وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    النفط يرتفع مع تعقّد محادثات الهدنة وتصاعد مخاطر الإمدادات    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    سحب لقاح أسترازينيكا عالمياً لتسببه بآثار جانبية نادرة وخطيرة    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    30 مزاداً عقارياً في المناطق    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    أندية الهواة وتنوّع الهوايات    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    برعاية وزير الإعلام.. اختتام" ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم الفائزين    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    «البدر» و«محمد عبده».. رحلة الكيمياء والكيماوي    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    تحذير قوي    تنظيم لهيئة الصحة العامة وتحويل مؤسسة تحلية المياه إلى هيئة    «سعود الطبية»: زيادة إصابات «الكفة المدورة» مع تقدم العمر    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    الرياض: القبض على شخصين لترويجهما مادة الحشيش وأقراصاً خاضعة لتنظيم التداول الطبي    مالكوم ينثر سحره مع الهلال    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ستين وظيفة نسائية في الصوالين والمشاغل النسائية بالطائف
نشر في الشرق يوم 12 - 03 - 2013

كشفت وكيلة خدمات المتدربات بالكلية التقنية في محافظة الطائف ” مها بنت ناصر الغامدي ” ، عن توفر أكثر من ستين وظيفة لخريجات الكلية التقنية في المشاغل والصوالين ومحلات التجميل .
جاء ذلك ، خلال مشاركتها في ملتقى سيدات الأعمال ، لتوطين الوظائف في الصوالين ، بالتعاون مع مركز سيدات الأعمال بالغرفة التجارية ، وأشارت الغامدي ، أن الجهات الراغبة بالتوظيف عرضن ستين وظيفة في اليوم الأول للملتقى الذي يهدف إلى توظيف الكفاءات السعودية من خريجات الكلية التقنية للبنات ، والمساهمة في مكافحة البطالة والحد من العمالة الأجنبية
ويهدف المنتدى ، إلى خلق فرص وظيفية بين خريجات الكلية والصوالين المشاركة ، وتعزيز الصور الذهنية والإيجابية وتحسين النظرة الإجتماعية والثقافية لدى المجتمع عن الأعمال التقنية والمهنية ، وتعريف قيادات مؤسسات المجتمع ، وسيدات الأعمال عن مخرجات الكليات التقنية .
وأوضحت ، أنه سيقام العديد من ورش العمل تشمل ورشة بعنوان الإرشاد ودوره في دعم رائدات الأعمال ، وفي اليوم الثاني ستقام ورشة بعنوان فن التعامل مع العملاء واليوم الثالث ورشة بعنوان ، أهمية النظام المحاسبي في قطاع الصوالين النسائية ، وقد قامت الكلية التقنية للبنات بالطائف بالمشاركة مع الصوالين من خلال الركن الذي أقامته بفندق أولف بقاعة لا فندر وروز ، لاستقبال الزوار من الساعة الرابعة عصراً وحتى الساعة العاشرة مساءً للتعريف بالكلية ومخرجاتها .
وقالت ، “أن منظومة العلم والتعليم تغطي كافة المعارف النظرية والمهنية، ولعل من أهمها التعليم التقني المتخصص وقد أولته القيادة الرشيدة مزيداً من الاهتمام ، فالتدريب التقني والمهني المتميز، يخدم هدفين هامين، هما تأهيل الشابات للعمل الشريف المنتج، والمساهمة في بناء اقتصاد وطني متنوع وخلاق، ذي انتاجية عالية . وأستطيع أن أقول إن التدريب التقني والمهني ، كان ولا يزال ، من أهم العوامل التي تؤدي الى تطور الدول ومقدرتها على المنافسة” .
يذكر ، أن الكلية التقنية بالطائف أنشئت عام 1430ه ، واشتملت الكلية على قسمين يتناسبان مع سوق العمل في المحافظة وهما :
قسم التزيين النسائي وتم تصميم هذا البرنامج بما يوافق الاحتياجات التدريبية في سوق العمل المحلية ، وذلك بالاعتماد على المعيار المهني الوطني لفن التجميل ، ويتضمن البرنامج المهارات الأساسية والتخصصية في التجميل ، والعناية بتسريح الشعر والقص والمكياج وتنظيف البشرة والعناية باليدين والقدمين .
و قسم التصميم وإنتاج الملابس ، وقد اعتمد على المعيار المهني الوطني لفني الخياطة والتفصيل ( التصميم وإنتاج الملابس ) ، ويتضمن هذا البرنامج التدريب على المهارات الأساسية في تصميم الأزياء وتنفيذ الملابس والموديلات ، وأسس التشكيل على المنيكان ، بالإضافة إلى المهارات التخصصية في مجال تقنيات المكائن والتطريز الآلي وتصميم الأزياء بالحاسب.
ويشترك القسمين ، في أن كليهما يتضمن التدريب على المهارات العامة في اللغة الانجليزية والرياضيات ، وأساليب الاتصال الإنساني ، والتعامل مع الآخرين ، وإدارة الأعمال ومحاسبة المبيعات وذلك كله خلال سنتين دراسيتين في ستة فصول تدريبية يتضمنها 299 ساعة تدريب في سوق العمل وهو ما يسمى بالتدريب التعاوني .
وتمنح الخريجة بالقسمين الشهادة الجامعية المتوسطة في تقنية الخياطة ، والتفصيل تخصص ( التصميم وإنتاج الملابس ) وفي تقنية التزيين النسائي (تجميل) ، ومن المتوقع أن تعمل في المجالات المرتبطة بتقنية الخياطة والتفصيل والتجميل .
الشرق | الطائف


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.