السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    إبادة.. بعد 17 عاماً من الخنق والعزلة    في نصف نهائي المربع الذهبي لكرة السلة.. قطبا الرياض يواجهان الأهلي والاتحاد    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    الشباب قادر على النهوض    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    استشاري ينصح مرضى العلاج الكيماوي بتأجيل الحج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    وزير الطاقة يجتمع مع نظيرته الأمريكية ويوقّعان «خارطة طريق» للتعاون في مجال الطاقة    "تاسي" أحمر والراجحي وأكوا باور يرتفعان    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    قمة البحرين ظروف استثنائية لحلحلة الأزمات    أمير منطقة تبوك يتفقد مبنى مجلس المنطقة وقاعة المؤتمرات    حالة رئيس وزراء سلوفاكيا حرجة بعد تعرضه لمحاولة اغتيال    افتتاح منتدى كايسيد للحوار العالمي في لشبونة    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    البدر الذي رحل    «الموارد»: تمكين 22 ألف مستفيد من «الضمان» في سوق العمل خلال الربع الأول من 2024    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    الاتحاد السعودي لكرة القدم يحتفي بيوم كرة القدم للواعدين    أمير تبوك ينوه بالخدمات الراقية لضيوف الرحمن    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أقيم بالمدينة الشبابية برعاية كريمة من الأمير خالد الفيصل
نشر في الشرق يوم 01 - 09 - 2012

