تغطية اكتتاب أرامكو للمؤسسات ب +45 مليار ريال    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    المنتخب الوطني يواصل تحضيراته لمواجهة باكستان    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الصدارة والتميز    أجمل من عطر منشم..!    39.7 مليون برميل مستويات الإنتاج.. ( أوبك+) تمدد تخفيضات الإنتاج لنهاية 2025    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    فسح 856 ألف رأس من الماشية وتجهيز المسالخ في مكة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    وصول الطائرة السعودية ال 51 لإغاثة الفلسطينيين    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    ملاجئ «الأونروا» فارغة    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    الأولمبي السعودي يستهل مشواره بمواجهة كوريا الجنوبية    الأزرق يليق بك يا بونو    الاتحاد بطل.. أخذوه وبعثروه    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    توبة حَجاج العجمي !    "طريق مكة".. تواصل تسهيل دخول الحجاج إلى المملكة    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    رائحة تقضي على النمل الأبيض    أمير منطقة تبوك يعتمد الفائزين بجائزة سموه للمزرعة النموذجية    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الشورى: مراجعة شروط الضمان الاجتماعي المطور لصالح الأيتام وبعض الأسر    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    إدانة مزور شيكات ب34 مليون ريال منسوبة لجمعية خيرية    مسبار صيني يهبط على القمر    وصول الطائرة ال51 لإغاثة غزة    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    المملكة تحقق أول ميدالية فضية ب"2024 APIO"    «أطلق حواسك».. في رحلة مع اللوحة    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير مكة المكرمة يعلن بدء فعاليات النسخة السادسة ل «سوق عكاظ»

رعى أمير منطقة مكة المكرمة، رئيس اللجنة الإشرافية ل»سوق عكاظ»، صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، مساء أمس الثلاثاء، الدورة السادسة للسوق في محافظة الطائف، نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.
وافتتح أمير مكة المكرمة خيمة سوق عكاظ، التي ستشهد جميع فعاليات السوق الثقافية، ثم بدأ الاحتفال بكلمة لرعاة السوق، قدمها رئيس مجموعة بن لادن المهندس بكر بن لادن.
واشتمل حفل الافتتاح على تقديم عرض مسرحي بعنوان «العكاظيون الجدد»، جسدت مشاهده واقع الشعر العربي الفصيح ما بين الماضي والحاضر، من خلال حوار درامي جمع شعراء «سوق عكاظ» قديماً، يمثلهم النابغة الذبياني والأعشى، مع شعراء السوق حديثاً ممثلين في الراحل الدكتور غازي القصيبي.
بعد ذلك ألقت الشاعرة السودانية روضة الحاج، قصيدتها التي فازت عنها بجائزة «شاعر سوق عكاظ»، «انعتاق»، فيما قدم الفائز بجائزة «شاعر شباب عكاظ»، إياد حكمي، قصيدته الفائزة «عتبات.. وبوابة مشرعة».
وعرضت خلال الحفل مسرحية «عنترة بن شداد»، قبل أن يكرم أمير منطقة مكة المكرمة، وأعضاء اللجنة الإشرافية، الفائزين بجوائز سوق عكاظ هذا العام.
ووصف أمير منطقة مكة المكرمة رعاية خادم الحرمين الشريفين ل»سوق عكاظ» بأنها «امتداد لرعايته المحافل العلمية والفكرية والأدبية والتراثية»، منوها بما ناله السوق في السنوات الماضية من دعم وتشجيع من خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، مما ساعد على انتقاله من أفكار على ورق إلى حقيقة ملموسة، تتطور عاما بعد آخر على أرض الواقع، بتضافر جهود الوزارات والهيئات والمؤسسات المشاركة في إعداده وتنظيمه، وحرص الأدباء والمثقفين والمفكرين على المشاركة في فعالياته، والتنافس على جوائزه، وتوافد المواطنين والمقيمين على ارتياده، والاطلاع من نافذته المفتوحة على آفاق الماضي والحاضر والمستقبل.
وشكر رئيس اللجنة الإشرافية شركاء السوق الرئيسين الممثلين في وزارة التربية والتعليم، الهيئة العامة للسياحة والآثار، وزارة التعليم العالي، وزارة الثقافة والإعلام، محافظة الطائف، جامعة الطائف، وأمانة الطائف، مثمناً في الوقت نفسه الدعم الذي تلقاه السوق من الداعمين والرعاة، معرباً عن أمله في تواصل عطائهم للأعوام المقبلة.
وحضر حفل الافتتاح رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان، والرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل بن فهد، ووزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري، ووزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة، ونائب وزير التربية والتعليم الدكتور خالد السبتي، وعدد من كبار المسؤولين والأدباء والمثقفين والشعراء والإعلاميين من داخل المملكة العربية السعودية وخارجها.
الأمير خالد الفيصل أثناء تجوله في جادة عكاظ أمس في الطائف (تصوير: عبيد الفريدي)
أمير مكة المكرمة يحيي الممثلين في ” جادة عكاظ”


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.