أمير تبوك ينوه بالجهود والإمكانات التي سخرتها القيادة لخدمة ضيوف الرحمن    رضوى" تكشف خططها التوسعية في معرض الشرق الأوسط للدواجن    وصول الطائرة السعودية 49 لإغاثة أهالي غزة    فيصل بن فرحان يلتقي وزير خارجية سوريا    سفيرة المملكة لدى واشنطن تلتقي طلبة المنتخب السعودي للعلوم المشاركين في آيسف    أمير منطقة تبوك يدشن التمرين التعبوي (استجابة 14)    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الحدود الشمالية    عزم سعودي-بريطاني على إبرام اتفاقية شاملة وطموحة للتجارة الحرة    تأكيد سعودي- بريطاني على توسيع الشراكة الاقتصادية    مجلس الوزراء: ضوابط لتخصيص عقارات الدولة للقطاع غير الربحي    الرياض: القبض على مقيمين مخالفين لنظام الإقامة لترويجهما حملات حج وهمية    أبو الغيط: التفاوض الثنائي بين إسرائيل والفلسطينيين لم يعد ممكناً    محافظ بيشة يدشن جمعية النخيل الإعلامية    الكلام أثناء النوم قد يتطلب استشارة الطبيب    كلوب لا يشعر بالإحباط عقب تعادل ليفربول مع أستون فيلا    عملية رفح أعادت مفاوضات الهدنة إلى الوراء    سابتكو تواصل الخسائر رغم ارتفاع الإيرادات    تحديد سعر سهم مستشفى فقيه عند 57.50 ريال    وزير الحرس الوطني يرعى حفل تخريج الدفعة ال 21 من جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية "كاساو"    اعتماد اشتراطات الإعفاء للأسواق الحرة بجميع المنافذ الجمركية    تغييرات كبيرة في أجانب الاتحاد    جائزة الشيخ زايد للكتاب تفتح باب الترشح لدورتها التاسعة عشرة 2024-2025    وزير الخارجية يترأس الاجتماع الثاني لهيئة متابعة تنفيذ القرارات والالتزامات على المستوى الوزاري    أولى رحلات مبادرة «طريق مكة» من تركيا تصل إلى المملكة    القمة العربية في البخرين نحو تعزيز التضامن العربي ومواجهة التحديات المشتركة    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القادسية يحسم لقب دوري يلو    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    الكويت في الصدارة مجدداً    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    أمير تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الخارجية البريطانية تهاجم المجلس السياسي للانقلابيين وتؤكد تقويضه للسلام
نشر في الشرق يوم 15 - 08 - 2016

ندَّد البرلمان العربي بدعوة مليشيات الحوثي الانقلابية لانعقاد مجلس النواب اليمني وتشكيل مجلس سياسي خارج نطاق الشرعية اليمنية، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء اليمنية «سبأ» عن رئيس البرلمان.
وقال رئيس البرلمان العربي أحمد محمد الجروان، في بيان أمس «إن البرلمان العربي الذي يمثل صوت كافة الشعب العربي، لا يعترف إلا بالحكومة الشرعية التي يقودها الرئيس عبدربه منصور هادي».
وشدَّد على أن هذه الدعوات المغرضة هي امتداد لممارسات الحوثيين الانقلابية التي لا يقبل بها الشعب اليمني، مؤكداً أن العصابات التي تحمل السلاح على الشعب اليمني لا تملك أي شرعية لتشكيل مجالس سياسية أو دعوة مجلس النواب للانعقاد. ولفت الجروان النظر إلى أن هذه الممارسات تعد مخالفة صريحة لدستور الجمهورية اليمنية، محذراً من المشاركة في هذه المسرحية الانقلابية، الساعية لتكريس الانقلاب، وتمرير أجنداتهم الخبيثة التي تسعى لتدمير اليمن واستنزاف مقدرات شعبه الكريم.
وقال «إن أي انعقاد لأي مجالس سياسية أو برلمانية خارج نطاق الشرعية اليمنية، يعد غير شرعي وغير دستوري ولن يعتد به البرلمان العربي كما لن يعتد به العالم أجمع».
وجدد الجروان دعم البرلمان العربي للسلطة الشرعية الممثلة في الرئيس عبدربه منصور هادي وحكومته، مشيداً بجهود قوات التحالف العربي في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية والمقاومة الشعبية في حماية إرادة اليمنيين ومقدراتهم وأمنهم وإعادة إعمار اليمن.
وفي السياق ذاته، أكد بوريس جونسون وزير الخارجية البريطاني «إن المجلس السياسي الذي شكَّله الحوثيون وحزب الرئيس السابق علي عبدالله صالح، غير دستوري ويتحدى الدستور اليمني، ويقوِّض عملية السلام».
وقال الوزير جونسون في بيان أمس حول موقف بريطانيا من المجلس «تواصل المملكة المتحدة دعمها بقوة لعمل المبعوث الخاص للأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ أحمد، وجهوده الدؤوبة في العمل مع جميع الأطراف لتحقيق السلام في اليمن».
وأضاف في بيانه «يؤسفني بشدة فشل الطرفين في التوصل إلى اتفاق، وأنا أحثهم على العثور على الحلول التوفيقية التي من شأنها وضع حد للصراع الحالي». وتابع في بيانه «تشعر الخارجية البريطانية بقلق بالغ إزاء الإجراءات التي تتخذها: عناصر من الحوثيين، المؤتمر الشعبي العام، وحلفاؤها، في تحدٍّ للدستور اليمني وعملية الأمم المتحدة، وتشجيع جميع الأطراف على عدم اتخاذ أي إجراء يقوِّض احتمالات السلام».
وشدَّد في بيانه «من الأهمية بمكان الآن أن على جميع أطراف الصراع تجديد التزامهما بوقف الأعمال العدائية من أجل شعب اليمن، بما في ذلك المشاركة الفعالة من قِبل الحوثيين في رفع حدة التصعيد وتشكيل لجنة للتنسيق»، مشيراً إلى أن الوضع الإنساني والاقتصادي المتردي في البلاد يشير إلى أنه من الضروري للغاية أن تستمر المحادثات، ويتم العثور على الطريق نحو السلام، مؤكداً مواصلة المملكة المتحدة مشاركتها الكاملة في الوقت الذي يسعى فيه المجتمع الدولي إلى حل للأزمة في اليمن».
واستكمل الحوثيون وصالح أمس تشكيل المجلس السياسي بين الطرفين بأداء اليمين الدستورية أمام مجلس النواب بحضور الأعضاء الموالين للحوثيين وصالح.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.