«التعليم» تحدد ضوابط تقييم أداء المديرين والمعلمين    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    هاتفياً.. ولي العهد يعزي رئيس إيران المؤقت في وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته ومرافقيهم    توثيق النجاح    مدير عام تعليم جازان يعتمد حركة توزيع المعلّمين والمعلّمات الجدد    مستقبل الطيران.. موقع السعودية !    التعديلات الأخيرة على تنظيم العمل المرن    «تعليم عسير» و«منشآت» تُطلقان سوق رواد الأعمال بمشاركة 30 طالباً وطالبة    ارتفاع الصادرات غير البترولية    الربيعة: المملكة دعمت القطاع الصحي في المنطقة بأكثر من 1.4 مليار دولار    المملكة ترحب بقرار «العدل الدولية»    «الوزارية العربية» تشدد على الاعتراف بالدولة الفلسطينية    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور «بAI»    فلسطين والعالم.. لحظة اختبار تأريخية    إسرائيل.. استعمارية حاقدة    عزى هاتفياً رئيس السلطة بالإنابة في إيران.. ولي العهد وماكرون يبحثان تطوير التعاون ومستجدات غزة    الهلال يتوج بكأس الدوري الأقوى في ليلة احتفالية مميزة    صراع الهبوط يشعل الجولة الأخيرة    «كاسترو» والموسم القادم    المنشآت الرياضية في المدينة المنورة    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    عفوا.. «ميكروفون الحارس يزعجنا» !    «مجرم» يتقمص شخصية عامل نظافة ل20 عاماً    الماء (3)    ضبط (17030) مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    رمز الضيافة العربية    عرض فيلم " نورة " في مهرجان كان    حلقة نقاش عن استعدادات "رئاسة الهيئة" لموسم الحج    يطلق عروسه بسبب لون عينيها    "جامعة الحدود الشمالية" في خدمة الحجيج    «مبادرة طريق مكة».. تأصيل مفهوم خدمة ضيوف الرحمن    مبدأ لا حياد عنه    مختصون ينصحون بتجنّب القهوة والشاي قبله ب 3 ساعات.. «النوم الصحي» يعزز الطاقة والتوازن في الحج    تحمي من الأمراض المختلفة.. استشاري: لهذه الأسباب تكمن أهمية «تطعيمات الحج»    طريقة عمل حساء الدجاج بالكريمة    باريس سان جيرمان يهزم ليون ويتوج بكأس فرنسا في ليلة وداع مبابي    كأس الملك.. هلالي أم نصراوي؟!    «سكوبس» العالمية تصنف مجلة «الهندسة» بجامعة الملك خالد ضمن قواعدها العلمية    أجانب الشباب تكملة عدد    ولي العهد يعزي محمد مخبر هاتفياً في وفاة رئيسي وعبداللهيان ومرافقيهما    الجدعان يشارك في "اجتماع وزراء المالية" لمجموعة السبع    حماية السلاحف    أولى رحلات "مبادرة طريق مكة" من المغرب تصل المملكة    السفير الألماني يزور «الرياض»    برازيلي يقتل والديه ويحرق جثتيهما    الدفاع المدني: تمديد التراخيص متاح عبر «أبشر أعمال»    ضبط مبتز سوري    عملية قلب مفتوح تنقذ حياة حاج بنغلاديشي    حضور سعودي في اختتام "كان السينمائي"    نجوم يتنافسون على «جائزة الدانة» في البحرين    مدير تعليم الطائف يعتمد حركة توزيع 395 معلماً ومعلمة    أمير تبوك يرعى حفل تكريم مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية    عبدالعزيز بن سعد يزف خريجي جامعة حائل    العمير تزور مديرة الثانوية الخامسة في جازان للإطمئنان على صحتها        المجالس الأدبية والفنية في القرن ال19    ولي العهد يعزي رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة في إيران بوفاة الرئيس ووزير الخارجية ومرافقيهما    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أكد تطلعهم إلى إنشاء مركز شحن جوي في مطار الملك فهد بمواصفات عالمية
نشر في الشرق يوم 13 - 08 - 2014

أرجع رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأمير فهد بن عبدالله، تأخر الإنجاز في مشروع مطار الملك عبدالعزيز في جدة إلى تسرب الوقود خارج المبنى الرئيس، مضيفاً أن نسبة الإنجاز حتى الآن بلغت 69%، مبيناً أن معالجة التسرب تتم حالياً بالتنسيق مع شركة أرامكو، قبل تنفيذ الأنفاق لبعض المرافق التابعة للمشروع.
وقال إن مطار الملك فهد الدولي في الدمام يحتاج إلى تحسين، بحيث ترفع التحسينات نسبة التشغيل، وسيتم التوسع في تشغيله، وتابع «هناك تحسينات ومشروع بحيث تعالج جميع النقاط التي كانت تحد من التشغيل، ونتطلع إلى أن يكون فيه مركز للشحن الجوي بمواصفات عالمية».
