آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    أجواء "غائمة" على معظم مناطق المملكة    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    انطلاق بطولة الروبوت العربية    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



طيران التحالف يقصف منزل قيادي حوثي ومعسكر للمتمردين وسط صتعاء وتعترض صاروخا باليستيا استهدف مأرب
نشر في جازان نيوز يوم 19 - 01 - 2016

شن طيران التحالف العربي في اليمن غارات على منزل قيادي من ميليشيات الحوثي في منطقة نهم ومعسكرين للمتمردين وسط صنعاء، ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى. كما كثف غاراته على مواقع عسكرية تابعة لميليشيات الحوثي في منطقة نقيل بن غيلان شمال شرقي صنعاء.
فمع تواصل تهديدات ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح بإطلاقهم صاروخاً باليستياً على محافظة مأرب والذي اعترضته المنظومة الصاروخية لقوات التحالف العربي، ردت مقاتلات التحالف بشن غارات جوية استهدفت خلالها مواقع المتمردين في العاصمة صنعاء، حسب ما أفادت مصادر ميدانية.
وبحسب مصدر ميداني شنت المقاتلات أربع غارات على مواقع في جبل عريشة بمديرية نهم، مستهدفة معسكراً تدريبياً استحدثه الانقلابيون لاستقبال المسلحين الجدد.
وعلى الأرض هاجم رجال المقاومة الشعبية في مديرية يريم في محافظة إب تعزيزات لميليشيات الحوثي والمخلوع صالح كانت في طريقها من نقيل سمارة إلى مدينة تعز، وأدى الهجوم إلى مقتل عدد من عناصر الميليشيات وتدمير آليات عسكرية تابعة لهم.
بدورها، شنت المقاومة الشعبية في محافظة حجة هجمات على مواقع المتمردين واستهدفت منطقة المخلاف، كما هاجمت نقطة مسلحة لميليشيات الحوثي في محطة الجبلي في مفرق خميس كعيدنة، وتحدثت أنباء عن سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف الميليشيات.
وقصفت ميليشيات الحوثي المتمردة بصواريخ الكاتيوشا عدة قرى بمدينة الصومعة في البيضاء.
بسياق متصل ،كشفت مصادر ميدانية يمنية عن مقتل 70 عنصراً من ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح، إضافة إلى جرح العشرات، نتيجة غارات لطيران التحالف ومواجهات شهدتها محافظات عدة.
و أكدت مصادر في المقاومة الشعبية بتعز جنوب غربي اليمن سقوط 19 قتيلاً وجرح العشرات من عناصر ميليشيات الحوثي والمخلوع، برصاص الجيش الوطني والمقاومة في مختلف الجبهات، وبغارات لطيران التحالف التي استهدفت تجمعات عديدة للميليشيات الانقلابية.
كما دُمرت عدد من الآليات العسكرية التابعة للمتمردين بفعل غارات لمقاتلات التحالف العربي التي استهدفت مواقع وتجمعات الميليشيات في مواقع عدة.
كما تمكن عناصر المقاومة الشعبية من قتل اثنين من قناصة ميليشيات الحوثي وصالح، المتمركزين في حي مدرسة عقبة شرق المدينة.
وفي محافظة إب وسط البلاد، شنت المقاومة الشعبية بمديرية يريم هجوماً استهدف تعزيزات للانقلابيين في نقيل سمارة كانت في طريقها إلى مدينة تعز.
وأفادت المصادر بأن أحد الأطقم تم تدميره بالكامل، مشيرة إلى سقوط 5 قتلى وجرح آخرين من عناصر الميليشيات.
وفي محافظة حجة شمال غرب البلاد، تحدثت مصادر ميدانية عن مقتل 10 من الحوثيين في مواجهات على جبهة الطوال بين قوات التحالف والجيش الوطني من جهة، والحوثيين والقوات الموالية للمخلوع من جهة ثانية.
كذلك شن طيران التحالف 8 غارات على تعزيزات عسكرية للحوثيين في مثلث عاهم شمالي مدينة حجة كانت في طريقها إلى منفذ حرض الحدودي. وبحسب المصادر فقد قتل 8 من عناصر الميليشيات نتيجة الغارات.
وفي مأرب إلى الشرق من صنعاء، أكدت مصادر ميدانية أن طيران التحالف استهدف بغارات عديدة تجمعات ومواقع للميليشيات بمنطقة نجد مرقد شرق حريب، ما أدى إلى مقتل 12 عنصراً من الميليشيات وجرح العشرات. وبينت المصادر أن الغارات استهدفت عتادا وآليات عسكرية وأيضاً منصات للصواريخ نصبتها جماعة الحوثي في الضواحي الشرقية لحريب.
وفي صنعاء، أكدت مصادر ميدانية مقتل أربعة من عناصر الميليشيات وجرح آخرين، إثر استهداف طيران التحالف مبنى أمن أمانة العاصمة وسط صنعاء.
وفي الضالع، ذكرت مصادر محلية أن المقاومة الشعبية تمكنت من تحرير موقعي الذاري وجبل ناصة الاستراتيجي بعد مواجهات قتل فيها 9 من عناصر الحوثي والمخلوع، فيما جرح 6 آخرون منهم.
وفي الحديدة غرب البلاد، قتل أحد عناصر ميليشيات الحوثي في دوار الربصة بالقرب من جامعة الحديدة برصاص رجال المقاومة الشعبية في إقليم تهامة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.