وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    النفط يرتفع مع تعقّد محادثات الهدنة وتصاعد مخاطر الإمدادات    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    سحب لقاح أسترازينيكا عالمياً لتسببه بآثار جانبية نادرة وخطيرة    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    30 مزاداً عقارياً في المناطق    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    أندية الهواة وتنوّع الهوايات    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    برعاية وزير الإعلام.. اختتام" ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم الفائزين    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    «البدر» و«محمد عبده».. رحلة الكيمياء والكيماوي    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    تحذير قوي    تنظيم لهيئة الصحة العامة وتحويل مؤسسة تحلية المياه إلى هيئة    «سعود الطبية»: زيادة إصابات «الكفة المدورة» مع تقدم العمر    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    الرياض: القبض على شخصين لترويجهما مادة الحشيش وأقراصاً خاضعة لتنظيم التداول الطبي    مالكوم ينثر سحره مع الهلال    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مشروع طلابي سعودي لإفطار صائمين في الإمارات على نية «شهداء الواجب»
نشر في الشرق يوم 19 - 07 - 2014

ضرب الطلاب والطالبات الدارسون في الجامعات الإماراتية أروع صور التلاحم الوطني والوفاء بين أبناء المجتمع السعودي وقيادته، من خلال مشروع طلابي سعودي لإفطار الصائم في الإمارات بإشراف الملحقية الثقافية وعلى نية «شهداء الواجب»، ورفع الطلاب والطالبات التعازي والمواساة لأسر وذوي شهداء الواجب.
ونوّه الملحق الثقافي السعودي في سفارة خادم الحرمين الشريفين بالإمارات الدكتور صالح بن حمد السحيباني، بالدور الذي تنفذه الهيئة الإدارية لأندية الطلاب السعوديين في جامعات الإمارات في قيادة عديد من مشاهد الوفاء والانتماء والتواصل بين الكوادر السعودية، مشيراً إلى أن الطلاب بأنفسهم قاموا بإشراف من الملحقية بالتواصل مع عديد من الجهات في الإمارات لتنفيذ عدد من مشاريع الإفطار الذي نووا بها عن زملاء لهم فقدوهم وعن جنود لبوا نداء الوطن وصانوا حدوده، موضحاً أن مشروع الإفطار على نية «شهداء الواجب» في الحد الجنوبي شارك فيه كل الطلاب والطالبات.
وأشاد السحيباني بدعم وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري، ونائبه الدكتور أحمد السيف، لكل المبادرات التي تعزز روح الانتماء للوطن وتشجع على الحراك الطلابي الفاعل الذي يخدم الرسالة النبيلة والأهداف السامية الذي انطلق منها برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للابتعاث الخارجي. كما أثنى على التكاتف وروح التعاون الذي لمسته الملحقية وتسعى جاهدة إلى تحقيقه واستمراره بين الأندية السعودية الطلابية في الجامعات الإماراتية، مهنئاً الوطن بأبنائه وبناته وبهذا التلاحم الذي يعكس الوفاء بين القيادة والشعب في صورة من أروع الصور التي توطد الحب والإخلاص والتقدير لحماة وحراس الوطن.
الطالب إبراهيم بن خالد الدوسري رئيس الأندية الطلابية في الإمارات، أشار إلى ما يقومون به من أنشطة وفعاليات داخل دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، عاداً ذلك واجباً تجاه حكومة خادم الحرمين الشريفين، وأضاف «استذكرنا في هذا المشروع طلاب علم رحلوا وجنوداً استُشهدوا في سبيل الله وحماية مقدسات الوطن، واستطعنا من خلال هذا المشروع وغيره من الفعاليات أن نجسد أجمل تلاحم وطني بين جميع شرائح المجتمع في الداخل والخارج».
مؤكداً أن الأندية الطلابية السعودية في الجامعات الإماراتية على استعداد دائم للمشاركة في أي فعالية وطنية دعماً للانتماء وتعزيزاً للحمة الوطنية ومشاركة في الحراك الثقافي الذي تقوده الملحقية الثقافية السعودية مع القطاعات الحكومية والخاصة في الإمارات.
من جهتها، أكدت الطالبة لمى بنت أحمد العبيدلي رئيس اللجنة الإعلامية في الأندية الطلابية، أن هذه اللقاءات والمشاريع التي تنفذها الهيئة الإدارية للطلاب السعوديين في الإمارات تبرز قضية الألفة والوحدة الوطنية التي تتجلى دائماً بين أبناء الشعب السعودي، فكلنا هنا طلاباً وطالبات نجسد أروع صور التكاتف مع قيادتنا وشعبنا، وقدمت شكرها للملحقية الثقافية السعودية في الإمارات، التي تعد خيمة وطنية تلهمنا دائماً جيل الحاضر والمستقبل الوحدة الوطنية التي هي «طوق الأمان».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.