السعودية تحقق أعلى مستوى تقييم في قوانين المنافسة لعام 2023    دجاجة مدللة تعيش في منزل فخم وتملك حساباً في «فيسبوك» !    «الأصفران» يهددان الأخدود والرياض.. والفيحاء يواجه الفتح    الاتحاد يتحدى الهلال في نهائي كأس النخبة لكرة الطائرة    أشباح الروح    بحّارٌ مستكشف    جدة التاريخية.. «الأنسنة» بجودة حياة وعُمران اقتصاد    منها الطبيب والإعلامي والمعلم .. وظائف تحميك من الخرف !    النوم.. علاج مناسب للاضطراب العاطفي    احذر.. الغضب يضيق الأوعية ويدمر القلب    دي ليخت: صافرة الحكم بدون نهاية الكرة أمر مخجل ويفسد كرة القدم    المملكة ونمذجة العدل    خادم الحرمين يرعى مؤتمر مستقبل الطيران الدولي.. 20 الجاري    القيادة تعزي رئيس البرازيل    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    91 نقطة أعلى رصيد (نقطي) في تاريخ الكرة السعودية.. رقم الحزم التاريخي.. هل يصمد أمام الزعيم؟    هدف أيمن يحيى مرشح للأجمل آسيوياً    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    تعاون مع بيلاروسيا في النقل الجوي    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    عدوان الاحتلال.. قتل وتدمير في غزة ورفح    ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في البرازيل إلى 95 قتيلاً    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    أعطيك السي في ؟!    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة من اليوم وحتى الإثنين.. والدفاع المدني يحذّر    القيادة تعزي رئيس البرازيل إثر الفيضانات وما نتج عنها من وفيات وإصابات ومفقودين    مسؤول مصري ل«عكاظ»: مفاوضات القاهرة مستمرة رغم التصعيد الإسرائيلي في رفح    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    إحباط مخطط روسي لاغتيال زيلينسكي    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    انتهاك الإنسانية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمريكا وكولومبيا يقصَّان شريط افتتاح «كوبا أمريكا»
نشر في الشرق يوم 03 - 06 - 2016

تقص الولايات المتحدة شريط افتتاح النسخة المئوية من بطولة كوبا أمريكا لكرة القدم التي تحتضنها على أرضها من 3 إلى 26 يونيو الجاري بمواجهة كولومبيا اليوم الجمعة على ملعب ليفايس ستاديوم في سانتا كلارا كاليفورنيا.
ورغم غياب العملاقين البرازيل والأرجنتين عن المجموعة الأولى، إلا أنها تعتبر من الأقوى في النهائيات التي تضم 16 منتخبا لأول مرة، وذلك في ظل وجود الباراجواي وكوستاريكا القادمة من كونكاكاف على غرار الولايات المتحدة. وتبدو المجموعة متوازنة بحضور منتخبين بلغا ربع نهائي مونديال 2014 (كوستاريكا وكولومبيا)، ومنتخب بلغ نصف نهائي كوبا أمريكا 2015 (الباراجواي) والدولة المضيفة. وتقام نسخة 2016 بمناسبة مرور 100 عام على انطلاق البطولة في الولايات المتحدة، وذلك لأول مرة خارج دول أمريكا اللاتينية.
