه بالسجن لمدة ست سنوات ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة مدة مماثلة بعد اكتساب الحكم القطعية.
إدانة المدعى عليه الثامن والعشرين والحكم عليه بالسجن لمدة عشر سنوات ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة مدة مماثلة بعد اكتساب الحكم القطعية.
إدانة المدعى عليه التاسع والعشرين والحكم عليه بالسجن لمدة ثلاث سنوات ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة مدة مماثلة بعد اكتساب الحكم القطعية.
إدانة المدعى عليه الثلاثين والحكم عليه بالسجن لمدة سبع سنوات ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة مدة مماثلة بعد خروجه من السجن.
إدانة المدعى عليه الحادي والثلاثين والحكم عليه بالسجن لمدة خمس سنوات ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة مدة مماثلة بعد خروجه من السجن.
إدانة المدعى عليه الثاني والثلاثين والحكم عليه بالسجن لمدة عشرين سنة ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة مدة مماثلة بعد خروجه من السجن.
إدانة المدعى عليه الثالث والثلاثين والحكم عليه بالسجن لمدة سنتين ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة مدة ثلاث سنوات بعد خروجه من السجن.
إدانة المدعى عليه الرابع والثلاثين والحكم عليه بالسجن لمدة خمس سنوات ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة مدة مماثلة بعد خروجه من السجن.
إدانة المدعى عليه الخامس والثلاثين والحكم عليه بالسجن لمدة سنة ونصف ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة مدة ثلاث سنوات بعد اكتساب الحكم القطعية.
إدانة المدعى عليه السادس والثلاثين والحكم عليه بالسجن لمدة أربع سنوات ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة مدة مماثلة بعد اكتساب الحكم القطعية.
إدانة المدعى عليه السابع والثلاثين والحكم عليه بالسجن لمدة تسع سنوات ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة مدة مماثلة بعد اكتساب الحكم القطعية.
إدانة المدعى عليه الثامن والثلاثين والحكم عليه بالسجن لمدة ثمان سنوات ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة مدة مماثلة بعد اكتساب الحكم القطعية.
إدانة المدعى عليه التاسع والثلاثين والحكم عليه بالسجن لمدة عشر سنوات ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة مدة مماثلة بعد خروجه من السجن.
إدانة المدعى عليه الأربعين والحكم عليه بالسجن لمدة سنتين وستة أشهر ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة لمدة ثلاث سنوات بعد اكتساب الحكم القطعية.
إدانة المدعى عليه الحادي والأربعين والحكم عليه بالسجن لمدة تسع سنوات ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة مدة مماثلة بعد خروجه من السجن.
إدانة المدعى عليه الثاني والأربعين والحكم عليه بالسجن لمدة ثلاثة عشرة سنة ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة مدة مماثلة بعد خروجه من السجن.
إدانة المدعى عليه الثالث والأربعين والحكم عليه بالسجن لمدة ثلاثة عشرة سنة ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة مدة مماثلة بعد خروجه من السجن.
إدانة المدعى عليه الرابع والأربعين والحكم عليه بالسجن لمدة خمس سنواتابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة لمدة مماثلة بعد اكتساب الحكم القطعية.
إدانة المدعى عليه السابع والأربعين والحكم عليه بالسجن لمدة ست سنوات ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة لمدة مماثلة بعد اكتساب الحكم القطعية.
إدانة المدعى عليه الثامن والأربعين والحكم عليه بالسجن لمدة ثمان سنوات ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة مدة مماثلة بعد خروجه من السجن.
إدانة المدعى عليه التاسع والأربعين والحكم عليه بالسجن لمدة عشرة أشهر ابتداء من تاريخ إيقافه
إدانة المدعى عليه الخمسين والحكم عليه والحكم عليه بالسجن لمدة خمس سنوات ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة لمدة مماثلة بعد اكتساب الحكم القطعية.
إدانة المدعى عليه الواحد والخمسين والحكم عليه والحكم عليه بالسجن لمدة ثلاثة عشر سنة ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة لمدة مماثلة بعد اكتساب الحكم القطعية.
إدانة المدعى عليه الثاني والخمسين والحكم عليه والحكم عليه بالسجن لمدة ثلاث سنوات ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة لمدة مماثلة بعد اكتساب الحكم القطعية.
إدانة المدعى عليه الثالث والخمسين والحكم عليه والحكم عليه بالسجن لمدة ثلاث سنوات ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة لمدة مماثلة بعد اكتساب الحكم القطعية.