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس، عقب الجولة التي قام بها على مشروع مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد، وتفقد خلالها سير العمل والوقوف على مراحل تنفيذ المشروع، والتأكد من التزام المقاول بالجدول الزمني المعتمد للانتهاء من مراحل التنفيذ، يرافقه نائب رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الدكتور فيصل الصقير، ومساعد رئيس الهيئة للموارد البشرية والمالية عبدالعزيز العنقري، ومدير عام المؤسسة العامة للخطوط السعودية العربية المهندس صالح الجاسر، وعدد من المسؤولين في الهيئة.
وتطرق الأمير فهد بن عبدالله إلى الاستفادة من محطة معالجة الصرف الصحي، التي تقع شرق مطار الملك عبدالعزيز في التوسع في المساحات الخضراء، مبيناً أن المطار سيكون مزوداً بكاميرات حرارية، وهناك لجنة مشكلة لتنفيذ ذلك في الجانب الأمني.
وأشار إلى أنهم ينتظرون من الناقلين الجويين استكمال إجراءاتهما، وأحدهما في طريقه إلى الدخول، ومن المتوقع أن يبدأ مع مطلع العام المقبل.
وأكد أن ما يتم تحقيقه من إنجازات في هذه المرحلة، التي تشمل فتح المجال الجوي والسماح بدخول مشغلين جويين جدد في السوق السعودي، وإنشاء وتطوير وتوسعة منظومة المطارات الدولية والإقليمية، وإطلاق برامج التخصيص في قطاعات هيئة الطيران المدني؛ بحاجة ملحة اليوم لمواكبة هذه التحولات في الفكر والأساليب الإدارية، والارتقاء إلى مستوى المستجدات الراهنة، من خلال التخطيط الجيد، بوجود برامج محددة مسبقاً، قابلة للقياس والتقييم.
ولفت إلى أن تقرير استراتيجية الهيئة 2020، الذي اعتمد مؤخراً يجسد استراتيجيتها الجديدة وأهدافها ومبادراتها وأولوياتها ومؤشرات قياس الأداء، وبرامج إنشاء وتطوير وتوسعة منظومة المطارات الدولية والإقليمية والداخلية، التي تبلغ 27 مطاراً، ورفع الطاقة الاستيعابية لمنظومة المطارات في المملكة إلى أكثر من 100 مليون مسافر في العام 2020م.
وأوضح أن الهيئة العامة للطيران المدني تهدف إلى التوسع في إشراك القطاع الخاص المحلي والعالمي وفق برامج شراكة استراتيجية في كثير من مشاريعها، والمحافظة على معايير الأمن والسلامة بمقاييس عالمية، ورفع مساهمة قطاع الطيران المدني في الاقتصاد المحلي.
وأشار إلى عدد من المشاريع القائمة بالإضافة إلى مشروع مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد، ومنها مشروع مطار الملك خالد الدولي الذي من المتوقع إنجاز مرحلته الأولى في عام 2017، بطاقة استيعابية تصل إلى 5.35 مليون مسافر سنوياً، وصولاً إلى 5.47 مليون مسافر في مرحلته الثانية، ومشروع مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي الجديد، الذي يجري تنفيذه في الوقت الراهن بالتحالف مع القطاع الخاص بأسلوب (BTO) ومن المتوقع إنجاز مرحلته الأولى في بداية 2015، التي سترفع طاقة المطار الاستيعابية من أربعة ملايين مسافر سنوياً إلى ثمانية ملايين مسافر، وصولاً إلى 12 مليون مسافر في المرحلة الثانية، ومشروع مطار الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجديد في جازان، الذي سيتم إنشاؤه في موقع جديد، بطاقة استيعابية 3.6 مليون راكب سنوياً، وتمت ترسيته ومن المتوقع إنجازه بعد نحو ثلاث سنوات ونصف السنة من تاريخ بدء التنفيذ، ومشروع تطوير مطار أبها الذي سيرفع طاقة المطار الاستيعابية من 1.1 مليون مسافر سنوياً إلى خمسة ملايين مسافر سنوياً، وهو في الإجراءات النهائية للترسية، ليتم إنجازه بعد نحو ثلاث سنوات ونصف السنة من تاريخ بدء التنفيذ، ومشروع تطوير مطار الأمير نايف بن عبدالعزيز في القصيم، الذي سيرفع طاقة المطار الاستيعابية من (750.000) مسافر سنوياً إلى (3.2) مليون مسافر سنوياً، الذي طرح في منافسة عامة ليتم إنجازه بعد نحو ثلاث سنوات من تاريخ بدء التنفيذ، ومشروع تطوير مطار عرعر، الذي سيرفع طاقة المطار الاستيعابية من 100 ألف مسافر سنوياً إلى مليون مسافر سنوياً، وتمت ترسيته ليتم إنجازه بعد نحو ثلاث سنوات من تاريخ بدء التنفيذ، ومشروع تطوير مطار الجوف الذي سيرفع طاقة المطار الاستيعابية من 256 ألف مسافر سنوياً إلى (1.1) مليون مسافر سنوياً، وهو قيد الترسية في الوقت الراهن ليتم إنجازه بعد نحو سنتين من تاريخ بدء التنفيذ، ومشروع توسعة مطار الأمير عبدالمحسن بن عبدالعزيز في ينبع، الذي سيرفع طاقة المطار الاستيعابية من 600 ألف راكب إلى 2.6 مليون راكب سنوياً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.