أسدل ملتقى المدينة الشبابية بجدة ستاره وسط نجاح كبير لفعالياته ومناشطه التي أقيمت برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة تحت شعار “معاً نفرح” وشهدت حضور واستفادة الآلاف من الزوار من مختلف الأعمار.
حيث أقيم الحفل الختامي للملتقى بدءً بتلاوة عطرة لآيات من القرآن الكريم للشيخ خالد عبدالكافي، ثم ألقى الشيخ فهيد بن محمد البرقي مدير الأوقاف والمساجد بمحافظة جدة المشرف العام على الملتقى كلمة أشاد فيها بجهود المملكة العربية السعودية في خدمة القضايا الإسلامية والدعوية، وأوضح بأن المملكة العربية السعودية منذ عهد مؤسسها الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود رحمه الله وأبنائه من بعده تعمل في خدمة الإسلام والمسلمين ونشر الدعوة الإسلامية في جميع أرجاء المعمورة ونصرة لقضاياهم، مؤكداً الدور الريادي الذي تقوم به المملكة في خدمة الإسلام بمختلف الوسائل عامة.
وأشار البرقي إلى أن الملتقيات دليلاً على اهتمام وحرص ولاة الأمر حفظهم الله على الإفادة من أوقات الفراغ في النافع المفيد، مقدماً الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة لرعايته ودعمه لهذا الملتقى، ووجه الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة لدعمه هذه الفعاليات، كما شكر جميع الداعمين والشركاء والمنظمين.
ألقى الشيخ خالد بن سالم باوزير المدير التنفيذي للملتقى كلمة استعرض فيها مسيرة عشر ملتقيات، مشيراً إلى أن الملتقى شهد العام الحالي برامج شتى استمرت 9 ليالي، حيث شار فيها كوكبةٌ من المشايخ الفضلاء وتخللها أمسيات شعرية ولقاءات تدريبية وفقرات ترفيهية وفرق إنشادية وسحوبات يومية.
كما استعرض باوزير مسيرة معرض الصحابة وآل بيت النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم والذي أقيمت له مسابقة بعنوان “القدوات العظام” شارك فيها أكثر من عشرة آلاف مشارك، فضلاً عن المناشط الرياضية كدوري كرة قدم والذي شارك في 24 فريقاً ودوري كرة الطائرة والذي شارك فيه 12 فريقاً ودوري الملعب الصابوني والذي شارك فيه 24 فريقاً وجميعهم من أحياء مدينة جدة إلى جانب سباق جري الماراثون والذي حظي بمشاركة أكثر من 150 مشارك، مبيناً بأن الأنشطة الرياضية استفاد منها 15894 شاب وحظيت بمشاركة مجموعة من لاعبي الأندية والمنتخب السعودي في جميع الألعاب، واستعرض مسيرة الدورات التدريبية والتي تقدر عدد ساعاتها (72 ساعة تدريبية) حيث نظم الملتقى 18 دورة قدمها نخبة من المدربين المعتمدين وبلغ عدد المستفيدين المتدربين 616 متدرب حصلوا على شهادات.
وأوضح باوزير في كلمته بأن الملتقى احتضن مسرحاً للفتيان والصغار شارك فيه عدد من الفرق الترفيهية منها الشخصيتان المحبوبتان سهيل وإقبال مع الفرقة وقناة سمسم الفضائية للأطفال مع فرقتها الخاصة بقيادة الأستاذ جميل العميري، فيما شهد القسم النسائي العديد من البرامجه المتنوعة عبر قاعته الرئيسية وقاعة الشابات وقاعة البراعم والألعاب البالونية الهوائية والملعب الصابوني فضلاً عن الدورات التدريبية للنساء والتي حضيت بمشاركة أكثر من 1350 فتاة.
وكشف باوزير بأن عدد الحضور للملتقى منذ بدئه تجاوز 40 ألف خلال تسعة ليالي فضلاً عن المتابعين عبر القنوات الفضائية والتي بلغ عددها 15 قناة فضائية تنقل يومياً مباشراً عبر الهواء إلى جانب المتابعين عبر توتير والفيس بوك واليوتيوب وموقع الملتقى على الشبكة العنكبوتية.
وفي ختام كلمته قدم باوزير الشكر والعرفان لمقام راعي هذا الملتقى أمير المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة الذي رعى هذا الملتقى واهتمامه بشريحة الشباب وحرصه على تنميتهم وتطوير الوعي لديهم وزيادة التواصل بينهم والاستفادة المثلى من الموارد البشرية والإمكانات المادية الموجودة في المحافظات واكتشاف المواهب المبدعة والخلاقة فكرياً ورياضياَ وبناء الأساس القوي لشباب المنطقة من خلال التوجيه والاستثمار الأمثل لطاقاتهم وإمكاناتهم ليكونوا قادة في المستقبل وأصحاب مسؤوليات عالية، كما شكر مقام صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة.
وشكر باوزير في كلمته مقام وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد ممثلة بمعالي الوزير الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ وللمشرف العام على الملتقيات ومدير إدارة الأوقاف والمسجد بمحافظة جدة الشيخ فهيد بن محمد البرقي والمشرف التنفيذي على الملتقى ومدير مركز الدعوة والإرشاد بمحافظة جدة الشيخ صلاح بن محمد الشيخ، كما شكر الرعاة والداعمين وهم مؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية والشركة السعودية للاقتصاد والتنمية القابضة “سدكو” رعاة ماسين، والندوة العالمية للشباب الإسلامي ومؤسسة محمد وعبدالله إبراهيم السبيعي الخيرية رعاة ذهبيين، ومؤسسة آل الجميح الخيرية وشركة عبدالله هاشم المحدودة وشركة محمد يوسف ناغي للسيارات رعاة فضيين، وشركة البيك للأنظمة الغذائية ودهانات روز ووقف سعد وعبدالعزيز الموسى رعاة برونزيين، كما يحظى بشراكة المكتب التعاوني بالحمراء والكورنيش ووسط جدة، والمكتب التعاوني بالعزيزية بجدة، والمكتب التعاوني بالصناعية بجدة، والمكتب التعاوني بالمطار القديم، والمكتب التعاوني بشرق جدة، وجمعية التوعية والتأهيل الاجتماعي “واعي” بمنطقة مكة المكرمة، وجمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية، ومجموعة اتجاهات التميز، والجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة جدة “خيركم”، والشؤون الصحية بالحرس الوطني.
ثم قام الملتقى بتكريم الرعاة والمشاركين والداعمين الذين شاركوا في إنجاح هذا الحدث، وشاهد الجميع السحب عن الجائزة الكبرى وهي سيارة، وسحب جوائز المسابقة الثقافية الكبرى للملتقى “القدوات العظام”.
بأي حال عدت ياعيد
وكان الملتقى قد شهد محاضرة بعنوان “بأي حال عدت ياعيد” ألقاها الشيخ الدكتور بدر بن نادر المشاري تناول فيها مجموعة من القصص الهادفة وقص على الحضور قصة أصحاب الكهف واستخرج منها العديد من العبر والفوائد، وبيّن بأن الله حفظ قصة أصحاب الكهف لجميع الديانات والملل والنحل حتى يعتبروا بها، وذكر بأن من الناس من يأوي إلى بيت فقر ويجد الرحمة ومنهم من يأوي إلى القصور ولكنه في شقاء. وذكر د. المشاري بأن الله شرّف الفتية السبعة لأنهم فرّوا بدينهم وآمنوا بربهم حتى استطاعوا أن يغيروا أمة، كما حث الشباب على الاقتداء بهؤلاء الذين حافظوا على دينهم مع صعوبة التحديات، ودعا الله أن يحفظ الشباب من الفتن ثم شكر القائمين على المدينة الشبابية.
لقاءات متنوعة
ثم استمتع الحضول بلقاء مع الصحفي الأستاذ عمار بوقس شكر فيه القائمين على المدينة الشبابية، وأبدى إعجابه بحسن التنظيم وعدد الحضور وتمنى أن تستمر مثل هذه اللقاءات.
كما استمتع الحضور لقاء مع قارئ الشيخ عبدالعزيز الحكمي والشيخ خالد عبدالكافي، حيث شكرا الجهود المقامة لتهيئة أجواء العبادة والاعتكاف للشباب
أكبر ملتقى شبابي توجيهي ثقافي يستهدف الجنسين
واستمرت فعاليات ملتقى المدينة الشبابية أقيمت لمدة 9 ليال تحت إشراف وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، حيث يُعد هذا الملتقى أكبر ملتقى شبابي توجيهي ثقافي يستهدف الجنسين بالعديد من البرامج والأنشطة المختلفة ويرفع شعار “الملتقى لك ولأسرتك”، حيث ضمن الملتقى فعاليات متنوعة كالندوات التوعوية والدعوية والدورات التدريبية والتأهيلية والبرامج الرياضية إضافة للمعارض التوجيهية والتعليمية والألعاب الترفيهية وعروض الفرق المسرحية الترفيهية إضافة لبرامج خاصة بالقسم النسائي وبرامج خاصة لفئة الفتيان.
يذكر أن ملتقى المدينة الشبابية تحت شعار “معاً نفرح” نظمه المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في جنوب جدة تحت إشراف وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد ممثلاً في فرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة ومركز الدعوة والإرشاد بمحافظة جدة، وأقيمت فعالياته لمدة تسع ليالي بمعدل 3 ساعات بمقر المدينة الشبابية بالمطار القديم شارع الأمير ماجد، ولمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للملتقى (www.alshababi.com).

الفائز بالسيارة2

تتويج الفائز بكرة القدم

محاضرة بأي حال عدت ياعيد

معرض القدوات العظام

الحفل الختامي

ماتقى المدينة الشبابية
جدة | عامر الجفالي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.