وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (21) من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    موجز    طيران ناس يطلق خطة توسعية ضخمة في السوق الإماراتي    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    الزعيم العالمي ما له حل    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    لاعب الهلال "الشهري" يحصل على جائزة أفضل هدف في الجولة 30    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    «الانضباط» تغرم الاتحاد وحمدالله    يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    أيقونة العشق بدربن عبد المحسن    لماذا تكتبون، ولمن؟    الميزان    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    المعالجة الذاتية    كيف يحدث التسمُّم الغذائي ؟    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    أفضل منشأة في تطبيق اللغة العربية وتمكينها    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    أكذوبة «الزمن الجميل» و«جيل الطيبين»..!    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    الهواية.. «جودة» حياة    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    المتشددون يطالبون باقتحام رفح.. وذوو الأسرى: أعيدوا أبناءنا أو نحرق إسرائيل    إحباط تهريب 27 كلغ من الكوكايين في إرسالية بطاطس    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    «سعود الطبية» تقلص فترات علاج زراعات الأسنان    بايدن يحذّر نتانياهو مجددا من أي اجتياح لرفح    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    القبض على مقيم بمكة المكرمة لترويجه مادة الميثامفيتامين المخدر    تقديم الاختبارات النهائية بمدارس مكة    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    مهرجان الحريد    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



برعاية أمير الشرقية وحضور الأمير بدر
نشر في الشرق يوم 25 - 09 - 2017

برعاية أمير المنطقة الشرقية، صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود، أطلقت محافظة الأحساء مساء يوم أمس السبت احتفالاتها بذكرى اليوم الوطني السابع والثمانين في 9 مواقع مختلفة، تسهيلا على الأهالي في حضور الفعاليات المتنوعة التي تقيمها المحافظة بهذه المناسبة الغالية بالتعاون مع الهيئة العامة للترفيه والعديد من الجهات المختصة في الأحساء.
وأكد محافظ الأحساء الأمير بدر بن محمد بن جلوي خلال مشاركته أهالي الأحساء احتفالاتهم باليوم الوطني مساء أمس، بأن اليوم الوطني للمملكة دولة الخير والعطاء والنماء، إنما هو ذكرى تاريخية خالدة طبعها موحد هذه البلاد الملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه-، تذكرنا بكل تقدير وإجلال بما قدمه هو وأبناؤه الملوك – رحمهم الله – ، تاركين لنا وطنا شامخا وشعبا يلتف حول قيادته في الشدة والرخاء.
وقال سموه: إن يومنا الوطني ال 87، يعد فرصة لتجديد الولاء والطاعة لولاة الأمر، وفرحة للاحتفال بالإنجازات التي تحكي عن نفسها، والعزم على مواصلتها وحماية المكتسبات التي تحققت من أجل هذا الوطن الغالي، الذي سيظل وطنا للتعايش والتسامح والوفاء، يحتضن الجميع دون استثناء، بوحدة وطنية تعد نموذجا أصيلا لمعاني الوحدة التي هي المصدر المتين لقوة واستقرار وطننا الآمن نقوده بيد واحدة وشعب واحد يلتف خلف قيادته التي تبادله الحب وتبذل له الغالي والنفيس.
وقدم محافظ الأحساء؛ شكره وتقديره للهيئة العامة للترفيه على ما تقدمه من جهود بناءة من شأنها تعزيز توجيهات حكومتنا الرشيدة في تعزيز الوطنية، إضافة إلى تنمية السياحية الداخلية وصناعة الترفيه والفعاليات والأنشطة المتنوعة.
كما شارك؛ الأمير بدر بن محمد بن جلوي ال سعود الأهالي في العرضة السعودية على المسرح المائي التي أقيمت ضمن احتفالات اليوم الوطني (طلعة وطنية) التي نظمتها هيئة الترفيه بمتنزه الملك عبدالله البيئي بالتعاون مع أمانة الأحساء.
بدأ الحفل الرئيس للفعاليات بالسلام الملكي ثم شاهد الحضور فيلماً وثائقياً عن المملكة، صاحبه أوبريت (خلها بالأخضر)، بعد ذلك شاهد الأهالي 7500 طلقة من الألعاب النارية احتفالا باليوم الوطني تزامنت مع عروض النافورة التفاعلية، كما شاهد زوار الحديقة المعرض المصور لتاريخ المملكة وحكامها والأركان المختلفة للرسم الحر، وعروض الطيران الشراعي فوق أجواء متنزه الملك عبدالله البيئي، إضافة إلى عروض السيرك العالمية (كتاب الأدغال وسيرك أكوا).
