النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    معاً لمستقبل عظيم !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اطمأن على استعدادات الاختبارات وتلافي انقطاع الكهرباء وبرامج العطلة الصيفية.. ومستجدات الوضع الصحي
نشر في الشرق يوم 21 - 05 - 2014

اطمأن أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس المنطقة الأمير سعود بن نايف على استعدادات إدارة التعليم للاختبارات النهائية، التي ستبدأ الأسبوع المقبل، وكذلك على استعدادات شركة الكهرباء بمناسبة قدوم فصل الصيف، مؤكداً ضرورة تضافر الجهود لتلافي أي انقطاع للكهرباء.
وهنأ خلال ترؤسه في مقر الإمارة بالدمام أمس، جلسة مجلس المنطقة الرابعة لدورة الانعقاد السادس، أعضاء المجلس وأبناء المنطقة على الموافقة على مشروع النقل العام في حاضرتي الدمام والقطيف، ورفع شكره نيابة عن مجلس المنطقة لخادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمين، وولي ولي العهد.
وأكد أمير الشرقية خلال الاجتماع أهمية التزام أعضاء المجلس بحضور اجتماعات اللجان التابعة للمجلس، كما أكد على مسؤولي الجهات الحكومية متابعة المشاريع ميدانياً وعدم الاكتفاء بالتقارير الكتابية.
وقدم شكره لأعضاء المجلس، مشيراً إلى أهمية تفاعلهم وإبداء الآراء والمقترحات، التي تخدم المنطقة وبما يتوافق مع توجيهات ولاة الأمر.
وعرض وكيل الإمارة المساعد للشؤون التنموية أمين عام مجلس المنطقة خلال الاجتماع، تقريراً عن لجنة متابعة المشاريع المعاد تشكيلها بأمر سموه وبرئاسة نائب أمير المنطقة، وعضوية عددٍ من مسؤولي الأجهزة الحكومية في المنطقة، مشيراً إلى أنه عقدت اجتماعها الأول يوم الثلاثاء 14/7/1435ه، وناقشت عدداً من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال منها مشروع البوابة الإلكترونية، الذي تقوم بتنفيذه جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالتعاون مع شركة أرامكو السعودية، وتم تقديم تقرير من رئيس فريق العمل في الجامعة عن مراحل سير عمل المشروع، الذي من المتوقع إنهاؤه خلال ثمانية أشهر، ثم استعرضت عدداً من المشاريع في الجهات الحكومية وأسباب تأخر إنجازها، وشدد رئيس اللجنة على إنجازها في أوقاتها المحددة وبحسب مواصفاتها.
وأوصى نائب أمير المنطقة الشرقية رئيس لجنة متابعة المشاريع في نهاية الاجتماع بأن يتم العمل على تكوين لجان فرعية مصغرة بين الجهة صاحبة المشروع ومسؤولين من الإمارة لدراسة العوائق واقتراح الحلول، ثم رفعها للجنة متابعة المشاريع للبت فيها، وكذلك الموافقة على مقترح وكيل الإمارة عضو اللجنة أن توجه المحافظات للعمل على إيجاد إدارات عبر المجالس المحلية لمتابعة المشاريع لتكون ذراعاً للجنة في المتابعة والحد من تعثر أو تأخر المشاريع.
واستعرض أمين المنطقة الشرقية تقريراً عن استعدادات الأمانة للعطلة الصيفية لهذا العام والبرامج المقترحة لفعاليات صيف الشرقية، التي ستقام في الواجهة البحرية بالدمام والصالة الرياضية الخضراء في الدمام وشاطئ نصف القمر في الدمام والواجهة البحرية في القطيف والواجهة البحرية في رأس تنورة والواجهة البحرية في الجبيل والواجهة البحرية في الخفجي وساحات الاحتفالات في محافظات (حفر الباطن، النعيرية، قرية العليا، بقيق) وما تشتمل عليه هذه البرامج من أمسيات وفرق ترفيهية وعروض كوميدية، وعروض الرسم والحفر الرملي والألعاب المائية ومسابقات تراثية ومعرض التصوير الفوتوجرافي وغيره من الفعاليات، التي تخدم أبناء المنطقة وزوارها.
كما استعرض مدير عام الشؤون الصحية في المنطقة تقريراً حول آخر مستجدات الوضع الصحي وما تقوم به من إجراءات وقائية تحد من انتشار بعض الأمراض المعدية ومنها فيروس «كورونا»، مشيراً إلى أنه تم عمل خطة للتصدي لهذه الأمراض وأهمية التعامل مع الوضع بالسرعة والدقة المطلوبة وتسخير الإمكانات المادية والبشرية للسيطرة على أي طارئ.
كما أوضح أنه أنشأ مركزاً ل «كورونا» في مجمع الدمام الطبي، ويعد واحداً من ثلاثة مراكز في الرياض وجدة والدمام، وأن التوجيهات تؤكد أخذ الحيطة والحذر والتعامل بجدية مع أي اشتباه والاستعداد لذلك، كما قدم تقريراً يشرح تطور الفيروس ومسبباته وأعراضه والآثار الصحية للإصابة به وشرح وافٍ للوقاية منه.
واستمع المجلس إلى تقرير مقدم من اللجنة الصحية في المجلس، مشتملاً على عدة مواضيع من أهمها الاطلاع على الخطة الخمسية للشؤون الصحية والمشاريع المطلوبة للمنطقة في العام المالي المقبل.
كما استمع إلى تقرير مقدم من اللجنة التعليمية الاجتماعية بالمجلس، مشتملاً على عدة مواضيع أهمها مشاريع الجهات الحكومية المطلوبة في ميزانية العام المالي المقبل، منها مشاريع التربية والتعليم والشؤون الاجتماعية ورعاية الشباب.
واستمع المجلس إلى تقرير مقدم من اللجنة الاقتصادية الصناعية، الذي اشتمل على عدة مواضيع تمت دراستها والتوجيه بشأنها، وكذلك إلى تقرير مقدم من لجنة التنمية المحلية في المجلس، مشتملاً على عدة مواضيع تتعلق بإيجاد عديد من الخدمات في المحافظات والمراكز، إضافة إلى المشاريع المطلوبة لعدد من الأجهزة الحكومية في ميزانية العام المالي المقبل، ومنها مشاريع الشؤون الإسلامية وإدارة المياه.
إقرأ أيضا:


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.