إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    معاً لمستقبل عظيم !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



شهادة "الأيزو" لوكالة التطوير في جامعة نجران
نشر في الشرق يوم 13 - 03 - 2014

استلمت وكالة التطوير والجودة في جامعة نجران رسمياً شهادة (الأيزو 9001 – 2008) التي منحتها لها هيئة التسجيل الأمريكية( ASR ).
وقال وكيل الجامعة للتطوير والجودة الدكتور سعيد أبو عشي: إنه انطلاقاً من مبدأ العمل على الارتقاء بمخرجات وكالة الجامعة للتطوير والجودة إلى مستوى متميز، كان لزاماً علينا أن نبدأ في تأسيس نظام الجودة الإدارية (الأيزو 9001 – 2008)، لما لتطبيقه من انعكاسات إيجابية على مستوى الأداء، حيث سيخفض من الإهدار في إمكانات الوكالة من حيث المواد ووقت العاملين، وسيسهم أيضاً في تمكين الوكالة من تحليل المشكلات التي تواجهها، ويجعلها قادرة على التعامل مع هذه العوائق من خلال الإجراءات التصحيحية والوقائية، إضافة إلى أنه سيُمكن جميع منسوبي الوكالة من المشاركة الفاعلة في الإدارة لتحقيق التطور والتحسين والتنظيم وما ينتج عنه من آثار إيجابية على أدائهم ونفسياتهم.
وأضاف: صدر عن الوكالة دليل للجودة، وهو وثيقة شاملة تبيّن سياسة وأهداف الجودة، وسياسات الأنشطة التي تؤثر على جودة المخرجات، إضافة إلى المسؤوليات والصلاحيات، ويصف بشكل كامل نظام الجودة الإدارية بالوكالة وفقاً لمتطلبات (الأيزو 9001 – 2008).
وكانت الوكالة قد اختتمت مؤخراً ورشة عمل لمشروع الأيزو 9001- 2008 لوكالة الجامعة للتطوير والجودة، وذلك ضمن برنامج التطوير والتدريب للحصول على شهادة الأيزو 9001- 2008، حيث تم عقد ورشة عمل حول التعريف بالخدمات المقدمة من وكالة الجامعة للتطوير والجودة (الوكالة، العمادة والدراسات والتخطيط)، وذلك في مبنى عمادة التطوير والجودة قاعة رقم (1)، وذلك صباح يوم الثلاثاء 1434/5/21ه الموافق 2013/4/2م.
وافتتح الورشة مدير مكتب وكيل الجامعة للتطوير والجودة عمر الشقحاء، ممثلاً للإدارة، وقد أدار الحوار مندوب الشركة المهندس مجدي بخاري، حول الخدمات المقدمة من وحدات الوكالة، وناقش رؤساء الوحدات حول الخدمات التي تقدمها وحداتهم وآلية تقديمها.
واختتمت الورشة بلقاء وكيل الجامعة للتطوير والجودة الدكتور سعيد المالكي، بفريق عمل الأيزو واستعرض اللقاء ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية.
من جانب آخر، وقّعت الجامعة ممثلة في وكالة الجامعة للتطوير والجودة مع الهيئة الألمانية للاعتماد الأكاديمي "AHPGS" عقد خدمات لإجراء عملية تقييم واعتماد أربعة برامج في الكليات الصحية بجامعة نجران.
حيث يأتي ذلك ضمن أهداف خطتها الاستراتيجية إلى تأهيل عدد من برامجها للحصول على اعتمادات دولية، حيث مثَّل الجامعة وكيل الجامعة للتطوير والجودة الدكتور سعيد المالكي، ومن قبل الهيئة الألمانية مدير الإدارة في الهيئة الألمانية Mr.Georg Reschauer.
وأوضح الدكتور المالكي أن البرامج هي على النحو التالي: التمريض العام (في كلية التمريض)، وعلوم المختبرات الإكلينكية (في كلية العلوم الطبية التطبيقية)، والعلاج الطبيعي (في كلية العلوم الطبية التطبيقية)، والعلوم الإشعاعية (في كلية العلوم الطبية التطبيقية).
في حين أطلقت الجامعة مؤخراً المرحلة الثانية من مشاريع الخطة الاستراتيجية (1433 /1438ه)، وذلك برعاية مدير الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الحسن، وحضور وكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات المساندة، حيث انطلقت الخطة ب17 مشروعاً تطويرياً، بالإضافة إلى 13مشروعاً ممتداً من المرحلة الأولى.
وقال وكيل الجامعة للتطوير والجودة الدكتور سعيد المالكي، إن من أهم مشاريع المرحلة الثانية، التي ستنفذ بمشيئة الله تعالى في كليات الجامعة مشروع (إنشاء نظام للتحقق من نواتج التعلم المستهدفة بالبرامج)، ومشروع (إنشاء نظام شامل لتقييم ومتابعة وتحسين أداء أعضاء هيئة التدريس والقيادات الأكاديمية)، ومشروع (توفير وسائل فعالة للاتصال والتواصل بين القسمين الرجالي والنسائي).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.