خارطة طريق سعودية – أمريكية للتعاون بالطاقة النووية    مدرب الأهلي يخضع فيغا لاختبارات فنية تأهباً ل"أبها"    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    150 مبتكراً ومبتكرة يتنافسون في الرياض    أوشحة الخيل.. تنافس على إرث ثقافي سعودي    ارتفاع معدل البطالة في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    السفير الإيراني يزور «الرياض»    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    شتلات شارع الفن    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خلال العام الماضي...
نشر في الشرق يوم 21 - 02 - 2017

أنجزت شركة المياه الوطنية خلال العام المنصرم 2016, عدداً من المشروعات الخدمية ضمن جهودها في تطوير الخدمات والبنى التحتية لقطاعي المياه والمعالجة البيئية، وذلك وفق خطتها الاستراتيجية في المدن التابعة لها (الرياض، جدة، مكة المكرمة، الطائف)، استناداً إلى المخطط العام لكل مدينة بعد دراسة احتياجاتها من المشروعات الخدمية، موضحةً أن إجمالي حزمة المشاريع التي أنجزت بلغت 48 مشروعاً، وبتكلفة إجمالية تجاوزت ال 5.2 مليارات ريال.
وأفاد تقرير صادر من شركة المياه الوطنية، أن المشاريع ال 48 المنجزة في عام 2016م تقاسمها قطاعي المياه والخدمات البيئية (صرف الصحي)، حيث ضخت الشركة أكثر من 3.66 مليارات ريال لمشاريع المياه في المدن الأربع التي تشرف عليها، فيما بلغت تكلفة مشاريع الصرف الصحي نحو 1.64 مليار ريال.
وأوضحت الشركة أن المشاريع التي تم تنفيذها هدفت إلى رفع الكفاءة التشغيلية، وزيادة نسب التغطية في المناطق المأهولة بالسكان، ومواكبة الطلب على المياه، وتقديم الخدمات وفق أفضل المعايير العالمية، مشيرة إلى أن من أهم هذه المشاريع: تنفيذ خزانات مياه استراتيجية في مدن الرياض وجدة ومكة المكرمة بتكلفة بلغت أكثر من مليار ريال.
إضافة إلى تأهيل محطات المعالجة وتنفيذ خطوط نقل وشبكات رئيسية وفرعية، وزيادة نسب التغطية للتوصيلات المنزلية للمياه والصرف الصحي.
وبينت الشركة أن أطوال الشبكة التي نفذتها خلال عام 2016م في المدن الأربع التابعة لها (الرياض- جدةمكة المكرمةالطائف)، بلغت 843 كيبو متراً طولياً لقطاعي المياه والخدمات البيئية (الصرف الصحي)، حيث بلغت أطوال شبكة المياه المنفذة 436 كيلو متراً، فيما بلغت أطوال شبكة الخدمات البيئية (الصرف الصحي) 407 كيلو مترات.
وأفاد التقرير، أن عدد توصيلات المياه التي تم تنفيذها العام الماضي بلغت 2573 توصيلة، فيما بلغ عدد توصيلات الخدمات البيئية (الصرف الصحي) المنفذة لنفس العام 22.836 توصيلة، وذلك في المدن الأربع التابعة للشركة، مشيرة إلى أنها وضعت خطة استراتيجية لطرح حزم جديدة من المشاريع في العام 2017، خاصة في البنى التحتية لقطاعي المياه والصرف الصحي للمدن الأربع، لمواكبة الطلب الحالي على الخدمات التي تقدمها لعملائها.
وأكدت الشركة حرصها على تنفيذ هذه المشاريع وفق أعلى المواصفات الفنية المستخدمة في قطاعي المياه والخدمات البيئية، وذلك خلال المدد الزمنية المحددة لإنجازها، مستفيدة من تجاربها الناجحة في مشاريع عملاقة نفذتها في أوقات قياسية وحظيت بالإشادة في عدد من المحافل المحلية والدولية.
يذكر أن ملكية شركة المياه الوطنية، تعود للدولة بنسبة 100%، وهي تعمل وفق إجراءاتها التنظيمية في طرح المشاريع ضمن منافسة عامة على المستوى المحلي والعالمي بهدف توطين التقنيات الحديثة في تنفيذ المشاريع، حيث وضعت آليات تضمن تأهيل المقاولين وفق أفضل المعايير العالمية، بما يحقق أفضل معايير الأداء والجودة بمشاريع قطاعي المياه والخدمات البيئية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.