«أرامكو» تواصل أرباحها التاريخية لمساهميها.. بقيمة 116.5 مليار ريال    الهلال على أعتاب لقب الدوري (19)    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    النفط يرتفع مع تعقّد محادثات الهدنة وتصاعد مخاطر الإمدادات    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    سحب لقاح أسترازينيكا عالمياً لتسببه بآثار جانبية نادرة وخطيرة    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    تحذير قوي    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير حائل لشقيقي الشهيد العليقي: فقدتما النقيب خالد .. وكسبتما كل قيادة وأبناء الوطن
نشر في الشرق يوم 10 - 02 - 2016

«لم يتأخر في تلبية نداء الواجب .. وكان عنواناً للشجاعة والإخلاص»، هكذا وصف أمير منطقة حائل، الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز، الشهيد النقيب خالد بن صالح العليقي.
وأبدى الأمير سعود، خلال استقباله أمس في قصر أجا شقيقي الشهيد العليقي، ارتياحه لما يبذله كافة جنود الوطن ولما يتمتعون به من إخلاصٍ ووفاء.
وأكد تثمين حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي العهد وولي ولي العهد وفاء وإخلاص أبنائها«الذين سطَّروا في ساحات الفداء أروع القصص وأجمل المعاني وخلَّدوا أسماءهم وأسماء عائلاتهم والمناطق التي ينتمون لها ورفعوا سمعة الوطن عالياً وحموا بدمائهم وأرواحهم أمنه واستقراره ووقفوا ضد كل من يحاول المساس به». وكان النقيب العليقي استشهِد أثناء أدائه مهامه في الحد الجنوبي.
وتحدث عنه الأمير قائلاً «لم يتأخر في تلبية نداء الواجب والدفاع عن الوطن مع زملائه في وزارة الدفاع وفي بقية القطاعات الأخرى وكان عنواناً للشجاعة والإخلاص».
وأوضح «بقدر حزننا على فراق أحد أبنائنا الشجعان، بقدر ما أشدنا بما قام به وما ضحّى به من أجل الوطن، ويحق لنا جميعاً أن نفخر به وأن تفخر به عائلته ومجتمعه ومنطقته ووطنه سائلين الله العزيز الحكيم أن يتقبله في عليين وأن يعوضه عن هذه الدنيا الفانية بما هو خير عند عزيز مقتدر». وخاطب الأمير شقيقي الشهيد وليد وماجد قائلاً «فقدتما كما فقدنا بحزن شقيقاً لكما شجاعاً، لكن كسبتما كل قيادة هذا الوطن وكل أبنائه الأوفياء، ويُشرِّف الجميع أن يكون كل واحد منهم نعم الشقيق لكما، فالدماء التي في عروقكما هي نفسها من سكنت قلب شهيد الواجب رحمه الله»، مُنوِّهاً بحرص القيادة الحكيمة على نصرة الشعب اليمني وحماية حدود الوطن. في سياقٍ آخر؛ بحث الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز، خلال اجتماعٍ مع عددٍ من مسؤولي المنطقة، فكرة برنامجٍ تليفزيوني تُسجَّل حلقاته حالياً ويشمل رصداً للمشاريع الجاري تنفيذها ووقوفاً على آخر مراحلها. واستعرض أمين مجلس المنطقة، المهندس إبراهيم البدران، فكرة البرنامج، وأكد تفاعل أعضاء المجلس والأهالي مع كل جهود إعلامية تبرِز حجم المنجزات الوطنية بدعم سخي من القيادة ومتابعة من جانب الأمير ونائبه.
وأشار خصوصاً إلى مشاريع المدينة الجامعية والمياه والطرق والمستشفيات الجديدة.
وحضر الاجتماع مدير تليفزيون حائل، فهد بن محمد العفنان، والمذيع في القناة الأولى، عبدالله الأسمري، ومدير جامعة حائل، الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم، ووكيل الإمارة، الدكتور سعد بن حمود البقمي، وأعضاء مجلس المنطقة وعدد من مديري الإدارات الحكومية.
وخلاله؛ اقترح عضو هيئة حقوق الإنسان، الدكتور محمد بن عبدالكريم السيف، استحداث برنامج وطني شامل يهيئ المجتمع للتعامل مع المتغيرات الفكرية والثقافية والإعلامية «التي وجَّهت سهامها للمجتمع السعودي بقصد محاولة استهداف أمنه وتماسك لحمته القوية».
واعتبر أن «الأوان آن لأن تكون هناك برامج توعية على أكبر قدر وبوسائل عصرية».
وأبدى الأمير تأييداً للمقترح، ووجَّه بتحويله إلى عرض شامل يُرفَع للقيادة، وشدد «جميعنا في وطن الخير والنماء يد واحدة ونسعى لكل ما يساهم بالخير للوطن والمواطن».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.