تحت إشراف المدرب الألماني يورجن كلينسمان، تحلم الولايات المتحدة بتكرار إنجازها في نسخة 1995 عندما بلغت نصف النهائي قبل أن تحل رابعة. لكنها تبحث عن نفض غبار حلولها في المركز الرابع في الكأس الذهبية لدول منطقة كونكاكاف الصيف الماضي، ولم تكن مقنعة في تصفيات كأس العالم 2018 حتى الآن. شاركت ثلاث مرات في 1993 و1995 و2007 وحققت فوزين فقط في 12 مباراة كانا في نسخة الأوروجواي 1995. تشارك الولايات المتحدة بانتظام في كأس العالم منذ عام 1990، وبلغت الدور الثاني في 1994 على أرضها و2010 و2014 وكانت أفضل نتائجها في هذه الفترة وصولها إلى ربع نهائي 2002. استعدت الولايات المتحدة، المصنفة 29 عالميا راهنا، بسلسلة من المباريات الودية للنهائيات، بدأتها بالفوز على بورتوريكو 3-1، والإكوادور 1-0 ثم سحقت بوليفيا 4-0. طبق كلينسمان خلالها تكتيك 4-3-3 مع دور في عمق الوسط للقائد مايكل برادلي، مع دعم من الوجهين الجديدين على مقاعد البدلاء كريستيان بوليسيتش (17 عاما) لاعب بوروسيا دورتموند الألماني ودارلينجتون ناجبي. ويعول كلينسمان على حارس المرمى براد جوزان (أستون فيلا الإنجليزي) وتضم تشكيلته المخضرمين كلينت دمبسي (سياتل ساوندرز) وبرادلي (تورونتو الكندي)، والشبان جون بروكس (هرتا برلين الألماني) وبوبي وود (هامبورج الألماني) ودي أندري يدلين (توتنهام الإنجليزي). وتضم تشكيلة كلينسمان 15 لاعبا من الذين شاركوا في مونديال 2014، و18 من تصفيات كونكاكاف لمونديال روسيا 2018. وقد حققت بلاد العم سام بداية بطيئة في تصفيات مونديال 2018، قبل أن تعوض بحلولها ثانية وراء ترينيداد وتوباجو بعد 4 جولات على بداية الدور الرابع قبل الأخير.
تخوض الولايات المتحدة مباراتها الثانية بعد أربعة أيام ضد كوستاريكا خصمتها في كونكاكاف على ملعب سولدجر فيلد في شيكاغو، قبل أن تختتم مشوارها في الدور الأول أمام الباراجواي في 11 يونيو على ملعب «لينكولن فايننشال فيلد» في فيلادلفيا.
في المقابل، فازت كولومبيا بقلوب الناس عندما بلغت ربع نهائي مونديال 2014 بفضل إنجازات صانع ألعابها خاميس رودريجيز.
لكن بعد ذلك، ودعت النسخة الأخيرة في تشيلي 2015 من الدور ربع النهائي بعد خسارتها أمام الأرجنتين بركلات الترجيح.
تحتل كولومبيا راهنا المركز الرابع عالميا في تصنيف الاتحاد الدولي وراء الأرجنتين وبلجيكا وتشيلي، لكنها حققت نتائج متوسطة في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018؛ إذ تحتل المركز الخامس في المجموعة الموحدة بعد 6 جولات، كما أن خاميس فقد موقعه الأساسي في تشكيلة ريال مدريد بطل أوروبا.
يعول المدرب الأرجنتيني خوسيه بيكرمان على رودريجيز والمهاجم كارلوس باكا (ميلان الإيطالي) ولاعبي الوسط خوان كوادرادو (يوفنتوس الإيطالي) وخيسون موريو (إنتر ميلان الإيطالي) والحارس دافيد أوسبينا (أرسنال الإنجليزي) والمدافع كريستيان زاباتا (ميلان).
لكن بيكرمان صاحب الشعبية الجارفة في كولومبيا، استبعد المهاجم المعروف راداميل فالكاو (30 عاما) صاحب 25 هدفا مع المنتخب الذي لم يمثل بلاده منذ أكتوبر الماضي.
شارك «لوس كافيتيروس» أول مرة في النهائيات عام 1945، وفي العصر الحديث من المسابقة حل وصيفا في 1975، وثالثا في 1987 و1993 و1995، قبل أن يحرز لقبه الوحيد على أرضه في 2001 عندما سجل له فيكتور أريستيزابال سداسية في النهائيات وتصدر ترتيب الهدافين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.