إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    معاً لمستقبل عظيم !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مكة بشبابها نحو العالم الأول
نشر في الطائف يوم 29 - 04 - 2011

حين يطلق رجل بقامة سمو الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة ملتقى مكة للشباب ويشرف عليه ويثني على الشباب بعباراته الجميلة ويقول لهم أنا فخور بكم ويؤكد لهم ( أيها الشباب أنا لست متحسر علي شبابي فأنا أجدد الشباب بكم ) وسموه هو من قال يجب علينا تطوير المكان وبناء الإنسان وأنا أضيف على ما قال سموه يجب علينا غرز الثقة في الشباب و إتاحة الفرصة لهم ،فمن هذا المنطلق أنا كشاب حين أسمع مثل هذا الكلام لابد أن تتحرك لدي طاقتي الكامنة وأعرف أن المسئول مهتم بي فلابد أن أعي واجبي وأقوم به على الوجه الأكمل ،سموه لم يقتصر على الشباب بكلمته فقط بل أمر بإشراكهم في مراقبة أداء الدوائر الحكومة ورفع تقارير عن أداء تلك الدوائر\" لله درك يا سمو الأمير\" فهو يهدف لغرس الثقة في الشباب وإعطائهم المسئولية والقدرة على اتخاذ القرار في المكان والزمان الصحيحين فهو بكل تأكيد يدرك قيمة الشباب ويعي أنك حين تهتم بهم فإنك ستجني ذلك مستقبلا ويحمل الشباب المسئولية في تطوير قدراتهم وتحديد أهدافهم ،وأيضا يرمي الكرة في ملعب القطاعات الحكومية والخاصة ويضع لهم خارطة الطريق التي تضيء لهم دروبهم ،فانا أخاطب الشباب إذا أردنا أن نكون دولة منتجة لا مستهلكه فيجب علينا العمل وتجاوز العقبات وإدراك قيمة المرحلة التي تمر بها الشعوب فالوطن يناديكم بأعلى صوت فأنتم أبناءه ،العالم الأول لا يكون بالكلام فقط يجب علينا أن نتناسى الماضي ونبدأ مرحلة جديدة لا نريد مزيد من التقاعس والكسل ،وأيضا نستفيد من تجارب الدول فنحن نشاهد ما حصل في الصين حين غزت منتجاته الأسواق العالمية مما آثار مخاوف العالم ،كذلك اثر على منتجات الدول المتقدمة كالولايات المتحدة الأمريكية مما جعلهم يفكرون بعقد اتفاقيات مع الصين وأصبح لها صوت مسموع في العالم ،وكذلك النقلة النوعية في ماليزيا حيث ركزوا على تطوير التعليم ولديهم الآن جامعات يشار إليها بالبنان، نحن لا ينقصنا شيء نملك عقول ولكن تحتاج لفرصة ومجال لتبدع وتفيد البلد ،لكن مع الآسف تلك العقول مجمدة ولم تعطي فرصة ولا زالت العقول القديمة هي التي تدير الأمور،يجب إعادة صياغة المفاهيم وتبني الشباب وإظهار مواهبهم خاصة من القطاع الخاص الذي لم نقرأ يوم من الأيام تبنيه للشباب المبدع لكن دائما يحتفي بعض رجال أعمالنا بغرائب وعجائب حين نقرأ أن احدهم يجهز هديه لزواج الأمير وليام قيمتها ملايين الدولارات وحين يقدم احدهم بعثات دراسية للشباب ثورة مصر إنها مجرد حب الظهور في الإعلام لكن العمل الذي يخدم البلد لا؟ وكأنهم لم يأكلوا من خير البلد لماذا؟يجب من رجال أعمالنا الوقفة لو لحظه مع أنفسهم ويسترجعوا ما قدم لهم الوطن وما قدموا هم للوطن حتما سيرون صفحة خدمة الوطن فارغة .
يجب أن نتفاءل بالمستقبل القادم فالعالم الأول لا يحتاج منا سوي تفعيل ثلاثة عوامل تعليم تقني وفني متطور بعيدا عن البدائية ،قطاع خاص راعي وداعم،مسئول حكومي يؤمن بالرأي والرأي الآخر فبعدها بإذن الله نقول المملكة في مصاف دول العالم الأول.
همسة
متى يحين الوقت الذي نرى فيه الوكالات العالمية تتناقل منتج سعودي يغزو العالم ويحدث ثورة ؟ متى ؟ ستبقى معلقة إلى إشعار آخر


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.