ارتفاع معدل البطالة في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي    أمطار متوسطة وأتربة مثارة على الشرقية ونجران وأجزاء من الرياض    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    شتلات شارع الفن    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



يجمع أعمال مائة فنان وفنانة سعوديين في جدة
نشر في الشرق يوم 24 - 01 - 2013

دشن نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في جدة مازن بترجي، مساء أمس الأول، «سوق الفنانين»، الذي يشارك فيه مائة فنان وفنانة سعوديين، على شاطئ البحر الأحمر أمام منطقة النافورة الخارجية في مركز «الرد سي مول»، بحضور رئيس اللجنة التنفيذية للمهرجان حسن دحلان، والتشكيلية البحرينية وفاء العبيدات، ومجموعة من المهتمين بالفن والثقافة والسياحة.
ويهدف هذا السوق إلى دعم وتشجيع المبدعين السعوديين لعرض وتسويق أعمالهم في جو عائلي يحاكي أسواق المدن الأوروبية.
واستقبل سوق الفنانين أكثر من أربعين ألف زائر خلال اليوم الأول، ولفت الأنظار كإحدى أهم فعاليات مهرجان التسوق «هيا جدة». وعن أقسام السوق، قالت منظمة الفعالية دعاء ثابت: «يضم السوق أقساماً لمختلف مجالات الإبداع، تشمل الفن التشكيلي، التصوير، تصميم الإكسسوارات، الخط، الأعمال اليدوية، وغيرها»، موضحة أن السوق سيستمر لمدة أربعة أيام، حيث يختتم غداً الجمعة.
ورحّب الرئيس التنفيذي لشركة أسواق البحر الأحمر محمد علوي، باستضافة «سوق الفنانين» الأكبر من نوعه في المملكة العربية السعودية، وقال «سخّرنا كل ما يلزم لاحتضان مواهب الشباب والشابات السعوديين، إيماناً بالهدف النبيل الذي يسعون إليه، من خلال تسخير طاقاتهم في ترجمة أفكارهم الفنية على لوحاتهم»، داعياً الجميع للمشاركة في «دعم هؤلاء الشباب وتحفيزهم من خلال التشجيع والنقد البنّاء لتصل إبداعات فنهم الراقي للعالمية».
من جهتها، قالت الفنانة التشكيلية البحرينية وفاء العبيدات: «ذُهلت من أعمال الشبان السعوديين التي ترتقي للذوق العالمي»، مقدمة نصيحة لهم بأن «ينقلوا تلك الأعمال، والمشاركة في المعارض الدولية»، مؤكدة أنها لن تتفاجأ «إذا حققت أعمالهم جوائز دولية، لأنها تستحق ذلك».
وأشار مدير الشركة الراعية للفعالية كمال كلاس، إلى أن هذا السوق يعدّ إحدى أبرز فعاليات مهرجان «هيا جدة»، مشيراً إلى أنه يوفر مساحة للفنانين للتواصل مع الجمهور وتعريفه بمجالات الفن المختلفة، بالإضافة إلى دعم ومساندة المبدعين لصقل مهاراتهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.