مصير مجهول للمرحلة التالية من حرب روسيا وأوكرانيا    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    جمال الورد    99 % انتشار الإنترنت في المملكة    الأمير مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل خريجي جامعة الأمير مقرن    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    مؤقت عالمي    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    «البعوض» الفتاك    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    ليفركوزن يسقط روما ويتأهل لنهائي الدوري الأوروبي    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    قُمري شلّ ولدنا    للرأي مكانة    النصر يتغلب على الأخدود بثلاثية ويحكم القبضة على الوصافة    رونالدو يحفز النصراوية بعد الفوز على الأخدود    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    حقوق الإنسان في القاموس الأمريكي    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    دلعيه عشان يدلعك !    وزير النقل: 500 ريال قيمة التذكرة بين الرياض وجدة.. ولا نتدخل في أسعار «الدولية»    تجنب قضايا المقاولات    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    "تاسي" ينهي تداولات الأسبوع على تراجع 1.4%    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    دله البركة توقع عقد إنشاء شركة مع يوروبا بارك لتنمية قطاع الترفيه في المملكة    أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة ال 15 من طلاب جامعة المجمعة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    الجمعية السعودية لطب الأسرة تطلق ندوة "نحو حج صحي وآمن"    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    فهيم يحتفل بزواج عبدالله    دجاجة «مدللة» تعيش حياة المرفهين    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الناطق باسم الجبهة الشعبية ل الشرق: لن نلتحق بتحالف «الاتحاد من أجل تونس»
نشر في الشرق يوم 01 - 02 - 2013

قال الناطق الرسمي باسم الجبهة الشعبية حمة الهمامي، ل»الشرق»، إنّ الجبهة الشعبية لا تنوي الالتحاق بالجبهة السياسية الجديدة المكونة من حركة نداء تونس وحزبي الجمهوري والمسار. وكانت ثلاثة أحزاب تونسية معارضة وقّعت على اتفاق لتشكيل جبهة سياسية موحّدة تحت اسم «الاتحاد من أجل تونس» يوم الثلاثاء الماضي، لتكون قوة منافسة ل»الترويكا الحاكمة»، وذلك استعداداً للانتخابات في وقت لاحق من هذا العام. وتضم الجبهة الجديدة حركة نداء تونس بزعامة رئيس الوزراء السابق الباجي قايد سبسي، والحزب الجمهوري بقيادة أحمد نجيب الشابي، وحزب المسار الديمقراطي الاجتماعي برئاسة أحمد إبراهيم.
وأشار الهمامي إلى أن سبب عدم الانضمام هو غياب برنامج واضح للاتحاد من أجل تونس، بينما لدى الجبهة الشعبية المتكونة من عشرة أحزاب برنامج واضح وتحالفت على أساسه.
ونفى الهمامي أن يكون وجود حزب نداء تونس داخل التحالف هو السبب وراء عدم الانضمام إليه.
ويرى مراقبون أن تشكيل هذه الجبهة الجديدة سيؤدي إلى تغيير موازين القوى في الساحة السياسية التونسية، على اعتبار أن الشعبية المتزايدة لأحزاب المعارضة أتت في ظل فشل الحكومة التونسية بقيادة النهضة في التصدي لمشكلات الفقر والبطالة وارتفاع الأسعار ومعدلات التضخم. وكان من المتوقع أن ينضم إلى هذه الجبهة حزب العمل الوطني الديمقراطي والحزب الاشتراكي اليساري، اللذان أعربا عن نيتهما الدخول في هذه الجبهة التي ستنهي إلى حد كبير تشتت المعارضة في تونس، خاصة بعد تشكيل الجبهة الشعبية التي تضم أكثر من عشرة أحزاب يسارية وقومية. وكانت الجبهة على لسان عضو المكتب السياسي والناطق باسم حركة نداء تونس الأزهر العكرمي، أعلنت أن «الائتلاف منفتح على كل الأحزاب والقوى الليبرالية، وينتظر أيضاً التحاق حزب العمل الديمقراطي والحزب الاشتراكي اليساري في الجبهة». ورأى أن الجبهة الجديدة تظل مستعدة للحوار مع الائتلاف الحاكم، الذي تقوده حركة النهضة الإسلامية. وكان الأمين العام لحركة نداء تونس الطيب البكوش، قال في تصريحات إذاعية، إنّ الجبهة الشعبية قد تنضم للاتحاد من أجل تونس، بالإضافة لحزبي الاشتراكي اليساري والعمل الوطني الديمقراطي. وفي تعليق على تشكيل «الاتحاد من أجل تونس»، قال مدير الديوان الرئاسي عماد الدايمي، إنّ هذه الجبهة لن تصمد في الانتخابات المقبلة. وأضاف القيادي في حزب المؤتمر من أجل الجمهورية، أنّ «هذه الجبهة هي نفسها جبهة 13 يناير التي تعاملت مع النظام السابق قبل سقوطه».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.