«أرامكو» تواصل أرباحها التاريخية لمساهميها.. بقيمة 116.5 مليار ريال    الهلال على أعتاب لقب الدوري (19)    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    النفط يرتفع مع تعقّد محادثات الهدنة وتصاعد مخاطر الإمدادات    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    سحب لقاح أسترازينيكا عالمياً لتسببه بآثار جانبية نادرة وخطيرة    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    تحذير قوي    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



آباؤهم على حدودنا الجنوبية فكلنا آباء لهم وكلنا إخوان وكلنا سنرعاهم
نشر في الشرق يوم 13 - 10 - 2015

نوّه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بما يقوم به جنودنا البواسل المرابطون في الحد الجنوبي من تضحيات وبطولات للذود عن حدود الوطن. جاء ذلك خلال استقبال سموه لأبناء المرابطين على الحد الجنوبي من طلاب مدارس المنطقة الشرقية في المجلس الأسبوعي الإثنينية الذين لبوا دعوة سموه لحضور المجلس الأسبوعي برفقة بعض آباء الجنود المرابطين ومعلميهم ومديري مدارسهم.
وعبّر الأمير عن سعادته بلقائهم وقال:»إن سعادتي غامرة أن أرى أبنائي أبناء حماة الوطن جنودنا المرابطين على الحد الجنوبي من كافة القطاعات، فهم ولله الحمد يمثلون كل أطياف هذا البلد العظيم، وأن أرى الجميع يحيطهم بالرعاية والاهتمام التي يستحقونها، وحتى وإن كان آباؤهم على حدودنا الجنوبية فكلنا آباء لهم وكلنا إخوان لهم وكلنا سنرعاهم بما يستحقون من رعاية واهتمام، وخصوصاً أساتذتهم الكرام في مدارسهم وإدارة التعليم على وجه الخصوص ومدير التعليم على وجه العموم».
وخاطب الأمير الأبناء قائلاً إن آباءكم رجال هذا الوطن الذين نصروا المظلوم وذادوا عن حمى الوطن ورابطوا في ظروف قاسية جغرافية كانت أم جوية، ولكن هذا هو الإنسان السعودي، فنحن ولله الحمد قيادة وشعباً منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز – رحمه الله- لم نتوانَ في يوم من الأيام عن العمل على نصرة إخواننا في كل مكان وفي كل السبل وهذا ولله الحمد ما يحثنا عليه ديننا العظيم وأخلاقنا الكريمة التي استمددناها من كتاب الله وسُنّة نبيه، وما سار عليه خلفاؤه الراشدون والسلف الصالح».
واستطرد الأمير سعود «الحمد لله هذه البلاد قامت على وحدة تكاد تكون مثالية في هذا العالم، فجمعت القلوب وجمعت الجميع على حب شيء واحد وهو دينهم أولاً، وحبهم لأرضهم وفي نفس الوقت لا يمكن أن نغفل دور رجالات يعملون في الوقت الذين جنودنا في الحد الجنوبي يأمنون الطرق والمدن ويحرصون أن تكون هذه البلاد آمنة مستقرة، فلهم منا الشكر والعرفان دون استثناء فالجميع وإن اختلف موقعه فهو مستأمن على ما تحت يده».
وقال سموه: وفّق الله الجميع لما يحبه ويرضاه، وأؤكد للجميع أن من نصر الحق نصره الله بحوله وقوته والحمد لله الذي جعلنا من الناصرين للحق المتبعين له القائمين على خدمة الإسلام والمسلمين في كل مكان، وندعو الله أن يرد كيد الكائدين ويدحر من أراد هذه البلاد بسوء .. وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.
وفي السياق نفسه؛ نوه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن بندر بن عبدالعزيز قائد قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالظهران بأن القوات المسلحة لديها برنامج لرعاية أبناء المرابطين والاهتمام بهم. كما أكد الشيخ يوسف العفالق نائب رئيس محكمة الاستئناف بدور رجال القوات المسلحة من جميع القطاعات لحماية الدين والوطن والدفاع عنه ودحر كل من يحاول المساس بالوطن وأبنائه.
حضر المجلس صاحب السمو الملكي الأمير عبدالحكيم بن مساعد بن عبدالعزيز المشرف على الدورة الثانية للألعاب الرياضية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي ومعالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير وسعادة وكيل الإمارة الدكتور خالد البتال، وقائد المنطقة الشرقية اللواء عبدالله القفاري ومدير عام التعليم الدكتور عبدالرحمن المديرس والأعيان ومديرو الإدارات الحكومية والقادة العسكريون.
وألقى طالبان من أبناء المرابطين كلمة شكرا من خلالها الأمير نيابة عن الطلاب، وأكدا أنهما وإخوانهما أبناء المرابطين يتشرفون بما يقوم بها آباؤهم من دفاع عن الوطن، كما أكدا أنهما وإخوانهما سيسيرون على ما سار عليه آباؤهم للدفاع عن الدين ثم المليك والوطن.
وبدوره أشاد حمدان سفر الشمراني مدير مدرسة أُبي بن ثابت الابتدائية بالظهران بموقف الأمير، في كلمة جاء فيها «لا يخفى علينا تلك الأحداث الأخيرة في الحد الجنوبي، تلك الأحداث التي حسمتها «عاصفة الحزم» كما نعلم أنه في ظل هذه الظروف كان لجنودنا البواسل شرف الدفاع عن أطهر البقاع، فبفضل الله تعالى ثم بمرابطتهم وتضحياتهم مازلنا ولله الحمد نرفل في جنبات الأمن والأمان والاستقرار، إنهم بحق رجال الوطن وأبطالنا الأشاوس مفخرة التأريخ».
وأضاف «لا ننسى أن نقول لجنودنا في ثغور الشرف والكرامة في حدودنا الشامخة الأبية حفظكم الله ورعاكم ونصركم في الدفاع عن هذا الوطن».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.