"ريمونتادا" مثيرة تمنح الرياض التعادل مع الفتح    محرز: هدفنا القادم الفوز على الهلال    "روشن 30".. الهلال في مواجهة التعاون والاتحاد أمام أبها    شراكة بين "البحر الأحمر" ونيوم لتسهيل حركة السياح    المملكة: صعدنا هموم الدول الإسلامية للأمم المتحدة    "جوجل" تدعم منتجاتها بمفاتيح المرور    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية    تعاون "سعودي أوزبكي" بمجالات الطاقة    وزير الخارجية يستعرض استعدادات"إكسبو 2030″    بدء إصدار تصاريح دخول العاصمة المقدسة إلكترونياً    " عرب نيوز" تحصد 3 جوائز للتميز    "تقويم التعليم"تعتمد 45 مؤسسة وبرنامجًا أكاديمياً    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    السودان يعيش أزمة إنسانية ولا حلول في الأفق    نائب وزير الخارجية يلتقي نائب وزير خارجية أذربيجان    «التجارة» ترصد 67 مخالفة يومياً في الأسواق    فصول ما فيها أحد!    أحدهما انضم للقاعدة والآخر ارتكب أفعالاً مجرمة.. القتل لإرهابيين خانا الوطن    وزير الدفاع يرأس اجتماع «الهيئة العامة للمساحة والمعلومات الجيومكانية»    سعودية من «التلعثم» إلى الأفضل في مسابقة آبل العالمية    «الاحتفال الاستفزازي»    وفيات وجلطات وتلف أدمغة.. لعنة لقاح «أسترازينيكا» تهزّ العالم !    ب 3 خطوات تقضي على النمل في المنزل    شَرَف المتسترين في خطر !    في دور نصف نهائي كأس وزارة الرياضة لكرة السلة .. الهلال يتفوق على النصر    لجنة شورية تجتمع مع عضو و رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الألماني    انطلاق ميدياثون الحج والعمرة بمكتبة الملك فهد الوطنية    الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    الخريجي يشارك في الاجتماع التحضيري لوزراء الخارجية للدورة 15 لمؤتمر القمة الإسلامي    136 محطة تسجل هطول الأمطار في 11 منطقة بالمملكة    تشيلسي يهزم توتنهام ليقلص آماله بالتأهل لدوري الأبطال    مقتل 48 شخصاً إثر انهيار طريق سريع في جنوب الصين    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية ويشهد تخريج الدفعة (103)    كيف تصبح مفكراً في سبع دقائق؟    قصة القضاء والقدر    تعددت الأوساط والرقص واحد    يهود لا يعترفون بإسرائيل !    كيفية «حلب» الحبيب !    ليفركوزن يسقط روما بعقر داره ويقترب من نهائي الدوري الأوروبي    اعتصامات الطلاب الغربيين فرصة لن تعوّض    من المريض إلى المراجع    رحلة نجاح مستمرة    أمير جازان يطلق إشارة صيد سمك الحريد بجزيرة فرسان    «التعليم السعودي».. الطريق إلى المستقبل    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    القبض على فلسطيني ومواطن في جدة لترويجهما مادة الحشيش المخدر    مركز «911» يتلقى (2.635.361) اتصالاً خلال شهر أبريل من عام 2024    نائب أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على عبداللطيف بن عبدالرحمن آل الشيخ    محافظ بلقرن يرعى اختتام فعاليات مبادرة أجاويد2    مباحثات سعودية فرنسية لتوطين التقنيات الدفاعية    مستشفى خميس مشيط للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "التحصينات"    "التخصصي" العلامة التجارية الصحية الأعلى قيمة في السعودية والشرق الأوسط    المنتخب السعودي للرياضيات يحصد 6 جوائز عالمية في أولمبياد البلقان للرياضيات 2024    مبادرة لرعاية المواهب الشابة وتعزيز صناعة السينما المحلية    الوسط الثقافي ينعي د.الصمعان    ما أصبر هؤلاء    حظر استخدام الحيوانات المهددة بالانقراض في التجارب    هكذا تكون التربية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دشّن كرسيه للالتزام ورعى ملتقى»عمدة الحي من منظور عصري»
نشر في الشرق يوم 10 - 06 - 2012

رعى أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمس، حفل تخريج 5700 طالب وطالبة يمثلون الدفعة الثامنة من جامعة الطائف بينهم 785 من الفروع الخارجية, في احتفالية رعتها «الشرق» إعلامياً. ونظم الخريجون مسيرة استمرت 15 دقيقة، أعقبها كلمة مدير الجامعة الدكتور عبدالإله بن عبدالعزيز باناجه أكد فيها أن دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين للتعليم ساهم في هذه النهضة التعليمة، ونالت جامعة الطائف نصيبها من هذا الدعم، حيث يتواصل الدعم في إنشاء المدينة الجامعية أنجز منها نسبة كبيرة.
وأشار باناجه إلى أن الجامعة حققت العديد من المراكز التعليمية المتميزة لطلابها خلال السنوات الماضية، فضلا عن تبوئها مركز الصدارة في عدد من الملتقيات التعليمية سواء داخل المملكة أو خارجها رغم حداثة إنشائها، وطالب باناجه الخريجين بالصدق وبذل الجهد لخدمة الوطن وبناء التمنية وتحقيق أهداف القيادة.وأدى خريجو كلية الطب «القسم» أمام راعي الحفل، قبل أن يعلن عميد القبول والتسجيل الدكتور هشام الزير النتيجة العامة للخريجين ويصعد المتوفقون لاستلام شهاداتهم من راعي الحفل، فيما قدمت الجامعة درعا تذكاريا لراعي الحفل وآخر لصحيفة «الشرق» لرعايتها الحفل إعلاميا. إلى ذلك أكد أمير منطقة مكة المكرمة أن احترام النظام والالتزام به لايكون بالقوة وفرض العقوبات ولكن بانتشار الوعي والارتقاء بالسلوك والأخلاقيات التي تنطلق من القيم الإسلامية المرتكزة على الأخلاقيات. وثمن خلال رعايته حفل توقيع وتدشين «كرسي الأمير خالد الفيصل للالتزام بالنظام واحترامه» أمس بجامعة الطائف « لممول الكرسي رجل الأعمال المعروف مسعد بن سمار العتيبي دعمه هذا المشروع ، مقدماً شكره للجامعة على تبينها هذا المشروع، مطالبا إياها بإخراج المشروع خارج أسوار الجامعة. ووقعت الجامعة وممول المشروع الشيخ مسعد بن سمار العتيبي اتفاقية مشروع الكرسي أمام الأمير خالد الفيصل. فيما كشف مدير جامعة الطائف الدكتور عبدالإله باناجه النقاب عن قيمة تمويل الكرسي وبلغت ثلاثة ملايين ريال، مبينا أن كرسي الأمير خالد الفيصل للالتزام بالنظام واحترامه، سيخصص لدراسة الأنظمة المعمول بها في المجتمع وذلك من خلال أنظمة بحثية لحل المشكلات بطريقة غير تقليدية من خلال صناعة أفكار جديدة وحل المشكلات بطرق حديثة. كما رعى أمير المنطقة أمس، فعاليات ملتقى «عمدة الحي من منظور عصري»، الذي نظم بقاعة الملك عبدالعزيز التاريخية بجامعة الملك عبدالعزيز.
وأكد الأمير خالد أن المسؤولية تقع على عاتق الإمارة، لافتا الانتباه إلى توجيهات وتوصيات ولاة الأمر في تقديم الخدمة اللازمة لمواطني المنطقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.