القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    خالد بن سطام يدشن معرض الصناعة في عسير    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    طموحنا عنان السماء    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    فراق زارعة الفرح    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بلاتر: ندعم كأس الخليج كواحدة من مسابقات تطوير كرة القدم
نشر في الشرق يوم 07 - 01 - 2013

أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف سيب بلاتر إعجابه الكبير بحفل افتتاح دورة كأس الخليج العربي الحادية والعشرين لكرة القدم الذي أقيم على استاد البحرين الوطني أول أمس السبت، تحت رعاية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وشهد حضوراً رفيع المستوى من أصحاب السمو والشيوخ والمعالي والسعادة من البحرين وعديد من الدول الخليجية والعربية، بالإضافة إلى كبار مسؤولي اللعبة في العالم.
وأشار بلاتر إلى أنّ «الفيفا» يدعم المسابقات الكروية التي من شأنها تطوير اللعبة، وركّز على كأس الخليج العربي ودورها الواضح في ازدهار كرة القدم في المنطقة من خلال الاهتمام الرسمي الكبير والزخم الإعلامي الذي يصاحبها في كل نسخة.
وأشاد بلاتر بحسن تنظيم البحرين لكأس الخليج من خلال حفل الافتتاح، والأجواء المثالية للمنافسة في كرة القدم، وقال: «اليوم تُمارس كرة القدم بأبجدياتها، اهتمامٌ رسمي، وصخبٌ إعلامي، تلك عوامل النجاح لأي بطولة يتم تنظيمها، الكرة الآن في مرمى اللاعبين لتقديم أفضل المستويات الفنيّة التي من شأنها تكملة الحلقة».
وأبدى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم إعجابه بأرضية الاستاد الوطني في جولة تفقدّية قبل انطلاق مباراة البحرين وعمان، ووصف ذلك بالمسرح المناسب لممارسة اللعبة، وبيّن في تصريحاته «الدبلوماسية» اهتمام الفيفا بمراجعة بعض الملفات الكروية التي تتعلّق بتنظيم مسابقات كرة القدم بمختلف أنحاء العالم، في إشارة مبطّنة حول كأس الخليج وعدم اعتراف الاتحاد الدولي بالمسابقة حتى اللحظة.
وأضاف بلاتر: «ندعم البحرين في استضافة كأس الخليج، من خلال متابعتي للملعب الوطني والكرنفال الاحتفالي، فإن إمكانات المنامة جيدة للغاية، وتنظيم بطولة بحجم هذه المسابقة دليل على حسن المتابعة للجنة المنظمة العليا، واهتمام صديقي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس اللجنة التنفيذية».
ووجّه بلاتر رسالة مباشرة تؤكّد على حرصه التام؛ دعم كأس الخليج، من خلال ركل كرة «خليجي21» في الاستاد الوطني بحضور أكثر من 20 ألف متفرّج، وأعرب للشيخ علي بن خليفة آل خليفة عضو اللجنة التنفيذية ونائب رئيس اتحاد كرة القدم البحريني عن تقدير أسرة الاتحاد الدولي لممكلة البحرين الدعوة لحضور حفل الافتتاح.
ورفض بلاتر الحديث عن تفاصيل مهمّة تتعلّق بانتخابات الاتحاد الآسيوي واكتفى بابتسامة حملت في طياتها «دهاءً كروياً» راوغ بها المحاولات المتكرّرة المتعلّقة بهذا الجانب.
يذكر أن عديداً من الشخصيات الكروية المهمة في العالم حضرت حفل الافتتاح، لتعزّز بذلك النجاح التاريخي لدورات كأس الخليج، والاهتمام البالغ للنسخة الحادية والعشرين من المسابقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.