وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    العُلا تنعش سوق السفر العربي بشراكات وإعلانات    ولي العهد يعزي رئيس الامارات بوفاة الشيخ طحنون    وصول أول رحلة للخطوط الصينية إلى الرياض    حظر ممارسة النقل البري الدولي بدون بطاقة التشغيل    تدشين مسار نقدي خاص بتجربة البدر الثقافية    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    الهواية.. «جودة» حياة    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    أكذوبة «الزمن الجميل» و«جيل الطيبين»..!    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجيش اليمني يتقدم في نهم.. وطائرات التحالف تكثف غاراتها على صنعاء ومحيطها
نشر في الشرق يوم 08 - 06 - 2017

أحرزت قوات الجيش الوطني، اليوم الأربعاء، تقدماً ميدانياً في مديرية نهم، شرقي العاصمة صنعاء، في وقت أغارت فيه مقاتلات الجو التابعة للتحالف العربي على تجمعات ومواقع تتمركز فيها ميليشيا صالح والحوثي الانقلابية في صنعاء ومحيطها، بحسب ما ذكر موقع "سبتمبر نت".
ونقل الموقع عن مصادر ميدانية في صنعاء تأكيدها أن معارك ضارية دارت بين قوات الجيش الوطني والميليشيا الانقلابية في مديرية نهم.
وتمكنت قوات الجيش اليوم الأربعاء من السيطرة على عديد من مواقع كانت تتمركز فيها الميليشيا الانقلابية في جبل الكحل في مديرية نهم.
بموازاة ذلك، قصفت مقاتلات التحالف عديدا من مواقع وتجمعات للميليشيا الانقلابية في منطقتي مسورة، والتبة السوداء، فيما غارات أخرى استهدفت الانقلابيين في منطقتي محلي، والمدفون.
وفي مديرية أرحب، المجاورة قصفت المقاتلات بعدة غارات جوية معسكرا للميليشيا الانقلابية غربي قرية يحيص، تزامنت مع غارات مماثلة على تجمعات في وادي ظهر، وعديد من المواقع بمديرية همدان شمالي غرب صنعاء.
ودوت انفجارات عنيفة في أرجاء أرحب عقب غارات التحالف، في وقت طوقت فيه الميليشيا الانقلابية المواقع المستهدفة بعدة أطقم عسكرية.
وذكرت المصادر أن قتلى وجرحى من الميليشيا الانقلابية سقطوا بغارات التحالف، مؤكدة ذلك بدخول وخروج عديد من أطقم الميليشيا العسكرية إلى المعسكر، ومنعها المواطنين من الاقتراب.
وخلال اليومين الماضيين كثفت مقاتلات التحالف العربي من استهداف مواقع وتجمعات للميليشيا الانقلابية في العاصمة صنعاء ومحيطها، بغارات جوية خصوصاً في معسكرات النهدين ودار الرئاسة ومعسكرات فج عطان.
كما تكثف مدفعية قوات الجيش الوطني ومقاتلات الجو التابعة للتحالف العربي بشكل يومي استهدافها تعزيزات ومواقع للميليشيا الانقلابية في مديريتي حرض وميدي في محافظة حجة شمالي غرب البلاد.
وجبهة ميدي الساحلية استهدفت مقاتلات التحالف العربي بغاراتها الجوية خلال ال 24 ساعة الماضية مخزناً للأسلحة جنوبي مزارع النسيم.
كما استهدفت غارات أخرى تجمعات للانقلابين، وتعزيزات بمنطقتي حيران وعاهم كانت في طريقها إلى جنوب ميدي.
وذكرت مصادر ميدانية أن غارات التحالف تزامنت مع استمرار مدفعية الجيش الوطني قصفها المكثف على مواقع متفرقة للميليشيا الانقلابية في ميدي.
كما شهدت جبهة حرض المجاورة عديد غارات جوية لمقاتلات التحالف العربي استهدفت عتادا عسكريا للميليشيا الانقلابية في سوق حرض المركزي.
واستهدفت طائرات الأباتشي تحركات للميليشيا الانقلابية بعد رصدها في عدد من مناطق بمديرية حرض.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.