"تيك توك" تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    السبت.. 3 مواجهات في الجولة 32 من دوري روشن    جيرارد: فخور بلاعبي الاتفاق    نيفيز: الهلال لا يستسلم أبدًا    5 أيام ماطرة على معظم المناطق    آلية الإبلاغ عن الاحتيال المالي عبر "أبشر"    الحج تحذر: تأشيرة العمرة لا تصلح لأداء الحج    "الذكاء" ينقل مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    السمنة والسكر يزيدان اعتلال الصحة    مهارة اللغة الإنجليزية تزيد الرواتب 90 %    الهلال يتعادل مع النصر في الوقت القاتل في دوري روشن    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    ضمك يتعادل مع الفيحاء إيجابياً في دوري روشن    رقم جديد للهلال بعد التعادل مع النصر    العلماء يعثرون على الكوكب "المحروق"    الصين تستعرض جيش "الكلاب الآلية" القاتلة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    «الدفاع المدني» محذراً: ابتعدوا عن أماكن تجمُّع السيول والمستنقعات المائية والأودية    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة يحصد 27 جائزة في «آيسف 2024»    مستقبلا.. البشر قد يدخلون في علاقات "عميقة" مع الروبوتات    ولي العهد يستقبل الأمراء وجمعاً من المواطنين في المنطقة الشرقية    طريقة عمل مافن كب البسبوسة    طريقة عمل زبدة القريدس بالأعشاب    طريقة عمل وربات البقلاوة بحشو الكريمة    تأكيد مصري وأممي على ضرورة توفير الظروف الآمنة لدخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح إلى غزة    القبض على مقيم ووافد لترويجهما حملات حج وهمية بغرض النصب في مكة المكرمة    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    فتياتنا من ذهب    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جامعة القصيم تحقق أفضل جائزة جامعة بالمطبوعات الإعلامية من أصل 220 جامعة مشاركة
نشر في الشرق يوم 27 - 11 - 2012

حققت جامعة القصيم جائزة أفضل جامعة في المطبوعات الإعلامية ضمن قائمة ضمت عشرين جامعة تم اختيارها الأفضل من أصل 220 جامعة من مختلف أنحاء العالم مشاركة بمؤتمر التصنيف العالمي (QS ) الذي اختتم الأسبوع الماضي بجزيرة بالي الأندونيسية.
ونجحت الجامعة في لفت الأنظار إلى جناحها في المعرض المصاحب للمؤتمر، حيث تميز جناح جامعة القصيم بموقعه المميز في المسار الرئيسي للمعرض إضافة لتضمنه العديد من المطبوعات وصحيفة الجامعة والأفلام الوثائقية باللغة الإنجليزية، وكذلك تقديم الضيافة السعودية الأصيلة بتقديم القهوة والشاي والأكلات الشعبية الشهيرة بالمنطقة كالتمر السكري والكليجا.
وحظي الجناح بزيارات رسمية من قبل كبار المسؤولين في أندونيسيا؛ كوزير التعليم العالي، ووزير الزراعة إضافة لزيارات متعددة من قبل المشاركين بالمؤتمر من مختلف أنحاء العالم الذين أبدوا إعجابهم بما تضمنه جناح الجامعة من مواد علمية مميزة وضيافة رائعة.
وكيل وزارة التعليم العالي للتخطيط والمعلومات الدكتور عبدالقادر بن عبدالله الفنتوخ أكد أن الوزارة حرصت على المشاركة من خلال ثماني جامعات سعودية بالمؤتمر لتكون هدفاً في التعريف ببرنامج المنح الدراسية التي تقدمها المملكة للطلاب والطالبات من خارج السعودية، لافتاً إلى أننا لا نعد التصنيفات العالمية للجامعات هدفاً رئيسياً بيد أنها تعد إحدى الوسائل الداعمة لمسيرة تطوير البيئة التعليمية داخل الجامعات نظراً لأن هذه التصنيفات تراعي الكثير من المعايير التي تحض على تطبيق الجودة التعليمية داخل البيئة الأكاديمية، مشيداً بجناح جامعة القصيم وبمشاركتها الفاعلة حيث عكست صورة مثالية لكرم المجتمع السعودي المضياف بالإضافة لتميز عرض المواد الإعلامية المقروءة والمرئية عن الجامعة.
فيما أثنى الملحق الثقافي السعودي في ماليزيا وأندونيسيا الدكتور عبدالرحمن بن محمد فصيل، على جناح جامعة القصيم، لافتاً إلى أن مَنْ يمثل الوطن يجب أن يكون على هذا القدر من التميز لنعكس جميعاً صورة إيجابية لوطننا المعطاء الذي لم يبخل على أبنائه ومؤسساته العلمية وقدم لهم كل الإمكانات التي تمكِّنهم من التميز في جميع المحافل المحلية والإقليمية والدولية.
ونوه الدكتور فصيل بالتبادل الثقافي الذي يجمع الجامعات السعودية بنظيراتها الماليزية بهدف التعاون الدولي الأكاديمي والبحثي، حاثاً الجامعات السعودية على المشاركة بمثل هذه التظاهرات الدولية التي تستقطب أعرق الجامعات من مختلف أنحاء العالم .
رئيس هيئة التصنيف العالمي ( QS ) البروفيسور نونزو أكد أن جناح جامعة القصيم رائع ومتميز في كل محتوياته مباركاً للجامعة حصولها على جائزة أفضل جامعة في المطبوعات الإعلامية ضمن أفضل عشرين جامعة من أصل 220 جامعة مشاركة بالمؤتمر لافتاً إلى أن جامعة القصيم تنمو سريعاً، حيث قال: زرت جامعة القصيم وفيها كل الإمكانات وأتوقع لها مستقبلاً باهراً فهي تنمو سريعاً ولديها خطط إستراتيجية طموحة.
وحول أهمية التصنيف بالنسبة للجامعات، قال البروفيسور نونزو: التصنيف مدعاة للاهتمام بتطوير بيئة التعليم في أي جامعة وأعتقد أن هذه الثقافة انتشرت بين أوساط الطلاب، فموقع المنظمة الإلكتروني يدخله يومياً مليون طالب للبحث عن تصنيف الجامعة التي ينوي الإقدام عليها للدراسة مما يعكس أهمية هذا التصنيف عكس ما يثار أحياناً، فالتصنيف يتم بطريقة علمية داعمة لمسيرة الجودة داخل البيئة الجامعية في أي مكان بالعالم.
وأشاد البروفيسور كيفن داوننق المستشار بمنظمة التصنيف العالمي (QS) بتوجهات جامعة القصيم نحو التطوير وتطبيق معايير الجودة في بيئتها الأكاديمية، وقال في حديث خاص: جامعة القصيم تنمو بصورة مطردة وأشبهها بجامعة مدينة هونج كونج التي يبلغ عمرها 15 سنة ومع ذلك هي الآن ضمن أفضل مائة جامعة بالعالم، وأعتقد أن جامعة القصيم متى ما استمرت على هذا النهج في خططها التطويرية وعملت عليها بشكل جاد ستحقق رقماً متقدماً خلال السنوات القليلة المقبلة.
ونوه البروفيسور كيفن بنجاح المؤتمر وحضور ذلك العدد الكبير من جامعات العالم، وهي فرصة لتبادل الخبرات الأكاديمية بين الجامعات ونشر اسم الجامعة أياً كانت في أوساط المجتمع الأكاديمي العالمي.
كليجا القصيم في معرض الجامعة بأندونيسيا
القصيم | فهد القحطاني


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.