إدانة المدعى عليه الرابع والخمسين والحكم عليه والحكم عليه بالسجن لمدة سنتين ونصف ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة لمدة ثلاث سنوات بعد اكتساب الحكم القطعية.
إدانة المدعى عليه الخامس والخمسين والحكم عليه والحكم عليه بالسجن لمدة عشر أشهر.
إدانة المدعى عليه السادس والخمسين والحكم عليه والحكم عليه بالسجن لمدة خمس سنوات ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة لمدة مماثلة بعد اكتساب الحكم القطعية.
إدانة المدعى عليه الثامن والخمسين والحكم عليه والحكم عليه بالسجن لمدة ثلاث سنوات وستة أشهر ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة لمدة مماثلة بعد اكتساب الحكم القطعية.
إدانة المدعى عليه التاسع والخمسين والحكم عليه والحكم عليه بالسجن لمدة سبع سنوات ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة لمدة مماثلة بعد اكتساب الحكم القطعية.
إدانة المدعى عليه الستين والحكم عليه والحكم عليه بالسجن لمدة خمس سنوات وستة أشهر ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة لمدة مماثلة بعد اكتساب الحكم القطعية.
إدانة المدعى عليه الواحد والستين والحكم عليه والحكم عليه بالسجن لمدة سنة وثلاثة أشهر ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة لمدة ثلاث سنوات بعد اكتساب الحكم القطعية.
إدانة المدعى عليه الثاني والستين والحكم عليه والحكم عليه بالسجن لمدة سنتين ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة لمدة ثلاث سنوات بعد خروجه من السجن.
إدانة المدعى عليه الثالث والستين والحكم عليه والحكم عليه بالسجن لمدة سنتين وستة أشهر ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة لمدة ثلاث سنوات بعد اكتساب الحكم القطعية.
إدانة المدعى عليه الرابع والستين والحكم عليه والحكم عليه بالسجن لمدة سنتين ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة لمدة ثلاث سنوات بعد اكتساب الحكم القطعية.
إدانة المدعى عليه الخامس والستين والحكم عليه والحكم عليه بالسجن لمدة سنة وستة أشهر ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة لمدة ثلاث سنوات بعد اكتساب الحكم القطعية.
إدانة المدعى عليه السادس والستين والحكم عليه والحكم عليه بالسجن لمدة سنتين ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة لمدة ثلاث سنوات بعد اكتساب الحكم القطعية.
إدانة المدعى عليه السابع والستين والحكم عليه والحكم عليه بالسجن لمدة ست سنوات ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة لمدة مماثلة بعد خروجه من السجن.
إدانة المدعى عليه الثامن والستين والحكم عليه بالسجن لمدة سبع عشر سنة ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة لمدة مماثلة بعد خروجه من السجن.
إدانة المدعى عليه التاسع والستين والحكم عليه والحكم عليه بالسجن لمدة سنتين ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة لمدة ثلاث سنوات بعد اكتساب الحكم القطعية.
إدانة المدعى عليه السبعون والحكم عليه والحكم عليه بالسجن لمدة سنة ونص ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة لمدة ثلاث سنوات بعد اكتساب الحكم القطعية.
إدانة المدعى عليه الحادي والسبعون والحكم عليه والحكم عليه بالسجن لمدة أربع سنوات ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة لمدة مماثلة بعد اكتساب الحكم القطعية.
إدانة المدعى عليه الثاني والسبعون والحكم عليه والحكم عليه بالسجن لمدة ثلاث سنوات ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة لمدة مماثلة بعد اكتساب الحكم القطعية.
إدانة المدعى عليه الثالث والسبعون والحكم عليه والحكم عليه بالسجن لمدة ثلاث سنوات ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة لمدة مماثلة بعد اكتساب الحكم القطعية.
إدانة المدعى عليه الرابع والسبعون والحكم عليه والحكم عليه بالسجن لمدة سنتين وستة أشهر ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة لمدة مماثلة بعد اكتساب الحكم القطعية.
إدانة المدعى عليه الخامس والسبعون والحكم عليه والحكم عليه بالسجن لمدة سنة وستة أشهر ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة لمدة ثلاث سنوات بعد اكتساب الحكم القطعية.
إدانة المدعى عليه السادس والسبعون والحكم عليه والحكم عليه بالسجن لمدة خمس سنوات ابتداء من تاريخ إيقافه والمنع من السفر خارج المملكة لمدة أربع سنوات بعد اكتساب الحكم القطعية.
وتم استلام جميع المعترضين صك الحكم وتم إفهامهم أن موعد تقديم الاعتراض على الحكم يكون خلال ثلاثين يوماً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.