واستمتع الزوار بمعرض ملوك المملكة، إضافة إلى فنون الشوارع، وشارك الزوار في الاحتفالية الوطنية والتجول حول مناطق "شبابنا فخرنا، أجدادنا قدوتنا وأطفالنا مستقبلنا" لتعريف كل جيل على الآخر وتبادل المعرفة، كما استضافت الفعالية نخبة من المشاريع السعودية الصغيرة والمتوسطة وعربات الأكل المتنقلة داعمة لأصحابها، بالإضافة إلى إقامة عروض مسرحية ونشاطات للأطفال في أجواء وطنية عائلية ترفيهية، كما شاهد الزوار عروض "فن الشارع"، بوجود عدد من الفنانين والعارضين الذين يملكون مهارات موسيقية وبهلوانية في كافة أنحاء المتنزه، إضافة إلى العروض البهلوانية وألعاب الليزر.
وأطلقت محافظة الأحساء العديد من الفعاليات في 8 مواقع أخرى بالأحساء في بيت البيعة والمدرسة الأميرية والعيون والجفر وقصر المحيرس وأسواق القرية ودروازة النخيل أرض الحضارات بالتعاون مع العديد من الجهات المنظمة، تسهيلا على الأهالي لحضور مثل هذه الفعاليات، التي شهدت حضورا وتفاعلا كبيرا مع فعاليات اليوم الوطني، التي تنوعت ما بين عروض مسرحية وعروض للفنون الشعبية وأركان ترفيهية متنوعة تم تخصيصها للأطفال. بالإضافة إلى تنفيذ عدد كبير من الجهات الخاصة لفعاليات متنوعة باليوم الوطني.
وعبر عدد كبير من الأهالي عن شكرهم لمحافظة الأحساء على هذه المبادرة بإقامة احتفالات في مواقع متنوعة وعدم اقتصارها على موقع واحد، مؤكدين بأن ذلك خفف عليهم من أعباء التنقل لمشاركتهم أفراح الوطن بهذه الذكرى الغالية على كل مواطن، وكما استطاع الأطفال أن يشاركوا في التعبير عن فرحتهم بالخروج للفعاليات القريبة منهم، كما شارك الشباب وكبار السن في فعالية العرضة السعودية التي تغنت بالقصائد الوطنية.
في حين تستمر محافظة الأحساء في تنظيم فعاليتين مساء اليوم الأحد للأهالي ضمن احتفالات اليوم الوطني 87.
وستكون هناك فعاليات بالمدرسة الأميرية التي تقع في قلب مدينة الهفوف التاريخية المكتظة بالمتسوقين والزوار، بالتعاون مع جمعية الثقافة والفنون بالأحساء ستشتمل على العرضة والفنون الشعبية، مشاركة 14 فنانا وفنانة تشكيلية، وإقامة معرض للصور الفوتوغرافية، تنظيم أمسية شعرية وطنية يشارك فيها 3 شعراء ومنشدين، عرض أفلام سينمائية تتحدث عن المناسبة في قاعة خاصة للأفلام، إقامة ورشة لرسوم الأطفال، كما يستطيع زوار المدرسة الأميرية المشاركة في التعبير عن مشاعرهم كتابيا على بنر يحمل ذكرى المناسبة وتوثيق زيارتهم بالتصوير الفوتغرافي، كما ستقوم جمعية الثقافة والفنون بتوزيع الأعلام والهدايا على الزوار والأطفال.
كما ستكون هناك فعاليات ببيت البيعة بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالأالحساء تشتمل على عروض للفنون الشعبية، كما ستقام أمسية شعرية عن حب الوطن، ومعرض مصاحب عن المملكة، وسيشاهد الزوار عرضا مصورا يحكي قصة استرداد الأحساء على يد الملك الموحد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -رحمه الله-.
وكذلك زيارة بيت البيعة مساء اليوم فرصة للأهالي للاطلاع على المنزل الذي يمثل تاريخ مشرق للدولة السعودية الحديثة وقصة مبايعة أهل الأحساء للملك الموحد والاطلاع على المراسلات التي قام بها الملك عبدالعزيز في الغرفة التي بات فيها ليلة استرداد الأحساء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.